متابعة – انجلينا جولي تنتقد تجاهل الجميع للهجوم الارهابي الذي ضرب لبنان.. وهذا ما قالته

متابعة – بصراحة: “في حين ان الجميع يتحدث عن الهجوم الارهابي الذي ضرب باريس احد لم يذكر الهجوم الارهابي الذي ضرب لبنان بالامس. اصلي لكلا البلدين”. بهذه الجملة انتقدت النجمة العالمية انجلينا جولي الانحياز في التعبير عن تضامن الشعوب مع الدول التي تُضرب بالارهاب.

قبل يوم من الهجوم الدامي الذي ضرب العاصمة الفرنسية باريس، تعرضت بيروت لهجوم ارهابي ضخم جداً اودى بحياة 45 شهيداً، اضافة الى مئات من الجرحى فضلاً عن الاضرار المادية والنفسية والمعنوية التي اصابت الشعب اللبناني. هذا الزلزال الذي ضرب العاصمة اللبنانية وصور الاطفال المصابة في المستشفيات لم تهز ضمير الشعوب في العالمين العربي والغربي، بل اقتصر الامر على بعض الاستنكارات. كما ان الحدث لم يحظ بالتغطية الاعلامية الكافية للقنوات الاجنبية التي ربما مرت مرور الكرام على الموضوع.

في حين ان سلسلة الهجمات التي تعرضت لها باريس مساء الجمعة واودت بحياة العشرات بين شهيد وجريح دفع بكل شعوب العالم الى الاستنكار واضاءة الشموع والتعاطف مع الحدث الدموي الذي ضرب الشعب الفرنسي وفتح الهواء للنقل المباشر والاضاءة اكثر على الموضوع.

ونحن نضم صوتنا الى صوت النجمة العالمية انجلينا جولي ونصلي لـ لبنان وباريس ونطالب ان يحظى لبنان، الذي آسى ما آساه من حروب ودمار على مدار عشرات السنين، المزيد من الاضاءة الاعلامية كي يكون هناك عدلاً ومساواة بين كل الشعوب.

وكان هناك لفتة مميزة من النجمة العالمية سلمى حايك التي زارت لبنان منذ اشهر وقالت على صفحتها الخاصة على موقع انستغرام بما معناه ان كل الانظار تتجه صوب فرنسا وينبغي علينا ان نغتنم الفرصة ونفكر ان هناك بلدان تمر بنفس القدر من الألم والحزن ولا تأخذ نفس القدر من الاهتمام مثل التفجير الذي ضرب لبنان. دعونا نتذكرهم ونقدم لهم صلواتنا ونتعهد بعدم قبول مثل هذا العنف كل حياتنا.

نذكر ان صفحة انجلينا جولي ليست الرسمية على مواقع التواصل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com