غبريال عبد النور أنشد الميلاد في عشر لغات في بيروت ودمشق

أنشد الفنان غبريال عبد النور الميلاد في عشر لغات في كاتدرائية القديس يوسف للآباء اليسوعيين في مونو – بيروت بمشاركة جوقته وتلامذة من مدرسة الأب أندويخ للأصمّاء. البرنامج الذي تضمّن أعمالا سريانية وبيزنطية وعالمية، واغنيات ألبوم “ع دروب المغارة” كلمات الياس ناصر، باسمة بطولي، سهام الشعشاع، ندى عبد النور وغبريال عبد النور، أضاف إليه عبد النور أنشودة “طلع البدر علينا” بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، وبمرافقة عازفة البيانو والقانون صوفي الزين وعازف العود روي أسمر. وقد تقدّم الحضور الغافر كما في قداديس العيد، رجال دين ورسميين واعلاميين وشعراء وفنانين أبرزهم الشاعرة والتشكيلية باسمة بطولي، المطربة مجدلا، الفنانة أميمة الخليل والموسيقي هاني سبليني والسوبرانو هبة قواس والممثلة برناديت حديب. وقد قدمت الأمسية الاعلامية ريما صيرفي، كما تألق عبد النور والكورس الخاص به بأزياء من توقيع المصممة لويزا باسيل.

وتوجّه عبد النور في اليوم التالي إلى دمشق لإحياء أمسية ميلادية في كاتدرائية “سيدة النياح” – حارة الزيتون في باب شرقي بحضور دمشقي كبير في مقدمته صاحب الغبطة البطريرك لحّام. وقد أهدى عبد النور أغنية “مش أيَّ ليل” كلمات الشاعرة والتشكيلية الكبيرة باسمة بطولي إلى أطفال سوريا، وخصّ لبنان بأغنية “عم بحلمك يا حلم يا لبنان” ودمشق بأغنيته الخاصة “لكأني الشام” كلمات الشاعرة سهام الشعشاع وألحانه.

يشار إلى أن عبد النور تميّز في غناء الميلاد منذ أكثر من عشر سنوات جامعاً التقنيات الأوبرالية العالمية والشرقية، وقد أطلق ألبومه الميلادي “ع دروب المغارة” بالإضافة إلى ألبوماته “جبران خليل جبران”، “قمر بيروت”، و “غنّيت الياس ناصر”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com