متابعة بالصور – زياد برجي احيا حفل “بربارة نصار” الخيري بحضور حشد اعلامي، فني وسياسي

احيا النجم اللبناني زياد برجي حفلاً غنائياً ضخماً في فندق “لوريال” في منطقة الضبية- لبنان. وحفل العشاء من تنظيم رئيس “جمعية بربارة نصار” هاني نصار وهو الحفل الخيري السنوي الأول للجمعية، حضره ممثل وزير الإتصالات بطرس حرب الدكتور ناجي عبود، ممثلة رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل عايدة أبو جودة، ممثل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع نبيل بو حبيب، ممثل رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية أنطوان فينيانوس، الوزير السابق مروان شربل، النائب السابق سليم دياب، ممثلة نقيب أطباء الصيادلة في لبنان جمال ناصح نصار، رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي، المخرج سعيد الماروق وممثلون لشخصيات سياسية وجمعيات وشركات أدوية وحشد إعلامي وفني.

قدمت الاحتفال الممثلة أنجو ريحان التي تحدثت عن معاناتها مع مرض والدتها ورحيلها متأثرة بآلام مرض السرطان.

وبعد فيلم وثائقي عن الجمعية ومرضى السرطان، تحدث شربل عن “كيف تم تأسيس الجمعية بناء على طلب بربارة قبل رحيلها بأسبوع”، لافتا إلى “ضرورة التفات الدولة إلى الأولويات وحل مشكلة النفايات التي تؤثر على صحة المواطن، إذ أصبح في كل بيت مريض مصاب بالسرطان”. وأعرب عن شكره لله “بوجود جمعيات مثل بربارة التي تساهم بمساعدة المرضى”، معلنا جهوزيته “مساعدة هذه الجمعيات قدر المستطاع وخصوصا الجمعيات التي لا تبغي الربح المادي وتقوم على أهداف إنسانية”.

من جهته، شكر رئيس الجمعية الشركات الداعمة للعشاء الخيري السنوي الأول للجمعية لدعم مرضى السرطان، مؤكدا أن “الحب هو العلاج الأقوى للمرض”، وأشار إلى أن “نشاط الجمعية سيتركز على توعية اللبنانيين على أهمية الوقاية من مرض السرطان من خلال ندوات طبية عديدة بالتعاون مع أطباء الدم والأورام في المناطق المختلفة”. وشدد على “أهمية استعمال وسائل التواصل الإجتماعي لتحقيق الهدف”، معلنا “موقع الجمعية على شبكة الإنترنت والذي أبصر النور من يومين وهوwww.barbara.im.” ودعا إلى “الوقوف إلى جانب كل من يساهم في إضفاء الأمل على الألم”.

بدوره لفت المقدسي إلى أن “تلفزيون لبنان هو تلفزيون الوطن، وهو التلفزيون الوحيد الذي يغطي بنسبة 95 بالمئة من المناطق”، مذكرا بإنجازات التلفزيون عقب ترؤسه مجلس الإدارة، متحدثا عن “المشاريع التي لا تبصر النور وتقاعس الدولة عن تأمين متطلبات المواطن”. ودعا إلى “ضرورة إيلاء موضوع الإنسانية الأهمية الأولى قبل أي موضوع آخر”. وتخلل الاحتفال تقديم دروع تقديرية لكل من شربل والمقدسي والفنانين الذين أحيوا الاحتفال.  (وطنية)

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com