متابعة – السيدة فيروز فاجأت الجمهور في بلاتيا بذكرى رحيل عاصي الرحباني

لينا برباري – بدأت الحكاية بـ 21 ايار/مايو الفائت وتحت عنوان “لأوّل مرة رح نكون سوا”، حيث دعت ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز وعاصي الرحباني، الفيروزيين الى لقائها في مجمع بلاتيا بـ 21 حزيران/يونيو الجاري وذلك بمناسبة ذكرى وفاة الراحل الكبير عاصي الرحباني وكي تقدم لوالدها “تحية صغيرة” بحسب ما نشرت على صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك.

وقالت ريما الرحباني بتاريخ 21 ايار/مايو الفائت على صفحتها: “حبيبي قال إنطريني بأوّل الصيف.. حبّيت السنة بِ ٢١ حزيران نلتقي انا والفيروزيين اللّي صرت أَعرفُن بيدون ما أَعرفُن ونقدّم سوى تحيّة زغيرة لَ عاصي بِ يوم عاصي لأوّل مرّة رح نكون سوا.”

كما عادت وشددت ريما الرحباني في عدة بوستات كانت قد نشرتها خلال الايام الماضية عن اللقاء وقالت: لقاء الفيروزيين بأوّل الصيف، ب يوم عاصي الأحد ٢١ حزيران ٢٠١٥ الساعة ٦ ب بلاتيا اللي حابب يشارك باللقاء يتسجّل على هالرابط www.KenitHkeyi.comواللي تسجّل يأكّد حضورو. اللي ما تسجّل كما وإنّو اللي ما أكّد حضورو، ووصلتلو الدعوة، ما رح يقدر يفوت، الأماكن محدودة. أخر مهلة للتسجيل وتأكيد الحضور، الأحد ۱٤ حزيران ٢٠١٥ بشوفكن بخير.

ومنعاً للالتباس عادت واوضحت ريما الرحباني بـ 24 ايار/مايو الفائت على صفحتها: لمزيد من التوضيح، رغم إنّو البوست واضح، الفكرة هيّ للقاء انا والفيروزيين بهالنهار بالذات، اللي هوّي ذكرى عاصي أو يوم عاصي. بس ما بيعني يوم كامل ولا بيعني مشروع آخر! فَ يا ريت ما حدا يعتقد شي أو يخمّن شي ع ذوقو، لأنو الأحلام والأوهام إجمالا، في من بعدا خيبات! والفكرة من هاللقاء إنو نقدّم سوى تحيّة زغيرة لَ عاصي. بطلب من اللي قري هالتعليق وشاف غيرو عم يسأل يوضّحلو، لأن أكيد ما فيني رد ع كل سؤال او إستفسار سولو! ومعظم الأوقات ذات السؤال من كذا شخص، بس برضو سولو!! بيزعّلني كتير إنّو جزء كبير من الفيروزيين، اللي صاروا عزيزين ع قلبي، رغم إنّي ما بعرفن إلّا عبر تعليقاتن ع الصفحات، ما رح يقدروا يكونوا حاضرين بهاللقاء، لظروف خارجة عن إرادتنا كلنا. تضلّوا بخير.

وقد تسابق الجمهور اللبناني الى هذا اللقاء علّه يرى السيدة فيروز في هذه المناسبة وقد انتظر دون جدوى حيث عبّر البعض عن خيبة املهم لعدم حضور السيدة فيروز من خلال تغريدات اطلقوها على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم منتج “اي تي بالعربي” ايلي نخلة الذي نشر على صفحته الخاصة انه متوجه الى لقاء الاسطورة فيروز. ليعود ويعبر عن خيبة امله بتغريدة ثانية جاء فيها: خيبة امل اصابت كل من شارك اليوم في ذكرى عاصي الرحباني ، فالكل كان يتسابق للدخول الى الصالة لحجز مكانا له في المقاعد الامامية وكله شوق و امل بلقاء السيدة فيروز عن قرب . فيديوهات وصور نادرة لعاصي وفيروز تم عرضها ومن دون اي كلمة او اعلان عن ختام الحفل تم اضاءة الصالة امام ذهول الحضور الذين انتظروا لساعات اطلالة فيروز فعبروا عن حزنهم باغنية رددها البعض قبل ان يبدا الكل بالمغادرة ومن بينهم وسام حنا ؛ والاعلاميين بسام براك و جورج صليبي.

ولكن كما هو واضح من خلال بوستات ريما الرحباني التي كانت واضحة ان لناحية اللقاء، حيث لم تأت على ذكر اي حضور او مشاركة لفيروز في هذا اللقاء. ولكن يبدو ان شوق اللبنانيين لرؤية سفيرتهم الى النجوم دفعهم الى الذهاب علها تطل “جارة القمر” عليهم لرؤيتها او لسماع صوتها او ربما يكتفون فقط برؤية هذه الاسطورة التي تملك صوتاً خالداً ونادراً واغاني وصلت الى كل اصقاع الارض.

نذكر ان عاصي الرحباني توفي في 21 حزيران/يونيو عام 1986 وهو واحد من اثنين شكلوا في تاريخ الموسيقى العربية ما عرف بالاخوين الرحباني عاصي ومنصور الرحباني وهو متزوج من الفنانة العالمية فيروز ومن اشهر اولادهما زياد الرحباني.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com