مصمم الازياء رامي قاضي استوحى تصاميمه من التكنولوجيا

قدّمت شركة “هواوي” لمحة عن ابتكارات مصمّم الأزياء اللبناني رامي قاضي المستوحاة من التكنولوجيا في آخر ليلة من أسبوع هواوي للموضة العربي. واحتفت التصاميم المختارة لهذه المناسبة بالانسجام بين الموضة والتكنولوجيا، وضمّت عشر قطع من مجموعات Parades Nuptiales، وIllusions Exquise، وLucioles Glow in the Dark.

ولأن شركة “هواوي” هي الراعي الرئيسيّ للنسخة الثالثة من أسبوع الموضة العربي، عزمت الارتقاء بمعايير التصميم المستوحى من المشهد التكنولوجي فكانت ابتكارات قاضي الخيار الأمثل لهذه الفئة. وبالفعل، كل قطعة من القطع الرائعة المعروضة في قاعة هواوي راحت تعكس التناغم الطبيعي بين خطوط التصميم والابتكار، وهو مفهوم يرى قاضي أنه سيغذّي مستقبل الموضة.

فمن الأنسجة المترفة إلى الجدائل الحريريّة الثلاثيّة الأبعاد، جاءت الابتكارات ثمرة شغف المصمّم بأدق التفاصيل وتقنيّات التطوير الحديثة وجرأة اختيار المواد. وها هي التصاميم مطرّزة يدويّاً بخيوط لمّاعة  من الحرير والمعدن والشرائط والسكوين البرّاق والرافية لابتكار خطوط تُعيد رسم هويّة للأنوثة والاستكشاف.

وحول الموضوع، قالت ميريام بينارويا، مديرة التسويق الإقليميّة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في هواوي: “مع الاتجاه السائد في عالم الموضة والأزياء لدمج التكنولوجيا ضمن التصاميم، ستتاح فرص جديدة أمام الشركات لاستكشاف أشكال مختلفة من التعاون مشابهة لهذه الشراكة. ورامي قاضي هو مثال رائد على كيفيّة دمج الموضة والتكنولوجيا لإرساء معايير جديدة في التصميم ويشرّفنا تقديمه كأحد مصمّمي هواوي لهذا الموسم”.

يذكر أن النسخة الثالثة لأسبوع الموضة العربي جرت فعالياته في فندق الميدان في دبي من 6 إلى 10 تشرين الأول 2016، وعرض خلاله مصمّمون إقليميّون وعالميّون ابتكاراتهم الجاهزة لمجموعات ربيع وصيف 2017.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com