طوني عيسى: الله يسامحه وسام حنّا

حلّ الممثل طوني عيسى  و الصحافية هدى قزّي  ضيفين عبر اثير اذاعة صوت لبنان 93.3  مع الاعلامي رالف معتوق في حلقة جديدة من برنامج spot on الذي يبث مباشرةً كل سبت الساعة 5:45 مساءً.

في بداية الحلقة و ضمن فقرة  coming soonصرح طوني بأنه أصبح يتردد في اعلان ما لديه من جديد خوفاً من الحسد وقال: “لدي برنامج سأقدمه على شاشة “الجديد” يحمل اسم “أهلية بمحلية” سيبدأ هذا الأسبوع نهار الجمعة وفكرته تتمحور حول تحدي نجوم مع أشخاص مقربين لهم أصدقاء أو أهل وفي كل فقرة يخسر أحد النجوم بتصويت الجمهور وعلى النجم الآخر طلب منه تنفيذ شرط “. وعن تقديمه برنامجاً سابقاً على شاشة ال otv  يحمل اسم the challenger  و اذا نجح اكد طوني انه لم ينجح بسبب توقيته كما ان تصويره متعب.

وعما اذا كان  لم ينجح بالتقديم، قال طوني ان البرنامج  لم يكن يتطلب التقديم الصعب فلا يمكن الجزم عبر تلك الأنواع من البرامج والفرق اليوم انه كبر ونضج.

اما على صعيد التمثيل، يحضر “عيسى” مسلسل “المحرومين” الذي سيبدأ تصويره مع بداية الشهر المقبل من بطولته وتشاركه جوي خوري. ومسلسل “مذكرات عشيقة سابقة”. وعلى صعيد الغناء هناك أغنية جديدة من كتابة الشاعر رياض نجمة وألحاني.

وعن جديد هدى قزّي اكدت انها تتابع الكتابة في مجلة الشبكة كما انها  تعد البرامج التلفيزيونية. واضافت: “كان هناك حديث حول برنامج جديد لطوني بارود و لكن لم يتناسب وقتنا” وعبرت هدى عن حبها لطوني كشخص واذا كانت قد انتقدت طوني في أحدى المرات قالت أنها التقت به في أحدى المناسبات وسألها “وينك ما عم تحكيني” فأجابته “انت عايشها” وقالت انها قالتها من باب المحبة وهي تعزه وهو ابن بيت .

اما في فقرة “بين تنين”  و حول تغير قرارات طوني المهنية  فبالبداية  كان يوافق على جميع الأدوار واليوم أصبح يرفض البعض ويضع شروطه.  ورأى طوني أن” كل شخص يتغير مع الوقت فمثل اي عمل تبدأ موظفاً وقد تصبح مديراً والحياة عرض وطلب وهناك ايضاً رأي الجمهور لذلك الممثل  يجلب جمهور للشاشة التي قد يطل عبرها فيقولون ان اسمه يبيع اذا لديه جمهور ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تعكس محبة الجمهور “.

وعن سبب اختياره الدور ان كان حسب النص الممثلين او الاجر قال طوني: “ان تلك الأمور تتكامل مع بعضها البعض فقد تغض النظر بالامور المادية اذا كان النص قوياً وجميلاً . وقد قدمت مسلسلات في سابق و غضيت النظر عن المال” ووافقته هدى الرأي. وقال طوني: “ان أهم شيء بالنسبة لي في المسلسل النص ثم المخرج ثم من يمثل معي”.

وقالت هدى ان عدم انسجام الممثل مع زميله يضره وطوني من الأشخاص الذين لا ينسجمون بسرعة ووافقها طوني الرأي.

واضاف ان عدم الانسجام يغضبه بسرعة وقد عرض عليه مسلسل ورفضه بسبب أحد الممثلين رغم أنه في الحياة العادية قد يتجانس معه ولكن في التمثيل لا يتجانس معه ويحب البطولة مع باميلا الكيك”.

وعن افضل  الاسماء التي عمل معها نادين نجيم وماغي بو غصن جوي خوري ويعتبر أن ستيفاني صليبا قد تحقق نجاحاً في المستقبل رغم انه  كان ولا يزال لديه الكثير من الملاحظات حول مسلسل “متل القمر” في الجزء الاول و الثاني. وعن سر نجاح “متل القمر” اشار الى الترويج له من الmtv ووسام صليبا الذي لديه جمهور وكان المسلسل يعرض مع عرض ديو المشاهير كما أن الجمهور الذي تابع الجزء الأول سيكمل الثاني وسيزيد عدده .

وعن الممثلين الذين برعوا في “متل القمر” و ظهرت قدراتهم اختار طوني الممثلة كاتيا كعدي التي قدمت دوراً جميلاً و نافراً والاستاذ جهاد الاطرش رغم أنه لم يكن يتابع كثيراً المسلسل.

وفي الاطار الثاني وعن خلافات الوسط الفني قال طوني: “ليس لدي خلافات و من لديه خلاف معي لا يهمني”.

وعن خلافه مع وسام حنّا  و تصريحه مع هشام حداد قال :”لم أتابع ما قال وفي حال تكلم عني بالسوء الله يسامحو رغم أنني التقيته قبل يومين من عرض الحلقة ولم يكن هناك اي نزاع لن أعطي الموضوع أهمية أكثر من حجمه”.

وعن المناصفة بينه وبين وسام في مسابقة الموريكس دور وعن الأحاديث التي حصلت وراء الكواليس عن مطالبة وسام بالتسوية، علق طوني انه لم يقبل بالمناصفة وعلقت هدى ان تراكم الأمور قد تأجج ورسخ  في ذهن الناس أنكما تتنافسان .

وعن برنامج “حسابك عنا” الذي يقدمه وسام حنا و مطالبة ال lbci  بطوني ليقدمه في البداية فأكد طوني أنه لم يقبل البرنامج لظروف عدة  ويشرفه أن  يطل عبر هذه الشاشة التي هي بيته وهو لم يرَ نفسه في هذا الاطار. وعلقت هدى أن الشخص قد يندم بعد بث البرنامج هل ندمت؟ فأجاب لا أندم لانه اكيد من اختياره  وقال طوني أنه أحب البرنامج  فهو لذيذ ووسام يقدمه بطريقة جيدة.

وعن الأسئلة التي لم تسأل على الهواء  اطلّ عيسى عبر حساب رالف على ال facebook  و أجاب اذا كان هناك مسلسل حقق نجاحاً كـ “علاقات خاصة” قال طوني: “طبعًا هناك مسلسل “سمرا” وسأل رالف عن ما بعد “سمرا” “خاتون” وغيره، قال طوني أن المسلسلات القادمة ستترك بصمة كبيرة و ستعرض على ال lbci و mtv  . والسؤال الثاني اذا نجحت المهرجانات التي قدمها في الصيف قال طبعًا في عمشيت ومع نوال الزغبي و نانسي عجرم والعديد غيرها و دليل نجاح هذه المهرجنات أنهم حدثوني للصيف المقبل وسأسافر الى كندا لأغني باكثر من ولاية في نيسان المقبل.

وعن حديث الكوليس حول طلب طوني عيسى أن يكون في مهرجان “اهمج”، نفى طوني أن يكون قد سعى ولكنهم تكلموا معه ليكون وهو وافق شرط أن يكون مع وائل كفوري ولم تشأ الظروف كما انه لم يتفق معهم على السعر بالنسبة لليلة أخرى.

اما في الفقرة نفسها وقبل البدء وجه تحية طوني للصحافة واعتذر منهم اذا كان قد اساء لأحد من دون قصده ممازحًا  مسميًا رالف وعندما سألت الصحافية هدى قزّي عن الأشخاص الذين يحبهم وهم يعيشون في كندا قال طوني انني لا انصح احداً ان يعيش في كندا فهي تصلح للزيارة ليس الا، ولاسباب قاهرة كالحرب و لبنان بزبالته وساسته هو الافضل وبلد مقدس وهو البلد الاكثر أمانًا والبلد “مهري” من الداخل والحل ليس بانتخاب رئيس جمهورية.

وعن الرئيس ميشال سليمان ابن منطقته ان كان قد لعب دوراً رئيسياً في موقعه قال طوني أنه ادى دور الرئيس ووجه تحية له وقالت هدى ان البلد أجمل مع رئيس، فقال طوني ممازحًا نعم الكرسي بتصير اجمل واذا كان يفكر في الترشح الى الرئاسة قال نعم طبعًا و لم لا ونحن نعمل لوجود رئيس قوي واذا كان يوافق على ترشيح العماد ميشال عون للرئاسة قال طبعًا فأنا مسيحي وأريد الوفاق المسيحي واريد أن أنوه وأعطي الدكتور سمير جعجع حقه فهو رجل قوي ووقت الصعاب أخذ القرار الصحيح وتجرأ على هذه الخطوة وأنا مع سمير جعجع و ميشال عون للرئاسة وسليمان بيك لدي نقطة ضعف كبيرة عليه و لكنني اليوم مع  التحالف الذي أتمنى أن يعود ولم احب هذا الشرخ وأتمنى من سليمان فرنجية ان يعود و يضع يده و ربما يجب ان يراجع قراره و ليس خطا ان يقول انه تسرع وعلق رالف رغم انه قد رشح العماد عون فقال طوني نعم ولم يكن يجب ان يترشح هو بنفسه رغم أني في حلقة تلفيزيونية لم تعرض لأن البرنامج قد توقف سألت عن اسم مرشح لرئاسة الجمهورية فسميت سليمان فرنجية و كانت الحلقة تجريبية لل lbci  .

وفي المحور الثاني اختارت قزّي أن تتحدث عن اعداء الكار وفي اي مجال اكثر بين الغناء و التمثيل و التقديم فقال طوني هناك فرق ففي الغناء هناك  ال fans الذين  يهاجمون و في التقديم انا جديد وانتم الادرى وسأل رالف طوني اذا يخاف ان يضيع الناس في المجالات التي يقدمها فقال طوني لا لكل وقت حكمه. وعن غيره الذين فشلوا، قال غيري لم يعرف كيفية ادارة الامور وانا ادرس كل خطوة جيدًا.

وفي فقرة اقتضى التوضيح اختار رالف موضوع  يحكى عنه في الصحافة أنه أصبح مغروراً فقال طوني نعم أنا شايف حالي ببعض المطارح الا مع الصحافة. ولكن في بعض الأحيان قد يرى الشخص انه ليس من المحبب أن يطل حاليًا و قد يهددونك ان لم تطل سنتحدث عنك بالسوء فهناك بعض الأمور التي لا احب ان افصح عنها. وقالت هدى ربما عدم التبرير قد يفهم بطريقة خاطئة وقالت ربما قد تختار الصحافي الاقرب فرد طوني و لو فالآخرين رح يزعلوا فرد رالف أن الصحافي لديه الحق ليعتب عندما يكون قد طلب اولاً والفنان اختار احداً  آخر، وعلقت هدى أن  لدى الصحافي والممثل مصلحة مشتركة. وعما اذا كان الممثل في بدايته يحتاج للصحافي اكثر وعندما يصل ينسى الصحافة، قال طوني أن الممثل دائمًا بحاجة للصحافة. وعن الصحافي الذي وجه عتباً له فقال طوني هناك هيام بنوت و اذا لمس صعوبة  في اختيار الضيوف من خلال برنامجه قال نعم وهو  يساعد  من باب المونة .

في الفقرة الأخيرة face off  فوجئ طوني بتبديل الاتصال بأغنية للراحل عصام بريدي لان رالف لم يرَ أي شخص مناسب وأقرب لطوني من عصام. واوضح طوني في البداية انه سمع أحاديث عن استغلاله موت عصام لزيادة الشهرة فعلق ان الناس لا تعرف ان تحب.

وقال طوني انه لم يجد شخصاً كعصام لانه محب وكريم وعلى الحلوة والمرة جنبك ويصفق لنجاحك وهو حالة استثنائية واذا أراد أن يتصل بعصام يقول له لماذا رحلت باكرًا و ضيعانك وأطلب منه أن يصلي لنا كما نصلي له لانه فوق وصلاته مستجابة اكثر واطلب منه من فوق ان يجمع القلوب ويتحسن الوضع في البلد وأخبره عن الوسط الفني انه كان بامكانه ان يتركه بطريقة اخرى فجميعنا قد يفكر بترك الوسط لانه لم يعد وسطاً بل اصبح وسخاً فنياً واذا أراد أن يدعوه لجلسة مع “كأس من العرق” و”الكبة النية” وختم اللقاء بأغنية لعصام و طوني “الليل يا ليلى” التي كانا يغنيانها لوالدة طوني رغم ان امي لا تعرفه ورغم أن أمه وعمه كانا متشوقين لعودته. وطوني تأسف لأن كان يجب على عصام أن يأخذ حقه اكثر وقال طوني أننا كنا نتساعد للوصول. وسألت هدى طوني اذا كان وسام يعوض عاطفة عصام واذا كان يرى تشابهاً بينهما  فقال طوني ان وسام لا يشبه عصام فانا أحبه وأصبحنا اصدقاء أكثر بعد رحيل عصام ووسام جديّ أكثر بينما عصام عفوي ويشبهني ولا يمكنني تذكره بأي شيء عاطل ولا اي مشكلة وأمضينا أجمل ايام حياتنا سويًا .

وفي الختام شكر رالف هدى على وجودها و نظافة قلمها وقالت  هدى لرالف انه عندما اتصلت بي قلت لك اتشرف بان اكون معك بالبرنامج لأن أسئلتك راقية و تشبهك و شكر رالف طوني لوجوده و صراحته وتمنى له التوفيق في برنامجه “اهلية بمحلية” على قناة الجديد وادواره التمثيلية واغنيته الجديدة، فرد طوني بشكر رالف على استقباله و شدد أنه قريب من كل الصحافة ولا يأخذوا اي فكرة خاطئة عنه وقال انه يتشرف بوجود الصحافية هدى قزّي، وقال أنا لا أسعى للمادة فاليوم لدي لقاء مع تلاميذ احدى المدارس و سيكون لدي شهادة حياة عن فني الذي لا يبعدني عن ايماني الذي هو سلاحي و الله يبعد الناس التي تحسد و تتمنى الشر.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com