مجدي مشموشي: هذه هي الشخصية الأسوأ برأيي

عن المكتب الاعلامي: استضاف برنامج Rating رمضان في حلقة جديدة أسرة مسلسل “سبعة” الممثل مجدي مشموشي والممثلة جيني إسبر والمخرج عامر الحمود، وتدور أحداث المسلسل المقتبس عن رواية للأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي حول الأسرار والعلاقات الإنسانية التي تجمع سبعة رجال من صفوة الخبرات العربية في مجالات مختلفة. مسلسل “سبعة” من بطولة راشد الشمراني، محمد الطويان، ميلاد يوسف، تيسير إدريس، فادي إبراهيم، باسم قهار، جيني إسبر ومجدي مشموشي.

وفي الحديث عن المسلسل قال المخرج عامر الحمود أن المسلسل كان يتألف من ١٥ حلقة لكنه قام بتجزيء الحلقات إلى ٣٠ ليعرض طوال شهر رمضان، وأضاف أن الرواية نقلت كما هي وهي تحاكي الواقع الذي نعيشه، وبالنسبة له فوجود الممثلة جيني إسبر والممثل مجدي مشموشي في المسلسل إضافة مميزة للعمل. وهنا علق مجدي مشموشي بأنه يعمل من أجل المتعة من خلال الشخصيات التي يأديها وبأنه معجب بنص المسلسل الذي وصفه بالنص المجنون من حيث التركيبة وأضاف مشموشي ان دوره في مسلسل “سبعة” تطلب منه إستحضار شخصيات كثيرة أرجعته لأيام الدراسة في الجامعة، أما جيني التي تقوم بدور المذيعة فقالت أن النص جريء وشخصيتها مركبة ممكن ان لا يفهمها المشاهد في البداية، وأكملت أنها كانت خائفة أثناء تصوير المشاهد الأولى لكن المخرج عامر الحمود أعطاها ملاحظات مهمة وخلق أجواء مريحة في العمل.

وفي سؤال للممثل مجدي مشموشي عن المنافسة في وجود ٧ أبطال في العمل قال بأن الممثل وفي أي مسلسل يعتمد على إجتهاده والمخرج عندما اختار الممثلين كان متأكداً بأن كل واحد منهم سيجتهد بتقديم دوره وبأنه في المكان الصحيح. أما المخرج عامر الحمود فقال أن ما يميز مسلسل “سبعة” هو وجود 7 نجوم ومما لا شك فيه أن كل ممثل يملك الأنا والأفضلية لنفسه، وأضاف أن المنافسة كانت موجودة في العمل إلى جانب الحب مما أعطى نجومية مطلقة لكل ممثل. وعن إذا كان العمل يعتبر عمل خليجي أو سوري قال الحمود أن هذا العمل هو عمل عربي مشترك بتوليفة خاصة وليس عمل محلي، وعن غياب الممثل المصري قال أن الشخصيات في العمل كانت مركبة على عدم وجود شخصية مصرية.

وفي إتصال هاتفي مع كاتب العمل هوزان عكو أكد أن الإلتزام بالرواية كان خط أحمر، فهو حولها إلى مشاهد تلفزيونية ملتزماً بفكرتها. وعن سؤال له عن الأعمال السورية وأي منها تنقل الوجع السوري قال أن جميع الأعمال السورية تنقل الوجع السوري لكن الرواية مهما كانت حقيقية لا تتقابل مع الذي يحصل على أرض الواقع. وعن ما ينقص الأعمال العربية المشتركة قال بأن الفكرة يجب أن تكتب بشكل صحيح وسليم.

وعن رأيه في الشخصيات السبع في هذا العمل قال مشموشي أن بتركيبة العمل وكما في الواقع هناك وجه إيجابي ووجه سلبي لكل شخصية، لكن برأيه أن الشخصية السياسية هي الأسوأ. وعلق عامر الحمود عن هذا الموضوع قائلا أن جميع الشخصيات سيئة ويشكلون هاجس للمجتمع بكافة الإختصاصات، وأضاف مؤكداً أن هذه الشخصيات هي نماذج عن أشخاص مختلفة وليس عن جنسيات. وعن أدوار البطولة قال مشموشي أنه يرفض مقولة البطل المطلق فبالنسبة له العمل الناجح هو مجموعة مؤلفة من ممثلين أقوياء بغض النظر عن أدوارهم ونجوميتهم، فلا شيء يمنع الممثل الثانوي أن يؤدي دور يميزه عن نجم المسلسل.

وفي سؤال للممثلة جيني إسبر عن الذي تسعى ان تقدمه من خلال أعمالها قالت أنها تبحث عن السعادة في التمثيل، وبالنسبة لجمال شكلها وإذا كان يسبب المشاكل لها في الوسط الفني قالت أن كل النساء والزميلات جميلات وهنّ ورود في بستان كبير وكل وردة مميزة بجمالها عن الأخرى، وأضافت أن الشكل الخارجي هو إضافة للممثل لكنه ليس كل شيء فالأداء يبقى هو الأهم. وعن عدم تواجدها في الدراما المصرية مثل الكثير من زميلاتها قالت أنّ مصر هي أم الدنيا وأتمنى أن كون يوماً ما ممثلة في مصر، وعن تجربتها في مسلسل “علاقات خاصة” أجابت أن وجودها في المسلسل أضاف لها الكثير من ناحية الخبرة في التمثيل والتقرب من زملاء المهنة والتعرف إلى أماكن جديدة في التصوير. أما مجدي مشموشي فعلق على غياب الممثلين اللبنانيين عن الدراما المصرية ودخول الممثل السوري اليها الى نجاح المسلسلات السورية وانتشارها في العالم العربي، وأضاف بأنه دخل مصر من خلال عدة أعمال لكنه لا يهتم بالانتشار بقدر ما تهمه المتعة في التمثيل والنص الجميل.

وفي الحديث عن الدراما اللبنانية قال عامر الحمود أن لبنان سيكون بيوم من الأيام ساحة عمل مهمة للفنانين وصناعة الأعمال الدرامية، وبأن لبنان يتميز بالبرامج التلفزيونية. وعن مشكلة الدراما الخليجية قال بأن المشكلة تكمن في تكرار المواضيع الإجتماعية ومشاكلها بالإضافة إلى عدم وجود شخصية درامية.

وقبل نهاية الحلقة أعلنت مروى شهاب أسماء المسلسلات الخمس الأوائل حسب تطبيق “Rating” ليتصدر المركز الأول مسلسل “الكابوس” والمركز الثاني لضيف الحلقة مسلسل “سبعة” وأتى مسلسل “العراب-نادي الشرق” في المركز الثالث أما المركز الرابع فكان لمسلسل “غداً نلتقي” والمركز الخامس لـ “٢٤ قيراط”. وفي نهاية الحلقة قالت جيني إسبر ان الجائزة التى ستعطيها لهذا عمل هي لأفضل مؤلف وكاتب. أما عامر الحمود وعن لو كان هو مخرج “سيلفي” قال بأنه سبق وتعامل مع ناصر القصبي في مسلسل “طاش ما طاش” في الجزئين الأول والثاني، واعتبره بالفنان الأجرأ في الخليج العربي الذي يقدم أدواراً لا يعي أحياناً نتائجها. وعن صورة الممثل فايز المالكي الذي عرضها فريق البرنامج عليه علق عامر الحمود عليها بالقول:” فايز مكسب لكن عليه ان يلحق بنفسه ويدرك ماذا يريد.”

جدير بالذكر أن برنامج “Rating رمضان” هو من تقديم النجمة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي ومن إنتاج شركة كلاكيت، وتنفيذ الإنتاج لشركة “Maximum Media” ويعرض يومياً على الهواء مباشرة على قناة “أبوظبي” عند تمام الساعة 1:30 ليلاً بتوقيت الإمارات، وعلى قناة “النهار” عند الساعة 11:30 بتوقيت القاهرة، كما يعرض على قناة الـ MTV اللبنانية الساعة 12:30 بتوقيت بيروت.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com