لهذه الأسباب محمد منير عظيم ولهذه الاسباب يبقى على القمة

ودع الفنان الأسطورة محمد منير شقيقه فاروق منير بعد أن غيبه الموت ثاني أيام عيد الفطر المبارك.. ووصفت مصادر مقربة للفنان محمد منير حالة الحزن الشديدة التي خيمت عليه وعلى عائلته بعد توديعهم له وقبولهم العزاء فيه يوم الجمعة في أحدى مساجد القاهرة.

ونحن هنا في مجلة بصراحة تعاطفنا مع فناننا الكبير وتابعنا أخباره عن كثب وصلينا له وسألنا لروح شقيقه الرحمة والغفران..

اليوم محمد منير و لأنه أحد أعظم الفنانين في زمن شحّت فيه الأصالة، لم يستغل غياب شقيقه وتعاطف الجمهور معه في هذه اللحظات كما يفعل الكثير من النجوم ، بل على العكس لملم جراحه والتزم بكل وعوده رغم تأثره الكبير وحزنه على فقدانه لشقيقه حيث احترم الوعد الذي قطعه على القيمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي وكان محترفاً ومهنياً الى أبعد الحدود، فقام بإحياء حفل على هامش المهرجان بمناسبة اختيار الإسكندرية عاصمة السياحة العربية رغم صعوبة الموقف عليه وغنى لجمهوره الذي انتظره بشوق ولهفة لرؤيته والاطمئنان عليه وسماع صوته..

الحفل كان هادئاُ كما أُشيع عنه .. والأغاني كانت متماشية مع ظروف محمد منير وبعيدة عن الحيوية التي تشهدها حفلاته غالباً.. إلا ان ذلك لم يمنع الجمهور من الاستمتاع مع محمد منير وصوته وإحساسه الذي ليس له مثيل.

محمد منير التزم بموعده أيضاً مع فرقة (إيش أند إيش) الألمانية بقيادة الفنان المصري الأصل عادل الطويل أحد أهم مطربي أوروبا في الوقت الحالي لعمل بروفات على أغنيته (ليلى يا ليلى) وتصويرها كفيديو كليب مع الفرقة و التي وزعت أكثر من 700 ألف نسخة في ألمانيا وأوروبا مما سبب استحقاقه وبجدارة للجائزة البلاتينية الألمانية من شركة يونيفيرسال، فالأغنية مرشحة للمشاركة بجائزة أفضل أغنية مصورة في المهرجان الذي يقام بألمانيا لأصحاب الأصول الألمانية والجنسيات الأخرى.

بصراحة أنا أتساءل هل يوجد من محمد منير الكثير في العالم العربي؟ أم أنه فنان نادر بكل ما للكلمة من معنى؟ فهو ورغم مصابه الكبير وحساسية موقفه إلا أن احترامه لكلمته فوق كل اعتبار ووعوده أهم عنده من أي ظرف أليم حتى على حساب نفسه ، ليس ككثيرين من نجوم العالم العربي الذين كما نعرف يستغلون أي ظرف صعب يمرون به لاستعطاف الناس والجمهور وتسوّل دعمهم والاعتذار عن الالتزام بعقود موقعة سلفاً مع متعهدين وشركات انتاج دون تحمّل حدّ أدنى من المسؤولية والتصرّف بمهنية.

لذلك محمد منير عظيم.. لذلك هو الملك.. لذلك ظل دائماً و أبداً مع النخبة وفي الصدارة دون تراجع .. والأهم من كل ذلك.. بكل تواضع

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com