ماجد المهندس لباتريسيا هاشم ضمن برنامج بصراحة: أحزنني خروج راغب علامة من أراب ايدول لأنه كان إضافة للبرنامج ووائل كفوري فنان جميل أيضاً وأراؤه دقيقة

بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، كانت هدية مميّزة من برنامج “بصراحة” واذاعة Fame FM 99.9 للمستمعين حيث استضافت الصحافية باتريسيا هاشم النجم الكبير ماجد المهندس في الحلقة الثالثة، فاجاب عن كل الاسئلة كعادته برقي وشفافية واحترام كبير …

بدايةً طمأن ماجد كل محبّيه ان أزمة كسر رجله قد عدّت وهو اليوم بخير شاكراً اياهم على محبتهم واهتمامهم.

وعن النحس الذي كُتب انه أصابه ويلاحقه منذ العام ٢٠٠٨ حتى اليوم والإلغاء المتكرّر لحفلات العيد لأسباب عديدة، آخرها التي كانت مقرّرة في 5 و6 و8 تشرين الاول-اكتوبر الجاري في الكويت وبيروت والقاهرة قال: ” يحزنني عدم لقاء الجمهور، فقد وصلني من روتانا ومن المنظمين ان الجمهور كان متشوقاً لحضوري، وانا كنت متشوقاً اكثر للوقوف على المسرح وإسعادهم. فأنا افرح عند احياء حفلة كما لو انني اصدرت البوماً او اغنيةً او عملاً مصوراً جديداً او التقيت بشخص عزيز علي، لذلك احزن عند الغاء اي حفلة ولكنه قدر الله ولله يعوض…!”

وعن علاقته بشركة “روتانا” واذا كانا لا يزالان على اتمّ اتفاق و”سمن على عسل” كما صرّح في آخر مؤتمر صحفي لتجديد الشراكة بينهما، أوضح المهندس:” الحمد لله العلاقة جيدة وأوجّه تحية كبيرة للاستاذ سالم الهندي، فهو انسان راقٍ ومتفهّم لكل طلبات الفنانين، وشهادتي مجروحة بأبو فوّاز، فهو أخ كبير وصديق عزيز وعلاقتنا تمتد لسنوات طويلة ولم يقصّر معي يوماً حتى في الحادث الاخير الذي تعرّضت له، فقد ترك عمله وأتى ليزورني في القاهرة”

وأكّد ماجد ان ألبومه الجديد سيكون من انتاج شركة “روتانا” ولم يقرّر بعد العدد النهائي للاغنيات، منوّهاً:” لا يهمّ اذا كان عدد الاغنيات ١٠ او ١٧ فالأهم بالنسبة لي ان تكون الاغنيات جميلة وتحتوي على جرعة عالية من الرقي في الكلام وفي الاختيار الجميل!”

اما عن الديو الذي قدّمه مع السوبر ستار راغب علامة في احدى حلقات برنامج “اراب ايدول” والذي لم يبصر النور او يصبح اغنية رسمية فيما بعد، أوضح ماجد الموضوع قائلاً:” الاغنية في الأساس لأبو خالد الفنان الكبير راغب علامة الذي اوجّه له تحية كبيرة من خلالكم ، وبالصدفة عرض عليّ ان نغنيها سوياً وهكذا حصل. والقرار بيده اذا احبّ ان يصدرها رسمياً”

وعما اذا كان حزن لإنسحاب راغب من برنامج “اراب ايدول” أجاب: “زعلت وما زعلت! زعلت لأن راغب انسان اكثر من رائع وللأمانة كان اضافة كبيرة جداً لأراب ايدول بآرائه ومصداقيته وجمهوره الكبير، ولكن الانسحاب قرار شخصي … ولا ننسى ايضاً ان وائل كفوري الذي نتابعه اليوم في البرنامج هو فنان جميل واكثر من رائع ، حتى ان آراءه دقيقة واتمنى له كل التوفيق والنجاح الذي حصده راغب في البرنامج!”

وعن طرح اسمه بسريّة ليكون ضمن لجنة تحكيم احد برامج الهواة، أشار المهندس :” الموضوع ليس سرّياً، وللأمانة فإن كل القائمين على هذه البرامج يعرفون حقيقة هذا الكلام، ويعرفون ان إسمي قد طُرح بأكثر من برنامج، ولكن هناك عائق كبير هو انه ليس لدي الوقت للقيام بذلك ، فالموضوع يحتاج الى تفرغ تام، وانا متفرغ تماماً لانجاز البومي! وارجو الاً يعتبروا الأمر خطأ او إساءة بحق اي من الفنانين المشاركين في لجان التحكيم…” . بالمقابل رفض المهندس الإفصاح لباتريسيا عن اسم البرنامج الذي عُرض عليه المشاركة فيه او حتى المحطة التي كانت ستعرضه، لان برأيه قد يتم تأويل كلامه بشكل خاطئ!

من ناحية اخرى، ردّ ماجد المهندس على تصريح النجمة الكبيرة نوال الكويتية في مجلة “سيدتي” باختيارها له لتقديم ديو جديد، كون إحساسه عالٍ جدا” قائلاً: ” اين سأجد احلى وارقّ من صوت نوال؟! فهي اجمل ما خلق ربنا من اصوات واحساس عالي!وانا اشكرها من خلالكم لانها كلّمتني منذ بضعة ايام لتطمئن علي، وأشكرها على كلامها الرائع، فهذه شهادة كبيرة من نوال، فنوال فنانة كبيرة وإضافة كبيرة لي ان أغنّي معها، فقد قرأت اللقاء وسيكون شرفاً لي ان نقدم عملاً سوياً، اذا وجدنا اغنية تناسبنا نحن الاثنين وتضيف لنا باذن الله!”

وطنياً، تطرّق المهندس بالحديث الى الحالة المريرة والقاسية التي يعاني منها اليوم الوطن العربي بأكمله فقال :” للاسف ان الألم متواصل ومستمر، فما يؤلم هو الناس الابرياء والأرواح التي نخسرها بلا داعٍٍ، فهذا يعزّ علينا. لله يهونها علينا فتكون الاعياد والسنوات والايام القادمة مليئة بالخير والأمان فحين نفقد الامان كل الاحتياجات الاخرى تصبح ثانوية! “

وتكلّم ماجد عن علاقته بالشعب اللبناني ووجّه كلمة لكل محبيه ومعجبيه في لبنان من خلال برنامج “بصراحة” فقال لباتريسيا :” لا استطيع ان اتكلم عن لبنان! اسمحي لي ان اتغزّل بلبنان! انا اعشق لبنان فهو جميل بكل ما فيه، جميل بأهله الرائعين وبرُقيّهم وتعاملهم وإحساسهم ، وبالفنّ اللبناني الذي هو علامة فارقة في تاريخنا الموسيقي العربي، بالجو والأكل والشرب … فبصراحة حين اتأخر فترة عن المجيء الى لبنان، أشعر ان شيء ما ينقصني! فحتى صديقي المقرب يشعر بذلك ، فإذا شعر اني متضايق يقول لي تعال لنذهب الى بيروت فأغير جو وأعود ! فلبنان دائماً في وجداني، واقول الله يحمي لبنان والجيش اللبناني خاصةً بعد الاحداث الاخيرة، والله يهونها عليكم، وانشالله نرى لبنان ساطعاً باستمرار ! “

وعن امكانية تكرار تجربة التعامل مع المخرج اللبناني فادي حداد في ألبومه الجديد، بعد ان كان له حصة الاسد مؤخراً في اعماله، أكّد ماجد الأمر ووجه له تحية مضيفاً :” فادي من اروع الناس ومن كبار المخرجين الذين تعاملت معهم، لديه رؤية خاصة، ويتعامل باسلوب راقٍ جداً ويحتضن الفنان ويقدّمه بطريقة جميلة ولا يزعله!فادي مبدع ومخرج كبير وله بصمة خاصة وانشالله نكرر التعامل باذن الله… ” كذلك وجّه ماجد تحية لكل من المخرجين اللبنانيين الرائعين الذين تعامل معهم ايضاً سواء في الكليبات او في البرامج وهم عادل سرحان، وليد ناصيف ، باسم كريستو وعماد عبود .

وختمت باتريسيا هاشم الاتصال بإعلان ماجد المهندس ان موعد صدور الالبوم الجديد سيكون في عيد الحب المقبل اي في 14 شباط-فبراير 2015، اما العنوان فلم يختره بعد…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com