مجموعة (ام بي سي) توقف برنامج جورج قرداحي بشكل مفاجئ بعد محاضرة له في دمشق

 قررت مجموعة mbc توقيف البرنامج الجديد للإعلامي اللبناني جورج قرداحي”أنت تستاهل” وذلك بسبب موقفه المساند للرئيس السوري بشار الأسد.

وذكر موقع mbc ان القرار اتخذته مجموعة MBC على أعلى مستوى، بإيقاف البرنامج الجديد “أنت تستاهل” لـ جورج قرداحي، والذي كان مقررا بثه على شاشة MBC1، ضمن شبكة البرامج الجديدة بين عيدي الفطر والأضحى، وذلك لمراعاة مشاعر الشعب السوري بحسب ما جاء في الموقع.

الموقف هذا اتى عقب المحاضرة التي ألقاها جورج قرداحي في مستشفى الأسد الجامعي حيث وصف ما يحدث في سوريا بـ “المؤامرة الخارجية” وقال: “ماذا أنجز هذا الربيع العربي المنشود وحقق لمن رحب به وعمل من أجله بصدق وإخلاص، إنه لم يحقق شيئا حتى الآن مما كان يطالب به الشعب، بل إن هذا الحراك لم يكن عفويا أو تلقائيا، ولكنه نشر الفوضى في أنحاء الوطن العربي”.

وأضاف قرداحي خلال محاضرته : “إن البرنامج الإصلاحي الذي يقوده الرئيس السوري بشار الأسد هو الأقدر على نقل سوريا إلى المستقبل وليس المجهول”.

المحاضرة التي القاها قرداحي سببت استياءً شديداً لعدد كبير من الصحفيين فقاموا بشن هجوماً عنيفاً عليه معتبرين موقفه انحيازاً تاماً للنظام السوري.

نذكر بأن قرداحي عاد واوضح تصريحاته وقال بأنه قد تم تفسير كلامه بشكل خاطئ، مؤكدا أنه لم يكن معنيًّا في وقت من الأوقات بتأييد نظام أو معارضة آخر، ولكنه معني بأن يتم التغيير في سوريا أو غيرها من البلاد العربية دون فوضى.

واضاف قرداحي: “أنا قلت: ما المشروع البديل عن بشار الأسد في سوريا؟ وأين هو هذا المشروع البديل؟ فعلى المعارضة أن تقدم مشروعها الموحد لنحكم عليه؛ ، لكن أن يطالب البعض بالتغيير من أجل التغيير دون الأخذ بعين الاعتبار وحدة سوريا واستقرارها فهذا أمر لن يقبله المجتمع السوري وسيرفضه كل عربي مخلص”.

نحن نأسف لهذا القرار التي اتخذته مجموعة “ام بي سي” بحق الاعلامي اللبناني جورج قرداحي الذي نفتخر به في لبنان ونأمل بأن تعود مجموعة “ام بي سي” عن قرارها بتصحيح هذا الخطأ كي لا يدفع جورج قرداحي ثمن صراع كبير بين مجموعات من النفوذ ورؤوس الاموال خاصة انه عاد واوضح موقفه.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com