لقاء في عكار مع الممرضات والممرضين

نظمت نقابة الممرّضات والممرّضين لقاءها الحادي عشر في مركز بلدية حلبا (محافظة عكار)، ضمن الحملة الوطنية التي انطلقت تحت شعار “لقاء في كل قضاء مع الممرّضات والممرّضين في لبنان: شارك، إفحص، تعرّف”، برعاية دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة والتعاون مع بلدية حلبا بحضور رئيس بلدية حلبا عبدالحميد الحلبي، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من رؤساء البلديات ومدراء وأصحاب عدد من المستشفيات الخاصة وعدد كبير من الكادر التمريضي في المحافظة وحضور كثيف للأهالي.

رحب رئيس بلدية حلبا عبدالحميد الحلبي بالنقابة وبالممرّضات والممرّضين وشكرهم على دورهم ونشاطهم الانساني والصحي وقال: “إن هذا اللقاء مهم جدا لعكّار عموماً و حلبا خصوصاً، وإن بلدية حلبا تدعم مثل هذه النشاطات وخاصة التي تتعلق بالصحة لما فيه خير ومصلحة أبناء عكار.”

بدورها قالت نقيبة الممرضات والممرضين د. نهاد يزبك ضومط : “إن هدف هذا النشاط بناء نقاط وحلقات تواصل بين الممرضات والممرضين في كل المناطق للتعاون معا على خدمة الناس خارج جدران المستشفيات. ونحن في حلبا اليوم في اللقاء الحادي عشر، كما في لقاءاتنا السابقة، نعرّف المجتمع على مهنة التمريض وأهمّيتها، لا سيما وأن الممرضات والممرضين يجب ان تتوافر فيهم الكفاءة العلمية والمهنية لتقديم العناية التمريضية الآمنة والسليمة. كما أن أهل المناطق لهم الحق بالخدمات الصحية كغيرهم من أهل المدن.”

وكان اللقاء فرصة للتواصل مع الممرضات والممرضين والتعرف على مهنتهم، وتمكن المشاركون من الاستفادة من فحوصات صحية مجانية كفحص السكري، والكوليسترول، والضغط، والكتلة الجسمية بالإضافة الى توعية صحية حول مرض السكري والضغط، صحة المرأة وصحة الطفل مبنيّة على توصيات وإرشادات دائرة الرعاية الصحية الاولية – وزارة الصّحة العامة. كما تخلل أيضا نشاطات تعليمية صحية ترفيهية لكل العائلة من قبل الممرضات والممرضين وطلاب التمريض.

سينظم اللقاء الأخير في صور (مؤسسات الامام الصدر) الاحد 31 تموز 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com