“غوغل” يحتفل بعيد ميلاد ملكة الاغراء

670

احتفل محرك البحث الشهير “غوغل” اليوم الاثنين في 12 تشرين الثاني/نوفمبر بذكرى عيد ميلاد الممثلة المصرية الراحلة هند رستم.

وقام موقع غوغل في خطوة رمزية بوضع صورة هند رستم على صفحة محرك البحث وذلك تقديرًا لاعمالها ونجاحاتها التي بقيت حاضرة الى يومنا هذا.

نشير الى أن هند رستم ولدت اليوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1931 في منطقة “محرم بك” بالاسكندرية من أب تعود أصوله لشركسية، تزوجت مرتين، في المرّة الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها “بسنت” لكنها انفصلت عنه. ثم تزوجت للمرّة الثانية من الدكتور محمد فياض. وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام بعائلتها. وتوفيت في 8 آب 2011 في الجيزة في مصر.

لقبت هند رستم من قبل النقاد بـ “ملكة الإغراء و “مارلين مونرو” الشرق.

قدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً. وكان أول ظهور فني لها عام 1947. وفي عام 1949 ظهرت في أغنية «اتمخطرى يا خيل» لمدة دقيقتين كـ«كومبارس» تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم “غزل البنات” مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما، ولقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق» لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم «حياتي عذاب» حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيًا.

Clipboard01

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com