فايسبوك تختبر أداة جديدة لمكافحة تزوير الحسابات

670-80

مقالات مختارة: اكتشفت مهندسة – أصبحت تنشط في الآونة الأخيرة في اكتشاف المزايا التجريبية المخفية في العديد من التطبيقات والخدمات – أن شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك تختبر أداة جديدة لمكافحة تزوير الحسابات.

وبحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية” فقد قالت جين مانتشون وونغ، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر، إن “فايسبوك تعمل على التحقق من الهوية باستخدام التعرف على الوجوه، إذ تطلب من المستخدمين أخذ صورة ذاتية (سيلفي) في اتجاهات مختلفة”.

ونشرت وونغ – التي لها تاريخ في استباق اكتشاف المزايا في عدد من التطبيقات، مثل تويتر، وإنستغرام، قبل إطلاقها لعموم المستخدمين – لقطات شاشة للاختبار الجديد. كما أظهرت أن الأداة تعمل على الفيديو للتحقق من هوية المستخدم، إذ تطلب منه تسجيل مقاطع فيديو قصيرة لوجهه من أجل “التأكد من هويتك والتحقق من أنك شخص حقيقي”.

إلى ذلك، أظهرت لقطات الشاشة التي نشرتها وونغ أن الميزة تطلب من المستخدمين إبراز جانبي الوجه في مقاطع الفيديو القصيرة. ومع أن وونغ تعتقد أن الميزة تركز على التعرف على الوجوه، إلا أنه لا يُعرف على وجه الدقة ما إذا كانت الميزة تستهدف فقط التأكد من أن صاحب الحساب بشر أمام الكاميرا. وتؤكد الصور أيضاً أن مقاطع الفيديو القصيرة التي يرفعها المستخدم إلى فيسبوك يُحتفظ بها لمدة 30 يوماً بعد التأكد من هويته.

ومع أن فايسبوك لم تؤكد أو تنفِ اختبار هذه الميزة، فإنه يُعتقد أنه من غير المفاجئ أن تستكشف الشركة طرائق جديدة للحماية من برامج الروبوت (بوت) وغيرها من الحسابات المزيفة. كما أزالت الشبكة الاجتماعية بالفعل أكثر من ملياري حساب مزيف في النصف الأول من العام الحالي وحده، وقد توقع بعض النقاد أن مشكلة الحسابات الوهمية التي تعاني منها فيسبوك أكبر مما هو معلن.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com