خاص – لجنة تحكيم مهرجان “سينمائيات” تستعد لحفل “التفاحة الذهبية” بحضور حشد كبير من الشخصيات

اجتمعت، يوم أمس، لجنة تحكيم مهرجان “سينمائيات” في مقر السفارة الفرنسية في بيروت، بحضور مؤسسة المهرجان السيدة ريما فرنجية، السينمائي إيميل شاهين، الكاتب والمخرج خليل زعرور، الممثلة جوليا قصار، المخرج نصري براكس، الفنانة تانيا صالح والمخرج أمين درة بالاضافة إلى منسقة المهرجان نتالي خواجة.

واطلعت اللجنة على21  فيلماً قصيراً من 10 جامعات في لبنان، ستتنافس على التفاحة  الذهبية (Golden Apple Award) .

منافسة حادة بين هذه الأفلام جعلت أعضاء لجنة التحكيم ينقسمون خلال اختيارهم للأفلام وتفاعلهم معها إلا أن المتفق عليه هو المستوى العالي لهذه الأفلام القصيرة التي ستكون الخطوة الأولى في مسار فنانين واعدين.

كما وتخلل نهار العرض الطويل مأدبة غداء عمل دعى اليها مسؤول قسم السينما في الشرق الأوسط في مقر السفارة الفرنسية الاستاذ لوتشاينو ريسبولي حيث تم مناقشة وضع السينما في لبنان.

أسماء الأفلام الرابحة والمخرجين المتفوقين سيعلن عنها في لقاء في 19 حزيران في قصر السفارة الإسبانية في بعبدا ضمن حفل “التفاحة الذهبية” بحضور حشد كبير من الشخصيات الفنية والسياسية والاعلامية والاجتماعي نذكر منهم: اميمة الخليل، جاهدة وهبي، نادين الراسي، ريما فرنجية، اميل شاهين، جورج خباز، خالد مزنر وزوجته نادين لبكي، شكري انيس فاخوري، رولا حمادة، جوليا قصار وغيرهم. وسيتم خلال الحفل تكريم لـ “اميل شاهين” وستغني تانيا صالح.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com