ماذا كشفت المنتجة اللبنانية جنان ملاط لباتريسيا هاشم قبل ساعات من انطلاق برنامج رقص النجوم؟

اطلّت المنتجة اللبنانية جنان ملاط لتتحدث لاول مرة عن برنامج “رقص النجوم” الذي تنتجه شركتها والذي سينطلق الليلة عبر شاشة MTV. جنان خصّت برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم عبر اثير اذاعة “فايم اف ام” قبل ساعات على انطلاق الحلقة الاولى لتكشف بعض تفاصيل كواليس البرنامج الضخم وتحدثت في البداية عن السبب وراء انسحاب الشريك المصري او العربي من البرنامج، حيث اكّدت ان في السابق كان هناك شريكان، الاول “فوكس موفيز” التي اشترتها جهة قطرية، والشريك المصري الذي يواجه ازمة مالية فلم يستطيع ان يشارك في الانتاج، الا ان المدير العام التنفيذي لقناة “mtv” وعضو مجلس ادارتها جهاد المر يعلم ان هذا البرنامج مهم جداً وقرر ان يخرج الى الهواء.

السبب وراء انسحاب الشريك المصري او العربي من البرنامج؟

وهل الانتاج هو السبب فقط ام ان المصريين طلبوا ان يكون نصف المشتركين من المصريين ما استدعى رفض محطة mtv، حيث اشارت “ملاط” ان ليس لهذا الموضوع اي علاقة.

ورداً على سؤال على اي اساس يتم اختيار المشاركين في البرنامج، حيث اعتبر البعض ان الاسماء التي تم اختيارها عادية، اكدت “ملاط” انها لا تختار بمفردها الاسماء بل هناك فريق عمل كامل يعمل على اختيارها، اضافة الى ان الاسماء يجب ان تتمتع ببعض المؤهلات واهمها ان يحب المشترك الرقص. وتابعت جنان ان هناك خطوط عريضة لاختيار الاسماء فيجب ان يكون المشتركون مختلفين في الاعمار والشكل والطبع والمهن كي يتعلق المشاهد بمشتركَين على الاقل. وشدّدت ان كل عام يقع البرنامج في نفس المشكلة مع الصحافة والمشاهدين اي ان الاسماء ليست مهمة وعند نهاية البرنامج وبعده يصبح المشترك من اهم الاسماء. وختمت حديثها بهذا المحور مشيرة ان هناك اسماء مهمة موجودة اضافة الى نجوم الغد الذين ينطلقون من البرنامج.

كيف اقنعت رفيق علي احمد على المشاركة بعد ثلاث سنوات من المفاوضات؟

وهل لاقت صعوبة باقناع الممثل رفيق علي احمد في المشاركة في البرنامج، اكدت جنان انها تواصلت مع رفيق علي احمد منذ ثلاث سنوات من اجل المشاركة وعندما جلست معه وتحدثت اليه مؤخراً وافق على المشاركة. كما ان “علي احمد” يتمتع بكل المقومات المسرحية والشخصية التي تجعله يدخل الى البرنامج دون ان تقلق عليه.

لماذا عُرضت بطاقات حضور البرنامج في محلات virgin؟

وعن بيع بطاقات حلقات “رقص النجوم” لأول مرة في محلات الفيرجن ميغاستور ولماذا التجأ البرنامج الى بيع البطاقات، اوضحت جنان هذا الموضوع واكّدت ان الهدف من ورائه ليس المال خاصة ان الذي سيجنيه البرنامج ليس مهماً بالنسبة الى الانتاج الضخم ولكن ربما قد يساعدهم هذا الشيء على تنظيم الجمهور والتركيز اكثر على البرنامج وبذلك أيضاً سيتسنى لأي كان حضور برنامجه المفضل فلا يبقى ذلك حكراً على المقربين من المحطة او من العاملين فيها او في البرنامج . وكشفت ان بطاقات حلقة الاولى نفذت بالكامل وسعر كل بطاقة 20 الف ليرة فقط.

هذا قرار باسم كريستو المهني الخاص وهو لا يعمل في محطتي lbci  او  mtv

وهل وضعها المخرج باسم كريستو بالاجواء انه سيكون أيضاً مخرجاً لبرنامج “Take me out نقشت” ، اكدت جنان ملاط ان “كريستو” يعمل على حسابه وهذا قراره المهني الخاص ولو علمت مسبقاً باخراجه للبرنامج لن تعترض لانها حياته المهنية الخاصة وهو ليس موظفاً لدى محطتي LBCI و MTV.

وهل من الممكن ان يؤثر برنامج “Take me out نقشت” الذي بدأ عرضه قبل برنامجها بأسابيع على “رقص النجوم” وعلى نسبة المشاهدة، ردت “جنان ملاط” انها لا تعلم ستنتظر لترى تفاعل المشاهد مع البرنامج.

 وهل ستتفوق على المنتجة رولا سعد؟

وعن المواجهة بينها وبين المنتجة اللبنانية رولا سعد يوم الاحد فهل تعتقد ان الرايتنغ سيكرس المنتجة الاقوى لبنانياً، اكدت المنتجة جنان ملاط انها كمنتجة لا تدخل في سياسة المحطة ولكن البرامج قد تدخل في منافسة بين بعضها وهذا صحي جداً وجميلة هي المنافسة بينهما ومهما كانت النتيجة لن يكرسها ذلك أفضل منتجة لبنانية لأن البرنامج هو المعني بذلك وليس هي مؤكدة ان رولا سعد زميلة وهما عملتا معاً في المؤسسة اللبنانية للارسال .

so you think you can dance   لن يعود الى الهواء

وهل سيعود برنامج “يلا نرقص” so you think you can dance  الى الهواء من جديد، أجابت جنان بالنفي لان الرايتنغ لم يكن قوياً خلال عرضه كما ان هذا البرنامج لم يكسب نسبة مشاهدة سوى ببلدين فقط وان الناس ليس لديهم هذه الثقافة اي ثقافة الرقص وهم على عكس ذلك يفضلون مشاهدة برنامج رقص النجوم بسبب مشاركة المشاهير فيها وفضولهم لمتابعتهم.

ووعدت جنان ملاط المشاهدين بمفاجآت كثيرة في الحلقة الاولى من برنامج رقص النجوم الليلة.

نذكر ان “رقص النجوم” سينطلق ليلة الأحد في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عبر قناة الـMTV وهو النسخة العربية من البرنامج التلفزيوني العالميStrictly Come Dancing   الذي تعرضه الـBBC منذ العام 2004, والذي قدم منه حتى الآن أكثر من 52 نسخة حول العالم. والبرنامج من انتاج جنان ملاط وشركتها IPROD المشرفة على إنتاج وتنفيذ البرنامج. لجنة التحكيم المتخصّصة، مؤّلفة من دارين بينيت،  ميرا سماحة، ربيع نحاس ومازن كيوان, من تقديم كارلا حداد ووسام بريدي, وإخراج باسم كريستو.

 

والنجوم المشاركون الـ 12 هم:

– المسرحي رفيق علي أحمد

– لاعب كرة القدم اللبناني العالمي رضا عنتر

– الممثل بديع أبو شقرا

– النجم مارك حاتم

– الممثل نيكولا مزهر

– ملك جمال لبنان لعام 2016 بول اسكندر

– الليدي مادونا

– ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا

– الممثلة ومقدّمة البرامج بياريت قطريب

– عارضة الأزياء التونسية العالمية ريم السعيدي

– نجمة التقليد بونيتا سعادة

– الـFashion blogger نادين عبد العزيز

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com