فايز السعيد يلحن أوبريت ديني بعنوان ( هذا محمد ) وينشده مع محمد عبده وحسين الجسمي والوسمي

أعلنت شركة فايز السعيد ساوند آند ميديا عن مشاركتها في مشروع أكبر كتاب في العالم يحكي سيرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-الذي تشرف عليه شركة مشاهد الدولية، وذلك من خلال تلحين سفير الألحان الفنان فايز السعيد الأوبريت الديني الإنشادي والذي سيتم إطلاقه خلال إزاحة الستار عن المشروع الضخمم في مركز دبي التجاري في قاعة الشيخ مكتوم يوم الإثنين الموافق 27 فبراير 2012، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

الأوبريت الجديد من كلمات الشاعر العلامة الشيخ ناصر الزهداني، وسيشارك في إنشاده كل من فنان العرب محمد عبده، وحسين الجسمي، وفايز السعيد والوسمي وفؤاد عبد الواحد بالإضافة إلى نخبة من النجوم الشباب مثل أحمد برهان وعلي إسماعيل وحسن أحمد، والمنشد أسامي الصافي والمنشد محمد عبيد والمنشد ناصر المغني والمنشد علي النقبي، ومن تنسيق وإشراف عام راشد السعيد مدير عام استوديوهات فايز السعيد.

وفي هذه الإطار أعرب سفير الألحان فايز السعيد عن اعتزازه وفخره للمساهمة بالمشاركة في هذا المشروع لما له من دور في تسليط الضوء على سيرة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – والأثر الكبير للرسالة الإسلامية على المستوى الإنساني، والأثر الكبير للرسالة الإسلامية على المستوى العالمي.

وأضاف السعيد:”يتكون الأوبريت الإنشادي الديني من من ثلاث لوحات فنية رئيسية مختلفة بما فيها من مقامات وكلمات ولقد ثابرت في تلحينها لكي تليق بمستوى مكانتها، وأتطلع إلى أن تلاقي هذه المبادرة أكبر قدر من النجاح والتوفيق لتقطف ثمارها النبلية وأهدافها السامية التي تسعى إليها في الوطن العربي والعالم.

ويشارك في حفل إطلاق المشروع الذي يشرف عليه الداعية الدكتور محمد سعيد العولقي مدير شركة مشاهد الدولية؛ عدد من الوزراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية المعروفة في وسائل الإعلام والمهتمين. وستقوم شركة مشاهد الدولية بعمل جولة رسمية في الإمارات وعدد من دول المنطقة والعالم لجمع التوقيعات على الصفحات الأولى للكتاب الذي يشرح بيسر وشفافية سيرة النبي عليه الصلاة والسلامن والتعريف بالدين الإسلامي الحنيف كرسالة سماوية عالمية إنسانية المحتوى.

وتجدر الإشارة إلى الكتاب الجديد يفوق طوله خمسة أمتار بعرض أربعة أمتار مما أهله بسبب قيمته الدينية والثقافية لأن يحتل مكانه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com