محمد حداقي: أنا مع المساكنة والزواج المدني

1

قال الممثل السوري محمد حداقي في حواره مع الإعلامي باسل محرز ضمن برنامج “المختار” إن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة في مجتمعاتنا تحتاج للتغيير ولكنه لا يفضل الصدام أو جرح شعور من يتبنى هذه الأفكار أو الموروثات. معترفاً أنه اصطدم مع أهله في فترة المراهقة وأن والده لم يكن موافقاً على تركه دراسة الحقوق ليدرس الفن ولكنه شعر بالرضى لاحقاً عندما بدأ يلمس نجاحاته.

“حداقي” قال عبر المدينة “اف ام إنه” وعلى الصعيد الشخصي لا يؤيد تعدد الزوجات أو الزواج المبكر وإنه مع المساكنة والزواج المدني ولا مانع لديه من أن يقوم الشخص بتغيير دينه كي يتزوج بمن يحب إذا لم يكن لديه حل آخر ولو كان ذلك يعتبر نوعاً من الاحتيال، منوهاً أن هذه الأفكار هي قناعات شخصية لايجب للمرء أن يضعها في غير بيئتها ومحيطها.

وأضاف “حداقي” أن موضوع فرق العمر بين الرجل والمرأة أمر لا يعنيه وأنه مر بتجارب عاطفية مع نساء يكبرنه بسنوات كثيرة، كاشفاً أنه في بعض الأحيان يخاف أن يكون ظلم زوجته الحالية سيدرا كونه يكبرها بحوالي 19 عام ولكنه متأكد أن التفاهم هو الذي يلغي أي فارق.

من جهة أخرى بيّن “حداقي” أن مشاركته مؤخراً في فيلم “بوط كعب عالي” والذي يعرض حالياُ في سورية، أتت من أهمية تشجيعه على تجربة القطاع الخاص الشبابي في هذه المرحلة رغم أن الفيلم متواضع فنياً والنص لم يكن كما يريد، وشدد على ضرورة الالتفات للمسرح وإعادة إحياءه حيث رأى أن المسرح في سورية بحالة يرثى لها تقنياً وصُنّاعه مظلومون. وانتقد حداقي بعض الفنانين الذين يقومون بتصدير نفسهم على أنهم يعلمون كل شيء وهم ليسوا كذلك، معتبراً أن نجاح الممثل أو نجوميته لا تعني أنه مهم والأهمية تكمن في قدرته على رسم نهج حقيقي واضح له وهذا ما نجح به كل من “سلوم حداد وبسام كوسا ورشيد عساف وأحمد الأحمد كأمثلة”.

كما اعترف “حداقي” أنه لم يزر نقابة الفنانين طيلة 20 عاماً سوى بضعة مرات. معتبراً أن المكان لا يشبهه وأن الأمل مفقود بالتغيير الإيجابي.

“حداقي” في “المختار” تطرق إلى مشاركة المنتخب السوري بكرة القدم في تصفيات كأس آسيا المقامة حالياً في الإمارات قائلاً إنه ضد من انتقد تشكيلة اللاعبين وإن المدرب والمدير الفني يمتلكان الرؤية الكافية لتحديد الأفضل في هذه المرحلة متوقعاً فوز سورية بنتيجة 1-0 في لقائها مع الأردن يوم الخميس.

كما كشف عن مشاركته في الجزء العاشر من مسلسل “باب الحارة” قائلاً إن النص هذه المرة أنضج والشخصيات أكثر وضوحاً وإن نجاح المسلسل الجماهيري والعامل المادي دفعاه للمشاركة فيه إضافة لاستمرار تصويره في مسلسل ” كونتاك ” مع المخرج حسام الرنتيسي حيث يشارك فيه مع النجمة أمل عرفة معلناً أنه عبّر لها عن انتقاداته لمسلسلها الأخير “سايكو” وناقشها في بعض النقاط. معتبراً أن المسلسل وقع في مطب التكرار والانطباع لم يكن جيداً عليه ومع ذلك شجع أمل على الاستمرار بمشاريعها مثنياً على جرأتها في تحمل مسؤولية عمل بكامله على عاتقها مضيفاً أن هذا لايمكنه أن يقوم به بنفسه.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com