متابعة – سهام أصالة “الملغومة” تطال دريد لحام

متابعة خاصة: يبدو أن النجمة السورية أصالة نصري تحن إلى أيام الطفولة حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام صورة إحدى أنواع الحلوى الشهيرة في سوريا والمحببة جداً إلى الأطفال، وساد هذا النوع من الحلوى في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي وصولاً إلى منتصف التسعينيات، وعلى الرغم من التطورات في الألفية الجديدة لا يزال له رواده من الأطفال في سوريا.

إرتبط هذا النوع من الحلوى والذي يطلق عليه إسم “قبقاب” بالممثل السوري الكبير دريد لحام حيث أن دريد لحام من الشخصيات التي إعتمدت على “القبقاب” في الأعمال السينمائية والمسرحية وهو نوع من الأحذية، وربطت أصالة بين دريد لحام و “القبقاب” حيث قالت في منشورها “هاد نوع من أنواع البونبون الشهير في وطني الحبيب وإسمه (قبقاب غوار) وذلك نسبة للشي اللي بيلبسه برجله الفنان الكبير دريد لحام بمسلسلاته القديمة، وكانوا بوقتها كل الولاد يحبوه وكان كل شي غير، هالنوع من البونبون يبقى وهاد الشي يخلص تعليقاً وحباّ بهالنجم العظيم، بس السؤال اليوم يا ترى لسه موجود منه؟ وإذا موجود يا ترى لسه الولاد بيحبوا يشتروه؟ سؤال خطر على بالي”.

على الرغم من كلام أصالة عن هذا النوع من الحلوى، إلا أن كلامها أثار جدلاً بين متابعيها على إنستغرام حول ما إذا كانت تقصد في كلامها دريد لحام الذي يعتبر من أشد المؤيدين للنظام السوري في حين أن أصالة من أشد المعارضين لنظام الرئيس السوري، ووصف البعض تساؤلات أصالة بأنها “ملغومة” وأنها قصدت دريد لحام الذي تبدل حسب أراء متابعيها حيث قال أحدهم “للاسف دريد ضحك علينا بمسرحياته في صغرنا وطلع مجرد إبر مهدئة”.

ليس مهماً من قصدت أصالة وما إذا كانت تساؤلاتها بريئة أم لا، ولكن المهم أن سوريا تغيرت وتبدلت بعد خمس سنوات من الصراع والحرب بين أبناء الوطن الواحد، ولا شك في أن سوريا قبل الحرب ليست كما بعدها حيث أن الحجر قد تغير فما بالكم بالبشر.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com