لقاء في طرابلس مع الممرضات والممرضين

برعاية دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة وبالتعاون مع بلدية طرابلس ولمناسبة يوم التمريض العالمي نظّمت نقابة الممرضات والممرضين لقائها الثالث ضمن الحملة الوطنية “لقاء في كل قضاء مع الممرضات والممرضين في لبنان: شارك، إفحص، تعرّف”، في قاعة معرض رشيد كرامي الدولي. وحضر كل من رئيس بلدية طرابلس رئيس إتحاد بلديات الفيحاء المهندس عامر الطيب الرافعي، مدير عام مستشفى طرابلس الحكومي ناصر عدرة ورئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور فواز حلاب، ممثلةً دائرة الرعاية الصحية الاولية – وزارة الصحة العامة السيدة ساندي لحام، وبحضور كثيف للفعّاليات ولأهالي وسكان المنطقة.

وأكد الرئيس الرافعي خلال زيارته المعرض على أهمية وجود نقابة الممرضين للمحافظة على حقوق المنتسبين وخدمة الأعضاء والأهم رفع مستوى المهنة والخدمة في التمريض ونحن بامس الحاجة للقطاع التمريضي الصاعد ولأنشطة مماثلة للوصول الى جهاز تمريضي يليق بالإنسان وسكان المناطق اللبنانية كافةً.

نقيبة الممرضات والممرضين د. نهاد يزبك ضومط أثنت على جهود وإندفاع الممرضات والممرضين في الشمال وأكدت أن إلتفافهم حول نقابتهم وتعاونهم ركن أساسي لتحقيق أهداف هذه الحملة. ونوهت النقيبة بتعاون بلدية طرابلس والمشاركة الكثيفة من الممرضين والممرضات في مستشفيات طرابلس والشمال لتقديم التوعية الصحية لأبناء الشمال وإجراء الفحوصات الطبية كالسكري والضغط والكوليسترول وكل ذلك مجاناً كما يتخلل اليوم الطويل أنشطة ترفيهية وتثقيفية للأطفال ونتمنى أن يشارك طلاب الجامعات في هذا اليوم . واكرر شكري لبلدية طرابلس وممرضي وممرضات الشمال الذين أظهروا مهنية عالية وابدو حماساً كبيراً لإتمام هذا النشاط .

منسقة الحملة في الشمال الممرضة رولا الحاج لفتت الى أن الحدث شكل فرصة لتعريف الزوار على دور الممرضة والممرض والتأكد من ان بإمكانهم القيام بكثير من المهام بكل إستقلالية وبالتنسيق مع الفريق الصحي.

إحدى الممرضات المشاركات أكدت أن هذا الحدث وسيلة لتعزيز العلاقة بين الممرض والمريض خارج نطاق المستشفى. وأشار الشيخ لابا، زائر من طرابلس، إلى أن الممرضات والممرضين كانوا يخدمون بكل ثقة وبنسبة إليهم الصحة العامة هي أولوية  تامة.

إشارة الى أن اللقاء شكل فرصة للمشاركين للتواصل مع الممرضات والممرضين والتعرف على مهنتهم، وتمكن المشاركون من الاستفادة من فحوصات صحية مجانية ، بالإضافة الى توعية صحية حول مواضيع صحية مهمة مبنيّة على توصيات وإرشادات دائرة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصّحة العامة. إضافةً الى النشاطات التعليمية الصحية الترفيهية لجميع الأعمارمن قبل الممرضات والممرضين وطلاب التمريض. وتجري الحملة بدعم من “جونسون آند جونسون”.

كما تجدر الإشارة الى أن الحملة تستمر بالتعاون مع البلديات المعنية، لغاية الاحد ٣١ تموز ٢٠١٦ على النحو التالي:

النبطية – الأحد 8 أيار 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

زحلة (البارك البلدي) – الأحد 15 أيار 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

بعلبك – الأحد 29 أيار 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

المتن، بعبدا، عاليه (حديقة الحرش، سن الفيل) – الأحد 12 حزيران 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

الشوف (الباروك) – الأحد 26 حزيران 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

البقاع الغربي (خربة قنفار) – الأحد 10 تموز 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

حاصبيا، مرجعيون (مركز بلدية مرجعيون) – الأحد 17 تموز 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

عكار – الأحد 24 تموز 2016 م من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

صور (مؤسسات الامام الصدر) – الاحد 31 تموز 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com