متابعة – ريم بنا فقدت صوتها وتوقفت عن الغناء

متابعة – بصراحة: كشفت المغنية والملحنة الفلسطينية ريم بنا انها فقدت صوتها وتوقفت عن الغناء الآن وربما الى الأبد. واكدت ان الاطباء لم يتمكنوا من معرفة السبب بعد كل الفحوصات والصور التي اجرتها.

وقالت ريم في رسالة نشرتها على صفحتها الخاصة على موقع فايسبوك: صوتي الذي كنتم تعرفونه .. توقّف عن الغناء الآن أحبتي .. وربما سيكون هذا إلى الأبد .. لا أعلم .. لم يستطع الأطباء معرفة السبب بعد كل الفحوصات والصور التي لا تُظهر أي علاقة بين مرضي وشلل الوتر اليساري الذي تسبب به عطب ما في العصب الموصول به .. والسبب؟ “مجــهــول” ..

وتابعت ريم: اليوم … قمت بكشف طبي عند طبيب حنجرة فلسطيني .. جراح ومختص د. ربيع شحادة الذي أمضى معي أكثر من ساعة ليكوّن صورة شاملة عن وضعي .. وكانت دهشته كبيرة .. حين رأى أن الوتر اليميني السليم .. يجتهد كي يقوم بدور الوتريْنمعاً .. يا إلهي .. حتى أعضاء جسدي كلها تُقاوم وتُجاهد ..

واضافت: أنا الآن لا أستطيع الغناء .. ولا أعرف ماذا سأفعل في الفترة القادمة .. وكيف سأكمل رسالتي بعد فقدان سلاحي ومهنتي التي أملك .. وأيضاً مصدر رزقي الوحيد .. ما أعرفه جيداً .. هو أنني سأظل أقاوم وأجتهد لتحسين صوتي .. هذا طبعاً يحتاج وقتاً .. سأضطر أن أغير كل أسلوبي الغنائي ربما .. لأن صوتي أصلاً سيتغير .. ولا أعرف إن كنت سأنجح .. وكيف سيكون مسمعه .. لكنني سأستمر .. كفنانة .. كناشطة من أجل الحرية .. أو ربما سأتجه أيضاً نحو التمثيل .. ذاك حلم حياتي الذي تمنيت أن يتحقق يوماً .. أو لتقديم برنامج تلفزيوني ما على إحدى القنوات .. وللاستمرار في التطريز الفلسطيني والكتابة أيضاً .. أو لا أدري .. سنفكر معاً .. أو سأفكر وحدي .. وأعتذر منكم على ذنب لم أقترفه .. وأشكركم حقاً على دعمكم ووقووفكم إلى جانبي ❤

وختمت قائلة: أما “هؤلاء” وأعرف أنهم يراقبون الفيسبوك الخاص بي .. أكيد يعتقدون أنهم نالوا مني .. لكن الأيام القادمة .. سترون أحبتي كيف سأبطش بهم دون رحمة .. 
هناك مشروع بدأت به .. إن نجحت بتنفيذه .. سيكون صفعة جديدة للاحتلال .. وسأمد لساني الطويل لهم .. “هم” ووجودهم تحت نعالي العتيقة المُهترئة .. فليعلموا .. أنهم لن يطالوني .. حتى لو بالقتل .. 
عمتم مساء جميلاً مُقاوماً أحبتي ..

وبعد هذه الرسالة عادت ريم وطمأنت جمهورها برسالة اخرى نشرتها على فايسبوك وقالت:

“تخافوش علي” .. 
ما دام قلبي ينبض .. سينبض صوتي من جديد .. وهذا وعد مني .. 
وعلى فكرة .. أنا بخير وصحتي جيدة .. سأستمر حالياً بمشاركاتي في مؤتمرات وندوات .. تتعلق بالمقاومة عن طريق الإبداع .. والنضال من أجل الحرية .. وأيضاً عن تجربتي عموماً .. 
إن الأحرار لا يصمتون ..

وكانت الفنانة ريم بنا قد أعلنت منتصف عام 2015 عن إصابتها بمرض سرطان الثدي وأنها تخضع للعلاج اللازم.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com