متابعة – داليا داغر تجمع نجوم لبنان على شاشة الـ “او تي في” من اجل هدف انساني

متابعة خاصة: يقوم برنامج “ع سطوح بيروت” للسنة الرابعة على التوالي بتنظيم telethonسنوي يعود ريعه لحالات مرضية ومساعدات مادية لعائلات وأشخاص بحاجة ماسة للمساعدة وهذه ألسنة سيتم بث ال-telethon  مباشرةً على الهواء يوم الجمعة المقبل بتاريخ 23 كانون الاول (ديسمبر) عبر شاشة الـOTV ابتداءا من الساعة السابعة والنصف مساء حتى منتصف الليل.

وقد شارك عدد كبير من النجوم والوجوه المعروفة بهذا العمل الانساني حيث حثّ كل نجم جمهوره ومحبيه واصدقائه للمشاركة في هذا “التيلتون” كي يكون للعيد معنى آخر مليء بالمحبة والسلام والمشاركة مع الآخر.

نذكر منهم: كالعميد شامل روكز وعقيلته السيدة كلودين عون، الفنان مارسيل خليفة، الفنان راغب علامة، الفنانة نجوى كرم، الفنانة نانسي عجرم، الفنان جوزف عطية، الفنان ميشال قزي، الفنانة عبير نعمه، الممثل يوسف الخال، الممثلة ماغي بو غصن، الممثل وسام صباغ، الوزير ملحم رياشي، المخرج شربل خليل، رجل الأعمال الأستاذ وديع العبسي، رجل الأعمال الاستاذ الياس سعد، الأب الياس مارون غاريوس، الاستاذ ربيع الهبر والسفيرة ميرا ضاهر وغيرهم…

وقد تمّ إطلاق أغنية خاصة ب Telethon 2016 تحت عنوان “إيد بإيد” من تأليف الشاعر نزار فرنسيس وألحان وغناء الفنان نادر خوري.

وسيشهد “تيلتون” هذا العام تعاوناً ملفتاً بين حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر ومختلف الأقطاب السياسية والأحزاب بالإضافة إلى الضيوف التالية اسماؤهم مع حفظ الألقاب، والذين سيتعاونون على تأمين المبالغ للحالات:

– البرفسور فيليب سالم، الدكتور انطوان معلوف، الوزير غسان حاصباني، الوزير ملحم رياشي، الوزير السابق وائل بو فاعور، النائب أحمد فتفت، النائب أنطوان زهرا، النائب زياد أسود، النائب سيمون ابي رميا، السيدة كلودين عون، السيدة شانتال عون، الأستاذ نعمة فرام، السيدة كلودين عون روكز، الأب الياس مارون غاريوس، الأب هاني طوق، الأب مجدي علاوي، الإعلامية جيزال خوري، الإعلامية فيرا يمين، السيدة ايناس أبو عياش، الأستاذ نقولا موصلي، الأستاذ محمد بيضون، الحاج عصام حمد، الأستاذ ربيع عبدالله الشيخ، المحلل السياسي دافيد عيسى، عضو المكتب السياسي الكتائبي السيد إلياس حنكش كما سيشارك في الحلقة الفنان ميشال قزي الذي سيضفي أجواءً ميلادية.

الحالات المطلوب مساعدتها هي التالية:

– الطفل شربل خليفة، مواليد 2004 توفي والده بحادث سير ويعاني من عدم نمو ليديه من الكتف وحالة الوالدة المادية صعبة جداً. كلفة تركيب اليدين 120.000$

– حالة عبدو حكيم، لا عائلة لديه ولا أقارب متشرد لديه ضعف في التركيز، بحاجة إلى منزل وإلى دعم مادي ومعنوي والمطلوب تأمين منزل له، نعمل على تأمين منزل prefabriquéبالإضافة إلى مصروف شهري كلفتهما تعادل ال-30.000$

-حالة ليندا طنوس لديها ولدان تربيهما من غير أب، وضعها مزري، تقيم مع ولديها في مداخل البنايات التي تدخلها خلسة بعد عدم تمكنها من دفع إيجار منزل وتستعطي خلال النهار.  بحاجة إلى منزل prefabriqué ومصروف شهري مجموعهما يعادل 30.000$

– حالة محمد الموسوي: عمره خمس سنوات بحاجة إلى نوع معين من الحليب كغذاء دون غيره على مدى الحياة. كلفة الدواء والحليب 2000$ شهرياً ووضع العائلة مزري وهي مؤلفة من ٨ أفراد.

-حالة الطفل بيو فاقد للبصر نهائيا، الأب غير موجود والأم ليس لديها القدرة على رعايته واحترامه بناء على قرار من المحكمة بسبب حالتها العصبية. لا يوجد مركز لرعايته قبل عمر ال 5 سنوات لا رسمي ولا خاص. المطلوب تسفيره إلى خارج البلاد وقد تواصلنا مع مدرسة في روسيا تستطيع معالجته حتى يبلغ عمر ال 5 سنوات ويمكن من بعدها جلبه إلى لبنان ويكون قد تأقلم مع وضع عينيه ومن بعد ال 5 سنوات يتم إجراء فحوصات إذا كان هناك اي طريقة لإعادة بصره حتى ولو بعين واحدة.

– حالة الطفل أحمد الفليطي بحاجة الى عملية زرع كبد طارئة (لبناني الجنسية) القيمة : 90000$ المبلغ المؤمن : 33000$ المبلغ المتبقي: 57000$ ستجرى العملية في دولة مصر، وهو الآن في حالة حرجة في مستشفى الحريري الحكومي (لبنان).

-الطفلة كاميليا قاسم عمرها 9 أشهر فاقدة للبصر بحاجة لعملية في أميركا كلفتها  مع كافة المصاريف 40000$ ملاحظة: هذه الحالات مرفقة بتقارير طبية مع ملفات مفصّلة.

ونلفت النظر اننا نتعاون مع مختلف التيارات السياسية والحزبية ولأول مرة سيتعاون حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحرّ في جمع مساعدات مشتركة من ع سطوح بيروت.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com