مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا كشفت السر وراء نجاحها

عن المكتب الاعلامي: نظم اليوم مجلس دبي للتصميم والأزياء ثاني جلساته النقاشية، في إطار سلسلة المحادثات التي أطلقها المجلس، باستضافة مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة في نيويورك وعضو مجلس إدارة مجلس دبي للتصميم والأزياء، ريم عكرا، لتناقش الفرص والتحديات التي تواجه المواهب الناشئة في قطاع التصميم والأزياء.

وأقيمت ثاني فعاليات سلسلة المحادثات في “ذا لاونج” صالة الأزياء في دبي مول، افتتحتها ريم عكرا بعرض حصري لمجموعتها الجديدة، بحضور مجموعة من المصممين الناشئينن والمختصين في هذا المجال. كما استعرضت ريم مسيرتها حتى الآن، موضحةً التحديات التي واجهتها وكيف تغلبت عليها، وسلطت الضوء على الفرق بين اطلاق خط أزياء في مدينة نيويورك واطلاقه في منطقة الشرق الأوسط. كما ناقشت الحالة الراهنة لقطاع الأزياء، بالتركيز على منطقة الشرق الأوسط، وأدلت برؤيتها لما سيكون عليه مستقبل الأزياء في العامين المقبلين.

ومن خلال الجلسة التفاعلية، ناقشت ريم عكرا خبرتها التي أدت إلى تحويل هوايتها بالأزياء إلى مهنة، محددةً أكبر التحديات التي واجهتها كريادية تدخل عالم التصميم والأزياء لتطلق علامتها التجارية الخاصة بها، والصعوبات التي ممكن لأي امرأة مبدعة وسيدة أعمال مواجهتها، حتى تمكنت من إنشاء شركتها الخاصة في مدينة نيويورك.

وبالإضافة إلى ذلك، قدمت ريم أفكارها بما يخص معايير التصميم في دبي ودولة الإمارات، بما في ذلك العديد من النصائح والاقتراحات للمصممين الطموحين الذين يتطلعون لتحقيق النجاح في عالم التصميم والأزياء. كما أكدت على إيمانها الراسخ بأن كل مصمم يجب أن يقدم أسلوب خاص يعكس شخصيته، بدلا من اتباع وتقليد أساليب الآخرين.

وفي إطار حديثها، قالت ريم عكرا: “إنني أؤمن أن هناك إمكانات هائلة لقطاع التصميم والأزياء هنا في منطقة الشرق الأوسط. حيث تحتضن هذه المنطقة تاريخ عريق للأزياء لم يتم استكشاف كل زواياه المدهشة بعد. إن المصممين في الشرق الأوسط محاطين بالعديد من الجوانب الثقافية الرائعة والملهمة، والتي تنعكس في براعة تصميماتهم. أرى هذه المنطقة كمنجم للذهب. وأنصح الجميع بعدم النظر بعيداً، لأن كل ما يحتاجونه من إلهام في هذا القطاع موجود أمامهم.”

وفي هذا الصدد قالت ناز جبريل، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: “تعكس سلسلة محادثات مجلس دبي للتصميم والأزياء طموح المجلس والتزمانا في دعم قطاع الإبداع والتصميم في دولة الإمارات، بالإضافة إلى رعاية المواهب في المنطقة بأكملها.” وأضافت ناز: “يجب منح المصممين من الإمارات وجميع أنحاء المنطقة الفرصة للاستماع إلى المشورة بشأن كل ما يتعلق بالصناعات الإبداعية لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم في هذا المجال. ولتسهيل ودفع عجلة نمو مجتمع التصميم، نحن بحاجة إلى الانخراط والتعامل مع كل أفراد هذا المجتمع للتعرف على التحديات التي يواجهونها والعمل معهم للتغلب عليها.”

وتستضيف سلسلة المحادثات جلسات نقاش شهرية مُصممة خصيصاً لتوفير منصة مثالية لفتح آفاق التعاون وتبادل المعرفة بهدف الارتقاء بمكانة مجتمع التصميم. وستستضيف الفعاليات المستقبلية نخبة من الخبراء لمناقشة مواضيع تتعلق بالاستراتيجية وتخطيط الأعمال، والملكية الفكرية، ووسائل التواصل الاجتماعي والتسويق، وتسجيل الشركات والعقود القانونية، فضلاً عن استضافة بعض الندوات حول بلورة الأفكار في عالم التصميم، والتصميم الداخلي والنقد. وستوفر سلسلة المحادثات بيئة تفاعلية لجميع المصممين لاكتساب المعرفة حول المهارات التي شأنها توفير إضافة قيمة لأعمالهم، فضلاً عن توفير الأدوات اللازمة لتطوير أعمالهم.

يعتبر دبي مول واحد من أكثر المجمعات التجارية والوجهات الترفيهية زيارةً في العالم حيث يعزز مكانة دبي كعاصمة للأزياء في المنطقة من خلال استضافته لمبادرات متعددة مثل مسابقة كشف المواهب العالمية “تجربة الموضة من فوغ دبي” والتي تم تنظيمها بالشراكة مع فوغ ايطاليا، واحدة من الجهات الرائدة بالعالم في مجال الأزياء، بالإضافة إلى استضافة فعاليات عالمية للأزياء والمشاهير. حيث يضم المول أكثر من 80 من العلامات التجارية الفاخرة والرائدة في العالم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com