عمار الشريعي يبكي على الهواء ويدعو مبارك للرحيل… عمرو واكد: يكفي 30 عاماً… خالد النبوي: اهل مصر وجيشها حماتها

في مداخلة مؤثرة في برنامج حواري مسائي، بكى الموسيقار الكبير عمار الشريعي وهو يعلن شعوره بالذنب لعدم تقدير الشباب المصري حق قدره مطالبا الرئيس المرص حسني مبارك بالرحيل وقال له بصوت تخنقه العبرات “يا ريس انا بحبك وانا اللي غنيت لك احنا اخترناك، وانا برضه دلوقتي اللي بقولك ارجوك ارحل، ارحم اولادك وارحمنا وارحل”.

من جهته أكد النجم عمرو واكد لوكالة الصحافة الفرنسية – أمس الثلاثاء 1 فبراير/شباط 2011م، “اشارك في المظاهرات منذ يوم الثلاثاء فقد آن آوان التغيير في مصر ومن اوسع ابوابه. يجب ان يرحل النظام باكمله يكفي ثلاثين عاما من الفساد والقمع”. وقال”سنشارك في كل المظاهرات حتى تتحقق مطالب الشعب والمتظاهرين في اسقاط النظام واقامة الديموقراطية والقضاء على الفساد”.

من جانبه قال النجم الشاب آسر ياسين لصحيفة “الشروق” انه يشارك لانه “لا يريد الحياة في ظل نظام سلطوي قمعي فاسد ولكن في بلد نظيف جميل”.

النجم خالد النبوي قال ايضا ان “اهل مصر وجيشها هم حماتها الحقيقيون وليس الذين هربوا من اول لحظة ولا نعرف اين ذهبوا”، في اشارة الى رجال الشرطة الذين انسحبوا بصورة مريبة من الشوارع منذ مساء الجمعة. وشدد النبوي على ان “المتظاهرين ليسوا من جماعة الاخوان المسلمين كما يدعي البعض ولكنهم مصريون شرفاء من جميع طبقات وفئات المجتمع المصري”.

بدوره قال المخرج داوود عبد السيد الذي شارك ايضا في تظاهرات الجمعة في ميدان التحرير ان “الانتفاضة التي تجرى الان نقلت المجتمع المصري نقلة اخرى وحسنت اخلاقياته بنسبة مائة في المائة اذ اصبح العديد من ابنائه قادرين على التعبير عن ارائهم بحرية وبلا خوف”.

اما المخرجة كاملة ابو ذكري فقالت انها شاركت في التظاهرات لانها تريد “التخلص من الفساد والديكاتورية والسرقة، عايزين حكومة وطنية بعد ان اثبت الشعب انه شعب محترم يستحق حكومة وطنية شريفة”، مشددة على ضرورة ان تكون “مدنية لا دينية”. واضافت “كفانا ثلاثين عاما اثبت فيها النظام فشله الذي انعكس ايضا على الفن الذي يقال انه مرآة المجتمع”.

نقلاً عن ام بي سي

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com