لقاء خاص- لورا خباز لبصراحة: مسلسل الطائرة الاثيوبية كان اكبر دعسة ناقصة في حياتي المهنية

انها اصغر كاتبة مسلسلات لبنانية.هي ممثلة تعشق التمثيل بكل تفاصيله ، ممثلة متميزة تبكينا في الدراما وتؤثر فينا، كما تضحكنا وتفرحنا في الكوميديا، ممثلة تطير على المسرح وتقدم اي دور مسرحي كان او تلفزيوني باسلوبها الخاص الذي لا يشبه احداً.هي ابنة البترون لورا خباز الذي كان معها هذا الحوار العفوي، الشفاف والصادق… وبصور حصرية لموقع بصراحة من جلسة التصوير الاخيرة التي انهتها منذ اسبوع..

*لورا وضعتِ مؤخراً صورة لك على موقع فايسبوك تديرين ظهرك فيها للكاميرا ووجهك للبحر وكتبت soon… فما قصة الصورة وما الذي سيصل قريباً؟
لورا: القصة هي جلسة تصوير جديدة قمت بها منذ اسبوع على البحر باسلوب جديد ومن اجواء الصيف والبحر.واللافت بجلسة التصوير هذه انها لا تشبه جلسات التصوير التي يقوم بها المشاهير والناس عادةً بكامل اناقتهم ومع الماكياج ! فلأول مرة سترون جلسة تصوير بدون ماكياج وشعري سيكون مبللاً.

*بعيداً عن هذة الصور الجديدة، علمنا انك والممثلة فيفيان انطونيوس كتبتما telefilm بعنوان “قاصرات ” برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والذي يتناول موضوع زواج الفتيات القاصرات، فهل باشرتم بتصويره وهل سنشاهده قريبا؟
لورا: كما تعلمين كل الامور التي تكون على علاقة بالدولة تأخذ وقتاً “وبتصير من هالك لمالك” المشروع ما زال قائماً وقد انهينا انا وفيفيان الكتابة ولكن التصوير لم يبدأ بعد! فنحن قدمنا ما علينا، وننتظر الوزارة ولكن في ظل كل الاوضاع السيئة التي تحصل في البلد طبعاً الوزارة “مش بالها فينا” ولكننا نتأمل خيراً وانشاء الله نباشر التصوير قريباً.

*هل من مسلسل آخر تقومان بكتابته انت وفيفيان بعد مسلسلكما الاخير “شوارع الذل”؟
لورا: نعم هناك مشروع مسلسل جديد ولكن هذه المرة سنكتب للمرة الاولى sitcom فقد اشتقنا لتمثيل مسلسل كوميدي.

* بعيداً عن كتابتكما الخاصة ، هل سنراك قريباً في مسلسل جديد تشاركين فيه تمثيلياً فقط؟
لورا: نعم لقد بدأت بقراءة مسلسل جديد ساشارك في بطولته وعنوانه “بيت بيوت”، لم نباشر بالتصوير بعد ولا يمكنني اعطاءك اي تفاصيل عن العمل وفقاً للعقد الذي وقعته، ولكن كل ما يمكنني قوله اننا بدأنا بجلسات القراءة، والنص جميل جداً.

*ماذا عن الانتاج ؟ والابطال؟ وهل سنرى في العمل وجوهاً عربية كما نشهد في الكثير من المسلسلات ام انه سيكون لبنانياً ١٠٠٪؟
لورا: المسلسل سيكون لبنانياً من دون اي مشاركة عربية، وسيكون بطولة ٤ ممثلين وانا منهم، كما انه سيشارك في العمل العديد من الوجوه المعروفة واخرى جديدة…

*من الجميل ان نسمع عن كل هذه التحضيرات فقد اشتقنا لك فلاول مرة تطيلين الغيبة كل هذه المدة!
لورا: وانا ايضاً اشتقت كثيراً ، فبعد ٥ سنوات من العمل المتواصل بين مسرح وتصوير وكتابة، كنت بحاجة الى عطلة طويلة لارتاح فاخذت عطلة أربعة اشهر.

*وكيف امضيت هذه العطلة هل تشاركينا والقراء تفاصيلها؟
لورا: ساختم العطلة بسفرة الى برشلونا وروما في ١٩ ايلول ولمدة ١٠ ايام، واعود بعدها الى المسرح والتصوير.

*وهل انهى جورج كتابة المسرحية الجديدة؟ ومتى ستكون جاهزة للبدء بعرضها؟
لورا: لقد انهى جورج الكتابة، وسنباشر بالبروفات فور عودتي من السفر اي في نهاية شهر ايلول، وكما كل عام سنبدأ بعرضها في اوائل شهر كانون الاول…

*ماذا عن التقديم، هل من مشروع قريب في هذا الايطار خاصةً وانك وفيفيان كنتما قد حضرتما فكرة برنامج مميزة؟
لورا: صحيح كانت فكرة ولكنني حالياً “شلتها من راسي” لانني لا اريد ان ادخل مجالاً ليس مجالي، فانا ارى كم يتعذب الاعلامي ليقدم برنامجاً ويثبت نفسه فلا اريد ان آخذ شيئاً من درب اشخاص تخصصوا ودرسوا الاعلام وحلمهم ان يقدموا البرامج! فعلى كل انسان ان يعمل في مجاله، فكما انا اتضايق من الدخلاء على التمثيل من المفروض ان اشعر مع الاعلاميين ومقدمي البرامج لانهم طبعاً يتضايقون من دخول دخلاء على مهنتهم! بغض النظر اذا كنت سانجح في التقديم او لا! لذلك حالياً اخرجت الفكرة من رأسي ولكن من الممكن بعد فترة ان افكر في الامر فاكون قد اكتسبت خبرة ونضج لأحاور اشخاصاً كباراً ومخضرمين “فيا اما بكون قدها يا بلاها”، فلا اريد ان اقوم باي دعسة ناقصة، فبعد “شوارع الذل” ممنوع ان اقوم باي دعسة ناقصة بالرغم من اني قبله قمت بالكثير من الدعسات الناقصة!

*ما هي اكبر دعسة ناقصة قمت بها في حياتك؟
لورا: اكبر دعسة ناقصة كان مسلسل “الطائرة الاثيوبية” لان دوري كان شيئاً مختلفاً على الورق وقد حذفوا منه الكثير على الشاشة! فقد اشتركت في العمل لانه كان تحية لأرواح كل الذين سقطوا في حادثة الطائرة الاثيوبية المأساوية! ولانني افتخر انني ابنة البترون التي خسرت في الحادثة “البير عسال” الذي كنت اجسد دور ابنته، وانا اساساً على صداقة بالعائلة فاساساً تعلمين كم ان اهل مدينة البترون قريبين من بعضهم وكاننا عائلة واحدة… لذلك افتخر فقط انني جسدت دور ابنة البير عسال، ولكنني لا افتخر بالعمل فنياً لانه لم يضف لي شيئاً !

وفي النهاية تطرقنا بالحديث الى تحدي ال ALS ice bucket challenge فأكدت لورا انها ستكون على استعداد للقيام بذلك ان تحداها احدهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com