ما هو الرابط المشترك بين تسريب أغنية “أمانة” وألبوم نوال الزغبي الجديد؟

من وراء تسريب ألبوم “معرفش ليه” لنوال الزغبي؟ سؤال تناوله الإعلاميّ فيني رومي ضمن برنامجه “درايف أت فايف” عبر أثير إذاعة “ميلودي أف.أم” يوم أمس، إلى جانب أسئلة أخرى حول مصير الألبومات في العالم العربي بعد إنتشار القرصنة بأسعار رخيصة وسرعة الإنترنت بتسريب الأغاني ونشرها وتحميلها بنوعيّة جيدة. وأتت الإتصالات بغالبيّتها  لتقول بأنها تشتري النسخ الغير أصليّة معلّقين “الفنانين مش ناقصهن مصاري”، وهنا نوّه فيني أنّ الربح يكون لشركات الإنتاج ولا تستطيع الشركات الإستمرار في إنتاج الموسيقى مع إختلال سوق الألبومات من ناحية المبيعات من النسخ الأصليّة وإنتشار “الداونلوّد” من خلال الإنترنت والهواتف الخليويّة.

وإستضاف الإعلاميّ فيني رومي ضمن حلقته مدير شركة ميلودي السيد محمد حمزة، وتناول معه مصير الألبومات مع إنتشار القرصنة والتسريب، وسأله من وراء تسريب ألبوم النجمة نوال الزغبي الجديد “معرفش ليه” قبل أسبوع من إصداره رسميًّا في الأسواق العربيّة؟ فأجابه السيّد حمزة أن القضاء اللبناني سيكشف لنا ذلك، إذ أن التسريب هدفه الأذيّة لنوال والشركة معًا، لأن الألبوم كان سيؤجل طرحه بعد الأزمة الأمنيّة والسياسيّة التي حصلت في كلّ من تونس ومصر، لكن وبعد تسريب الألبوم بكافة أغانيه وبنوعيّة جيّدة إضطرّت شركة ميلودي بتسريع إصداره بالنسخ ليكون في الأسواق اللبنانية والعربيّة خلال أيّام (بإستثناء مصر حتى إنتهاء الأزمة) وقد صُدر البارحة بنسخ أصليّة في الأردن. هذا الموضوع طرح تساؤلات عدة حول من وراء هذا التسريب وما الغاية منه؟ وننوّه هنا أنّ أغنية “أمانة” التي أصدرتها الزغبي سينغل في الشتاء الماضي وضمّتها إلى هذا الألبوم قد تم تسريبها أيضًا لذا قرّرت حينها مع إدارة أعمالها طرحها كأغنية منفردة. فمن سرّبها؟ أليس هناك من رابط مشترك لهذين التسريبين؟

هذا وتحقق أغنيتيّ “هقولك إيه” و “ألف وميّة” نجاحًا كاسحًا في كافة الإذاعات العربيّة متصدّرتان المراتب الأولى، وإحتلت أغنية “معرفش ليه” المرتبة الأولى في إذاعة “فان أف أم” في دبي، هذا كلّه بعد أسبوع من بدء الحملة الإعلانيّة وقبل إصدار الألبوم وإن كان يدلّ على شيء هو أن نوال قدّمت ألبومًا سيحقق نجاحًا كبيرًا، إذ أن كافة أغنياته تلاقي النجاح الكبير و”المكتوب بينقرا من عنوانه”. هذا وكما ترون بالصورة أعلاه، ألبوم “معرفش ليه” صدر عبر خدمة هواتف ال “أي تيون” في العالم ويحقق المرتبة الـ 15 بين مبيعات ألبومات نجوم العالم بعد 24 ساعة من إصداره عبر هذه الخدمة وهو الألبوم العربيّ الوحيد ضمن اللائحة. الوسط الإعلاميّ وفانز ومتتبّعي النجمة الذهبية نوال الزغبي بإنتظار تصريح من شركة ميلودي ومكتبها الإعلاميّ بعد معرفتهم عن “من وراء وأسباب تسريب الألبوم”ّ؟

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com