محمد القمزي بطل كاس الريف للقدرة بالوثبة

توج الفارس محمد علي القمزي بلقب كأس الريف للقدرة120 كم FEI CEL نجمتين ، الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة  بتوجيهات سمو الشيخ منصور بنزايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية ونظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية تحتإشراف إتحاد الإمارات للفروسية وبرعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .،  الذي شارك فيه  182 فارس وفارسة من جميع
الإسطبلات على مستوى الدولة ، وتم رصد جوائز عينية بواقع 4 سيارات للفائزين الأربعة الأوائل في السباق مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد سلطان المعمري على صهوة   الجواد ” شداد ” من إسطبلات إم آرإم ، وفي المركز الثالث الفارس عبد الله غانم المري على صهوة  الجواد ” توم جونز تي ” من إسطبلات إف 3 ، وفي المركز الرابع الفارسة صوفيا  سانز على صهوة الجواد > رادجاه التاهومي ” من إسطبلات الجزيرة 2 .

وحضر السباق الدكتور اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس إتحاد الفروسية والبلجيكي إنغمار دي فورس رئيس الإتحاد الدولي للفروسية ، والشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس الإتحاد الدولي للفروسية ، وعدنان سلطان النعيمي  مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي للهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل ” أيفهرا” رئيسة السباقات النسائية بالإتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية ،والدكتوةر عبد الله الريسي مدير الأرشيف الوطني  والذين قاموا بتتويج الفائزين الأربعة الأوائل عقب ختام السباق .

وتميز السباق بالقوة والإثارة، شهد تقلبات كثيرة على صدارة مراحله الأربع، ولكن في النهاية، ينجح الفارس محمد علي القمزي على صهوة الجواد ” وود بورن ستار فلاش”من إسطبلات الريف في تحقيق الفوةز بالمركز الأول بزمن إجمالي 4,14,22 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28,306 كم في الساعة ، وكان ترتيبه في المرحلة الأولي الول وحافظ على نفس المركز في المرحلة الثانية ولكنه تأخر في الثالثة للمركز الخامس .

أما الفارس  سعيد  سلطان  المعمري على صهوة الجواد ” شداد ” من إسطبلات إم آر إم والذي حل في المركز الثاني بزمن إجمالي4,15,21 ساعة بمعدل سرعة 28,197 كم في الساعة فكان ترتيبه في المرحلة الأولى  في المركز ال16 ،  وتقدم في الثانية للمركز ال13 ، واصل تقدمه في الثالثة ليحل سابعا.

والفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجواد ” توم جونز تي ” من إسطبلات إف 3 الذي حل ثالثا بزمن إجمالي 4,15,22 ساعة بمعدل سرعة 28,195 كم في الساعة ، فكان ترتيبه في المرحلة الأولى  في المركز ال19 ، وتقدم في المرحلة الثانية للمركز السابع وحافظ على نفس المركز .

اما الفارسة الأرجنتينية صوفيا سانز الذي حلت في المركز الرابع على صهوة  الجواد ” رادجاه التاهومي ” والتي حلت في المركز الرابع بزمن إجمالي 4,16,09 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28,109 كم في الساعة ، وكان ترتيبها في المرحلة الأولى  سادسا  وتقدمت في الثانية للمركز الخامس ، واصلت تقدمها في المرحلة الثالثة للمركز الثالث .

عبد الله الريسي: كشف الدكتور عبد الله الريسي مدير الإرشيف الوطني أن هناك اتجاه في الأرشيف الوطني لتوثيق سباقات القدرة بشكل كامل، مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة بعد النجاح في توثيقسباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة، والتوثيق معني بفهرسة كل ما يتعلق بالخيل وسلالاتها والنتائج، وهذا أمر مهم للغاية ولابد منه، والبياناتموجودة ولكن نحن بحاجة إلى فهرسة وتنصيف، ونأمل قريبا أن ننهي هذا المشروع ونطلقه ونمضي في التوثيق في المراحل القادمة بشكل متطور حتى يصبح مرجعا يستفيد منهالجميع.
وأشاد بسباق الريف للقدرة مؤكدا أنه حقق النجاح وقال: السباق كان مثيرا للغاية وشهد تنافسا كبيرا بين الفرسان مستفيدين من جاهزية الخيول بجانب الأجواء الرائعة التيشهدها السباق، والأهم في السباق أن الكل كان ملتزما بالقوانين.

لارا صوايا : أعلنت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية بالإتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية” أيفهرا ” ، أن الخيول الفائزة بكأس مزرعة الوثبة   على مضماري أبوظبي والعين سيشاركون في كاس الوثبة   محليا   ،  وتم رصد جائزة مالية قدرها 150 ألف درهم للفائزين ، وعلى ضوء نتيجة هذا السباق سيتم تأهل الثلاثة الأوائل للمشاركة في كأس الشيخ زايد بالمغرب  ، وأكدت أن الاختيار سيراعى فيه  الخيول التي تتناسب مع مسافة سباق كاس الشيخ زايد ونوعية الأرضية .

واستطردت مشيرة أنه بالنسبة لسباق كأس الوثبة ستود المقرر إقامته في إنجلترا فسيقام من بين تلك السباقات سباقين على مضمار جديد وهو مضمار  شيلميسفورد سيتي  بلندن يومي 13 و15 سبتمبر القادم ، أما بالنسبة للسباقين الأخيرين فسيقامان على مضمار سان داون يومي 1 و2 سبتمبر القادم كما هو محدد من قبل .

وبخصوص مهرجانات القدرة أعلنت أنه سيقام 4 مهرجانات دولية من السبعة ، في كل من اسبانيا  وفرنسا وإيطاليا  وبلجيكا .

واختتمت مشيدة بنجاح سباق كاس الريف للقدرة قياسا بالمشاركة الكبيرة من الفرسان والفارسات والتزام الجميع بالنظم واللوائح مما ساعد ذلك على تحقيق النجاح ، وقدمت التهنئة للفائزين في السابق متمنية حظا أوفر للذين لم يحالفهم التوفيق في السباق .

عدنان سلطان:   أكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، أنه سيتم توجيه الدعوة لعدد 20 فارس وفارسة  من نخبة من الفرسان والفارسات من أميركا وأوروبا مع خيولهم، للمشاركة في سباق كأس رئيس الدولة للقدرة، الذي سيقام بالوثبة في فبراير  القادم، كما أكد أن التجهيزات مستمرة لتنظيم هذا السباق بصورة مثالية، كونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع.

وقال النعيمي إنه من المتوقع مشاركة أفضل الخيول في هذا السباق، خاصة أن معظم الإسطبلات تحرص على المشاركة في هذا السباق، لما يمثله من قيمة، لكونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع.وعن  كأس الريف.

وأكد مدير نادي أبوظبي للفروسية، أن سباق كاس الريف  جاء  جيداً، تميز بقوة المنافسة، وتبادل مراكز الصدارة   ، ما أعطى ذلك إثارة، وحرص على الإشادة بالمتسابقين، لالتزامهم بالنظم واللوائح،

البطل : سباق سريع وجاهزية الخيل ساعدت على الفوز

أكد الفارس   محمد علي عتيق القمزي بطل السباق أن السباق تميز بالسرعة نتيجة ملائمة الطقس ، وبالتالي كانت معدلات السرعة عالية،  وأكد أن جاهزية الجواد\ ساعدته على تحقيق الفوز الذي يعتبر الأول بالنسبة له ـ وواصل مؤكدا أن المرحلة  الثالثة كانت من أصعب المراحل في السباق .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com