مجموعة (مجهول) تهدد بتدمير موقع فيسبوك في 5 نوفمبر

أعلنت مجموعة قراصنة تطلق على نفسها “مجهول” أو ” Anonymous” قدرتها على تدمير موقع التوصل الاجتماعي “فيسبوك” يوم 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

مجموعة “مجهول” التى يطاردها الانتربول استطاعت في عام 2011 فقط اقتحام 70 موقعًا قانونيًا ضخمًا ابرزها: حلف الناتو، وكالة المخابرات الأمريكية، والمواقع المصرية الحكومية، ومؤخراً وزارة الدفاع السورية.

ونشرت المجموعة بيانا وجهت فيه تحذيرات للمستخدمين للموقع قائلة:” نأمل أن يستجيب سكان العالم لتحذيرنا، معلوماتكم في الاتصال غالية جدا ولذلك سيتم تدميرها، ودعوا إلى انضمام الهاكرز لهم لقتل الفيس بوك”، على حد تعبيرهم.

وادعت المجموعة فى البيان أن الفيس بوك يبيع المعلومات للحكومات للتجسس على الشعوب ، وأنه أيضا يعمل مع وكالات أطلقوا عليها اسم “whitehat infosec”، وقالوا إنها تعمل مع الحكومات الاستبدادية الموجودة فى بلاد مثل مصر وسوريا.

وأكدوا أن ما يقوم به المستخدم على فيس بوك يحصل على الفيس بوك بغض النظر عن اختيارك للخصوصية، وعملية مسح حسابك عملية مستحيلة، حتى لو تم مسح حسابك، فستظل بياناتك موجودة لديهم ويمكنهم استخدامها فى أى وقت.

وشددوا أن هذه ليست معركة بين الخصوصية، وعدم الخصوصية، إنها معركة من أجل الاختيار، فالناس تتعرض للكذب والخداع والخلط لعمل أشياء لا يفهمون عواقبها، ففيس بوك كما قالوا يقول إنه يعطى الناس الخيار فى الخصوصية من عدمها، ولكنه فى الحقيقة وفقا لما يروه يعطيهم الوهم، ويخفى التفاصيل بعيدا.

وفى تحديث للمجموعة عبر تويتر بعد إعلان الخبر بساعات قالوا إنه إذا كان بعض أعضاء المنظمة يخططون للهجوم على فيس بوك، فهذا لا يعنى بالضرورة أن المنظمة ككل تتفق مع هذا الهجوم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com