مجلس المرأة العربية يوصي بإدماج منظومة حقوق الإنسان في المناهج التعليمية

شارك وفد من مجلس المرأة العربية للمسؤولية الإجتماعية برئاسة لينا الدغلاوي مكرزل وحضور كل من عضو مجلس الإستشاري العميد بهيج وطفة، سفيرة المجلس الفنانة الكبيرة جاهدة وهبي، الاستاذة ميراي رعد ومسؤولة الإعلام نيكول يوحنا وعدد من اصدقاء المجلس في المؤتمر الحقوقي الأول للمرأة العربية “القوانين والتشريعات التي ترعى شؤون المرأة العربية”، الذي ينعقد في 30 و31 أيار 2016 في بيت المحامي- بيروت، بالتعاون بين نقابة المحامين في بيروت واتحاد المحامين العرب.

وفي كلمتها الإفتتاحية، أكّدت رئيسة المجلس أن المرأة خطّت في عالمنا العربي خطوات واسعة لكنّ الحاجة لا تزال قائمة لإصلاحات قانونية وتشريعيّة لأن معالجة قضايا المرأة هي الوصول لمعالجة قضايا المجتمع ككل.

وأعلنت مكرزل أن مجلس المرأة العربية يعيش في ورشة عمل دائمة من أجل إزالة الشوائب عن واقع المرأة المجتمعي، لذا يعقد الملتقى الإقليمي حول المسؤولية الإجتماعية في شهر أكتوبر من كل عام، ولا يغفل عن الإنجازات والإبداعات العربية، فيسلّط الضوء على المتميّزين في احتفالية سنوية ليكونوا قدوةً للشبان والشابات.

كما اقترحت مكرزل توصية في الجلسة الختامية، وهي إدماج منظومة حقوق الإنسان في المناهج التعليمية والتربوية وايلاء اهتمام نشر الثقافة الحقوقية لأنها أصحبت ضرورة ملحّة على مستوى دول المنطقة.

المؤتمر تخلله أيضاً كلمات لكل من نقيب المحامين في بيروت النقيب انطونيو الهاشم والأمين العام لاتحاد المحامين العرب الدكتور عبد اللطيف بو عشرين، رئيسة لجنة المرأة في نقابة المحامين الأستاذة أسماء حمادة، ممثّل الإتحاد الدولي للمحامين الأستاذ سامي عقل، ممثلة لجنة المرأة في اتحاد المحامين العرب الأستاذة سهير درباس، والمحامي فادي كرم.

.وتبع الجلسة الإفتتاحية محاور عدة حول المراة والتشريعات

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com