متابعة خاصة – هل فوز نداء شرارة بلقب ذا فويس هو ردّ على فوز الراهبة الايطالية؟

متابعة – بصراحة: اعاد فوز المشتركة الاردنية نداء شرارة بلقب “ذا فويس” بنسخته العربية، الى ازهاننا موضوع الراهبة الإيطالية كريستينا سكوتشا (25 عاماً) التي فازت بلقب برنامج اكتشاف المواهب “ذا فويس” في نسخته الإيطالية، حيث حصدت الراهبة حينها اعلى نسبة مشاهدة على يوتيوب، اضافة الى تصدرها عنواين الصحفات الاولى من الصحف العالمية وابرزها “نيويورك تايمز” كونها راهبة وملتزمة دينياً وقد اثارت مشاركتها الكثير من الجدل. كما مشاركة الاردنية نداء شرارة الملتزمة دينياً والمحجبة حيث توقع الكثير من متابعي البرنامج فوزها خاصة في ظل الانقسامات الحاصلة بين الشرق والغرب حول الدين الاسلامي.

وعلى الرغم من صوت نداء شرارة الرائع إلا ان لفتنا تركيز الصحافة على حجابها اكثر من صوتها الخيالي وهذا اكبر دليل اننا بتنا في عصر الصورة اكثر من عصر الصوت في ظل هذه الموجة من التدهور في الفن.

فهل شكّل فوز نداء شرارة باللقب مساء السبت الفائت، ضربة في وجه الارهاب الذي يغزو كل دول العالم، ام نحن بتنا في عصر التطرف اكثر ام ان هذه رسالة من الحرية والانفتاح والتطور الذي يحاول المجتمع العربي ان يوصلها الى العالم ان الدين الاسلامي هو دين محبة وتسامح وانفتاح .

نذكر ان “كريستينا” قد اكدت في وقت سابق “إنها ستدع لرؤسائها تحديد القرار بشأن ما إذا كانت ستستمر في مسيرتها الفنية. ولكنها ستكون سعيدة جداً إذا عادت إلى الغناء مع الأطفال في الكنائس”. فهل ستمشي “نداء” على خطى “كريستينا” وان تكتفي فقط بتعليم الاطفال اصول الغناء أم انها ستكمل مشوارها الفني الصعب؟

بقلم: لينا برباري

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com