بالصور – مايك ماسي روى عطش جمهوره الذي توافد لحضوره في الدوحة

عن المكتب الاعلامي: بعد نجاحه الكبير أمام الجمهور اللاتيني الأمريكي في مدينة سان فرنسيسكو- كاليفورنيا على مسرح The mission Cultural Center for Latino arts وبدعوة خاصة من سفير Jazz at Lincoln Center New York في العالم، ينجح مايك ماسي بخرق الجدار بحلوله ضيفا مميزا على مسرحهم في الدوحة- قطر مع خمسة عازفين عالميين من نيويورك: Chris Beck, Jeremy Boettcher, Richard Johnson, Khaled Yassin, Dominick Farinacci والأوركسترا السمفونية – الفلهامونيكية القطرية Julia Korodi, Lorena Manescu, Dmitri Torchinsky  و Kiko Schmitz.

تسعة فنانين كرّموا موسيقى الجاز التي هندسها مايك ماسي بالموسيقى اللبنانية والشرق عربية والتي كتبها ولحنها بغالبيتها. والملفت أن ماسي أعاد توزيع بعض أغنيات الجاز العالمية مثل “Nature Boy” و “My funny Valentine” هذه الأخيرة التي حوّلها إلى”My Funny Habibi”  فحكت قصص ألف ليلةٍ وليلة.

لم يتردد هذا الجمهور المتنوع الجذور بالتفاعل مع ماسي والموسيقيين، فإنضم إلى ماسي مرددا معه أغانيه “يا زمان” “جزر ومدّ” و “غيّر لون عيونك” . كما إستمتع الحضور بأغنية ديو مع المغنية اللبنانية الفرنسية Sevineالتي تحضّر لإطلاق ألبومها الأول من تأليف مايك ماسي وإنتاجه الموسيقي.

12 أمسية، و12 حفل متواصل في Jazz at Lincoln Center وآخر في الهواء الطلق على ضفة صحراء الخليج في باحة متحف الفنون الإسلامية  في الدوحة، روت عطش جمهور مايك ماسي المتوافد إلى مدينة الإعمار والإزدهار الثقافي والإنفتاح إلى الفن العالمي.

“هذه سابقة لJazz at Lincoln Center في العالم بأن يستضيف فنانا عربيا شرق أوسطيا، ذو إنتشار عالمي. وهي أيضا ظاهرة ملفتة مع رؤية الجمهور يتفاعل ويغني أغاني مايك ماسي ويشبك الأيادي ليلة بعد ليلة للدبكة التي راقصت الجاز وأصبحت تقليدا ليليا طوال 12 عرض… لحظات متميزة في تاريخ Jazz at Lincoln Center

في العالم”، كما جاء على لسان دومينيك فريناتشي عازف الtrumpets العالمي وسفير الJazz at Lincoln Center في العالم.

من مغامرة إلى مغامرة، يتحضّر ماسي لدعوة من Jazz At Lincoln Center  في نيويورك ليجمع بين النغم الشرقي والموسيقى الغربية. ومع هذه الدعوة يجدد ماسي لقاءه مع الجمهور الأميركي في نيويورك للمرة التاسعة. كما سيغني قريباً في بروكسيل، لندن، بودابست، كولونيا، اسطنبول، مسقط ، القاهرة والإسكندرية …

يلتقي ماسي بالجمهور اللبناني في 8 أيار- مايو 2015 في حفل One Lebanon الذي يجمع 35 فنانا لبنانيا بهدف لبنان واحد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com