محمد يحيى يدخل عالم الغناء ويطلق اغنيته الاولى

طرح الملحن محمد يحيى أغنية “الفلوس”على تطبيق أنغامي. وهي  تعدّ التجربة الغنائية الأولى لمحمد يحيى عمل على تلحينها وتأديتها بشكلٍ مميّز، كتبها محمد القاياتي، وزّعها چيزو، وميكس ماستر اسامه الهندي.

وفي خضمّ التجربة الأولى، قام الفنان محمد يحيى بطرح فيديو كليب للأغنية على قناته الخاصة على اليوتيوب التي لاقى نجاحاً وتهنئة من كبار الفنانين الذين باركوا لمحمد ودعموا خطوته.

تمّ تصوير فيديو كليب أغنية “الفلوس” ما بين فرنسا واسبانيا وتدعو كلماتها للتفاؤل والأمل  والتخلي عن التفكير المادي في العلاقات الانسانية. أما ما دفع محمد يحيى للاتجاه للغناء وتقديم أغنية “الفلوس” فهو بالدرجة الولى اختلاف الأغنية في شكلها الموسيقي وكلماتها وتوزيعها الذي يعتمد على الإيقاع الراقص والخليجي.

أما من جهة أخرى فنلحظ اتّجاه محمد يحيى لمفهوم جديد في عالم صناعة الموسيقى في الوطن العربي فبعدما كان تركيزه مُنصب فقط على التلحين ها هو اليوم يدخل معترك الغناء مختاراً أغنية غير تجارية. فهل يحضّر محمد يحيى لمشروع أبعد من الغناء والتلحين وراء شركة الإنتاج EMandy ؟

كما يذكر أن طوال الخمسة عشر عاما السابقة عرف محمد يحيى بألحانه المميزّة التي غناها كبار الفنانين في الوطن العربي نذكر منها على سبيل المثال “يدق الباب” لعمرو دياب، “اسعد واحدة” لإليسا، “حب ميؤس منه” لسميرة سعيد، “كتير بنعشق” و”إسال عليا” لشيرين، “مليت” لنوال الزغبي، “بالهداوه” لنانسي عجرم، “مش قادرة استنى” لهيفاء، “أنا عندية” لمريام فارس، “واحدة وحدة” لمحمد حماقي، “عينيا بتحبك” لتامر حسني وغيرهم.

https://www.youtube.com/watch?v=vaysj8t7Af8

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com