محطة الجديد تعلن شبكة برامجها لشهر رمضان المبارك

مع إطلالة الشهر الفضيل رمضان المبارك وتحت شعار “رمضان أحلى”، وكما عودتكم قناة الجديد تقدم لمشاهديها باقة من أهم الإنتاجات الكوميدية والدرامة الحديثة، البيئية، والإجتماعية السورية، المصرية واللبنانية:

· الولادة من الخاصرة الجزء الثاني (ساعات الجمر) – دراما سورية حديثة
· طاحون الشر – بيئي شامي
· طرف ثالث – إجتماعي مصري
· العائدة – دراما لبنانية
· أبو جانتي – كوميدي سوري
· كيد النساء – كوميدي مصري بطولة: فيفي عبدو، نبيلة عبيد / إنتاج MBA / كتابة حسين مصطفى محرم.

كما يستمر عرض برنامج “ولا أطيب” مع الشيف ريشارد خوري في ألذ وأشهى المأكولات والحلويات بحلقات مميزة ووصفات خاصة بشهر رمضان، والبرنامج السياسي الحواري الصباحي المباشر “الحدث” إلى جانب نشراتنا الإخبارية في أوقاتها المعتادة.

الولادة من الخاصرة (الجزء الأول) رمضان 2011
أن يولد الطفل من خاصرة أمه هي حالة طبية متعارف عليها رغم ندرتها، لكن أن يولد الطفل من خاصرة الزمن ليقف على هامش الحياة ويكون على مسافة من أحلامه وتطلعاته، فتلك هي المعضلة التي تحرّض على الانحراف وتفرض سلوكا ً بشريا ً مخالفا ً للقوانين والعادات الاجتماعية وتنحى بنا عن المسار الصحيح لتطلق العنان لصراعات قد تؤدي بأصحابها إلى نهايات غير متوقعة وتشوه مفاهيم وقيم تربينا عليها.

أنتهت أحداث الجزء الأول، بدخول المقدم رؤوف (عابد فهد) إلى السجن بسبب اسغلاله منصبه بممارسات غير انسانية، أيضاً شقيقة جابر (تاج حيدر) بسبب أعتدائها على الشاب الذي أحبته، وببيع (قصي خولي) جابر كليته مقابل مبلغ كبير من المال، أما بطل العمل (سلوم حداد) أنتهى بالإنتحار بسبب قساوة معاملة ولده (مكسيم خليل) له.

الولادة من الخاصرة الجزء الثاني (ساعات الجمر)
رغم اتكائه على تاريخ شخصيات الجزء الأول وملامحها النفسية، يتابع “الولادة 2” رصد تحركاتها بمنظار مختلف بقدر اختلاف مصائر هذه الشخصيات وتنوع ظروفها وحالاتها. هي محاولة لتسليط الضوء على خفايا النفس البشرية ومدى تأثير الظروف المحيطة بانفعالاتها وردود أفعالها، ورصد لحالات الفساد السياسي والاجتماعي.

بطولة : عابد فهد، قصي خولي، باسم ياخور، صفاء سلطان، منى واصف، أمل بشوشة، ديما قندلفت
تأليف : سامر رضوان
إخراج : رشا شربتجي
إنتاج : شركة كلاكيت للإنتاج الفني والتوزيع في سورية وبالتشارك مع محطة أبو ظبي الإماراتية.

طاحون الشر
ولد زيدو، ابن زعيم الحارة من زوجته الثانية التي ماتت بعد مخاضها بدقائق. تقوم فخرية، زوجة الزعيم الأولى بإبعاد زيدو عن الحارة، فيعيش الفقر والحرمان لكن الظروف تعيده مجدداً الى الحارة. تستعين فخرية بشقيقها عاصم، الطامع بمال الزعيم ومركزه للتخلص من زيدو، فيقتله كي يمنعه من الشك بأبوته لـ زيدو، الذي يفرض وجوده في الحارة بعدما اكتشف أنه ابن الزعيم الراحل. تتطور أحداث الحارة مع التطور السياسي الذي عاشته دمشق بعد احتلال الفرنسيين لها، ويتوسع الصراع بين عاصم و زيدو الذي يتحول متراساً منيعاً للحارة وجامعاً لشملها بعدما فرقها شر عاصم.

بطولة : بسام كوسا، رفيق سبيعي، صباح الجزائري، منى واصف، وائل شرف
قصة سيناريو وحوار : مروان قاووق
إخراج : ناجي طعمي
أنتاج : Golden Line

أبو جانتي الجزء الثاني
يحكي قصة سائق تاكسي من خلال رصد علاقته بمجموعة من الركاب من مختلف الجنسيات، فيشترك معهم في حل مشاكلهم ويتورط ورطات إنسانية تقوده إلى مواقف متنوعة بين الفكاهي والإنساني المشوق والاحتفالي، حيث أن أبو جانتي شاب دمشقي يتمتع بمواصفات (ابن البلد) الحقيقي، فهو شهم ومندفع ويحب مساعدة الناس ويقوده فضوله في الكثير من الأحيان إلى التورط في قضايا زبائن التاكسي….

بطولة : سامر المصري، سامية الجزائري، اندريه سكاف والكثير من الممثلين
تأليف : حازم سليمان
أخراج : عمار رضوان
إنتاج : روتانا

طرف ثالث
ثلاثة أصدقاء منذ الطفولة..تشاركوا في كل شيء.. بيئتهم الشعبية.. فقر أسرهم.. تمردهم على الأوضاع السيئة.. حتى فشلهم في الدراسة ولأن لكل فعل رد فعل مضاد في الاتجاه.. كان ولابد أن يكون الطموح وحلم الثراء نتيجة طبيعية لظروفهم المعيشية الصعبة التي نشأووا عليها.. فلم يترددوا عن عمل أي شيء قد يجلب لهم ولو القليل من المال.. القليل مما قد يعطيهم فرصة للحياة كبشر ولو ليوم واحد.. ولذلك.. كانت الغاية دافعاً قويا.. لتبرير الوسيلة.

بطولة: أمير كرارة، عمرو يوسف، محمود عبد الغني، هنا شيحة، دينا الشربيني
تأليف : حازم سليمان
أخراج : عمار رضوان
إنتاج : Kan Production

العائدة
تخرج میسم عبود من السجن بعد أن أمضت سبعة عشر عاماً وراء قضبانه لتواجه ریاح الانتقام واسترداد الماضي المسلوب منھا ظلماً وجوراً. ماضیھا قض مضجعھا، وها ھي ذي عائدة إليهم جمیعاً، إلى عائلة عامر خیر وزوجته جمال وولدیھما شادي وكاتیا، التي صدمت شاباً أودى إلى شللِه، ومن خلاله وجدت میسم المدخل لبدء معركة المصیر مع عامر خیر وزوجته! لماذا؟.. الماضي الثقیل یجیب عن ھذا السؤال. وماذا سیكون موقف “قلب” میسم حین یحتار بین زیاد جابر آمر السجن الذي لم یتزوج في انتظار خروجھا حتى یعرض حبه وزواجه، وبین ندیم بركات الإعلامي الذي یعلن حبه الغریب لها.

بطولة : كارمن لبس، فادي إبراهيم، عصام الأشقر، وليد العلايلي، جوزف بو نصار، اليكو داوود
إخراج : كارولين ميلان
كتابة : شكري أنيس فاخوري
إنتاج : تلفزيون الجديد
تنفيذ : Online Production

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com