عمار شلق: كنت أحلم بتجسيد شخصية السيد المسيح لكن العمر داهمني

حل الممثل عمار شلق ضيفاً  على برنامج “بصفتك مين؟” مع جويس عقيقي عبر إذاعة فايم ۹۹.۹ فتحدث بالفن والسياسة والإعلام، والتمثيل.

عن مسرحية “حبيبي مش قاسمين” التي تعرض حالياً ويشارك في بطولتها معه الممثلة رولا حمادة قال شلق إن حمادة اتصلت به وعرضت عليه العمل سوياً، وقبل أن يقرأ النص الذي كتبته، قال لها: “يشرفني الوقوف أمامك على المسرح” وبعدها أعجب بالنص وحصل العمل.

وعن سبب عدم التمثيل مع رولا حمادة أبداً في كل مسيرته التمثيلية، قال شلق: “لم أجتمع من قبل مع رولا حمادة  “لأن يمكن ولا منتج كان عندو الفطنة يفكر إنو يجمعني مع رولا”.

وعن سبب عدم ظهوره في المسلسلات التلفزيونية الحالية قال شلق: “عدم اقتناعي بأمور عديدة هو سبب عدم ظهوري”، وأضاف أنه ليس صحيحاً أن قبوله بالعمل المسرحي جاء تغطيةً على التعتيم عليه في مسلسلات تلفزيونية وكشف أنه يفضل العملين المسرحي والسينمائي على الأعمال التلفزيوينة، وأنه لم يعد يحبذ التلفزيون، لكنه اعترف أنه لو كان المسرح يؤمن له الدخل المطلوب سنوياً لما كان عمل إلا بالمسرح أو السينما.

أي ممثلة يفضل العمل إلى جانبها؟ كارمن لبس أم رولا حمادة؟ سألته جويس فأجاب: “التمثيل معهما أكثر من رائع، فكلاهما يجمعهما الفن الراقي والعملقة في التمثيل”.

وأعادت جويس شلق بالزمن إلى سنوات مضت، فسمع مقطعاً تمثيلياً مع “جوليا” وقال: ” أحب كثيراً أن أعيد تجربة التمثيل إلى جانبها، فهي أثبتت أنها متعددة المواهب، وأنها ليست فقط فنانة قديرة بل ممثلة قديرة أيضاً”.

وعن الشخصيات التي يحب أن يجسدها، كشف عمار أنه كان يحب أن يجسد شخصية السيد المسيح لكن عمره الآن لم يعد يسمح بذلك، ويحب أيضاً أن يجسد شخصية السيد حسن نصرالله وشخصية د.سمير جعجع مؤكداً أنه لا ينتمي إلى أي فريق سياسي، ورفض الدخول في القول إنه من الطائفة السنية الكريمة وأنه ليس مع خط الحريري.

في الشخصية السياسية اختار عمار شلق أن يكون رئيس مجلس النواب نبيه بري، لكي يستخدم مطرقته في تشريع قوانين كثيرة، تبدأ بإلغاء مخصصات النواب ولا تنتهي بإقرار سلسلة الرتب والرواتب وتشريع قانون فصل السلطات وقوانين أخرى.

وعما إذا كان مع المقاومة وسلاح حزب االه قال عمار: “كلنا مقاومون، والمقاومة ليست محصورة بفئة من دون الأخرى، لكنه أضاف أنه طبعاً مع المقاومة ضد العدو الإسرائيلي وقال: ” أنا مع أي أحد يواجه العدو على الحدود اللبنانية كي لا يصيبنا ما أصاب فلسطين”

وفي الشخصية الإعلامية اختار شلق أن يكون جويس عقيقي لأنه معجب بأدائها لكنه قال إن الإحتكاك مع السياسيين غير قليلاً من شخصيتها اللطيفة فتمنى ألا تقتل السياسة اللطافة التي في داخلها”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com