كلود بارزوتي: أعشق نساء لبنان والتطور الموسيقي انعكس سلباً على الفنانين

خص الفنان العالمي كلود بارزوتي اذاعة صوت الغد بمقابلة حصرية بمناسبة احيائه لأربع حفلات لعيد الحب في كازينو لبنان….فقال للزميلة ماري جو مكرزل أنه يحب لبنان وشعبه وهو معجب بالنساء اللبنانيات لأنهن جميلات بنظره. وقال أن أول حب في حياته كان لجارته عن عمر التسع سنوات وكان ينتظرها لساعات طويلة وما ان يمسك بيدها حتى يشعر بفرحة كبيرة تجتاحه…لم يكمل بارزوتي دراسته وقال بأنه كان ذكياً ليدرك أنه لن يفلح في الدراسة فعمل على تطوير نفسه في المجال الفني….ولذلك فهو يستوحي قصص أغانيه من الحياة الواقعية مما يجعلها محببة لقلوب الناس….وتقربه من الجميلات.

تحدث بارزوتي عن موسيقى اليوم شاكراً الرب على أنه أنعم عليه بصوت يميزه عن غيره….وسواء أحببنا صوته أم لا…ما ان ينطق بكلمة حتى نعرف أنه هو…أكد أن موسيقى اليوم تعاني من ضياع في الهوية وذلك لأن التغيير الذي ضرب عالم الموسيقى لم يكن ايجابياً أبداً…وقال ان هذا العصر مختلف عن العصر الذي انطلق فيه هو:” الله يساعد فنانيي اليوم فهم يربحون القليل لأن تحميل الموسيقى عبر الانترنت هو أمر فظيع…ويضر بالفنان”…وقال ان المعايير اليوم تغيرت…فللحصول على اسطوانة ذهبية كان يتوجب على الفنان أن يبيع 500 ألف اسطوانة…اليوم تقلص هذا العدد الى 50 ألف….واليوم ان لم ننظر لنرى الفنان فلن نعرف من يغني…وهذا مؤسف.

وعن سؤالنا عما يمكن مداواته بالموسيقى تحدث بارزوتي عن مشكلته السابقة مع الكحول وأكد أن الموسيقى هي التي ساعدته على الخروج من مشكلة أضاع بسببها 20 عاماً من عمره وهو الشيء الوحيد الذي يندم عليه في مشواره الفني.
ووعد بارزوتي بحفلات رائعة ومليئة بالأحاسيس الجميلة للبنانيين شاكراً اياهم على استضافته بكل حب دائماً متمنياً العودة الى هذا البلد الجميل. كما وخصنا بمقطع صغير لأغنية مخصصة للفنانة العالمية Ginette Reno .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com