متابعة خاصة – أمال ماهر ووائل جسار يدعوان إلى المحبة وهل تنجح أمال باللبناني؟

متابعة – بصراحة: في ظل الحروب التي تشهدها بعض الدول العربية في سوريا واليمن وليبيا والعراق. وفي ظل الإنقسامات العامودية بين بعض فئات المجتمع العربي على خلفيات سياسية وطائفية ومذهبية، لا بد وأن يكون الفن رسالة سامية تدعو الى المحبة ونبذ التطرف، وفي هذا السياق سبق وأن سجل كل من النجم اللبناني وائل جسار والنجمة المصرية أمال ماهر “ديو” حمل عنوان “لشو نزعل” من المقرر أن يصدر للمرة الأولى خلال برنامج “كوك ستدوديو” قريباً حيث يحل الثنائي في حلقة مشتركة يقدمان خلالها ديو أخر.

“لشو نزعل” أغنية باللهجة اللبنانية من كلمات أحمد ماضي وألحان يحيى الحسن وتوزيع The AB Brother شارلي وروجيه عبود وإشراف فني الموزع هادي شرارة.

وفي معلومات خاصة أن الديو بمثابة رسالة إنسانية وإجتماعية وليست مجرد موضوع عاطفي بل تدعو إلى المحبة والألفة بين الناس في منطقة عربية تعيش على أفوه براكين متفجرة من الصراعات الطائفية والمذهبية، ولا بد من توجيه رسالة توعية ومحبة لعل وعسى أن يدرك الناس أن بالمحبة لا مكان وتواجد للحروب والخلافات بين الناس.

من جهة ثانية، إنها المرة الأولى التي تغني بها أمال ماهر باللهجة اللبنانية ما وضعها أمام مسؤوليات كبيرة.

وفي معلومات خاصة أن أمال اتقنت غناء اللهجة اللبنانية على الرغم من بعض الصعوبات الصغيرة ولكنها أجادت اللبنانية بكل سلاسة خاصة وانها مستمعة جيدة للسيدة فيروز والشحرورة صباح وسوف يتفاجأ الجمهور من إتقانها اللبنانية بأسلوب لبناني بحت.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com