صلاح تيزاني (ابو سليم) ردّ على الاحراج الذي تعرض له في “الجديد”

عن المكتب الاعلامي: استهل زافين هذه الحلقة من بلا طول سيرة بالاشارة الى ما اسماه صدمتين هذا الاسبوع: الكلام عن قرب اقفال “دار النهار” العريقة، والاعلان عن توقف “كورال الفيحاء” عن الغناء.

البداية مع بلا طول سيرة – سيغنتشر ، وفقرة “دريم ماتشر” مع علي شحادة، وتوب 5 احلام المشاهدين وكيف حقق غالب حويلا حلم مارك خوري في تعلم اللغة العربية من خلال الخط العربي.

في غرفة العمليات، وقفة مع دخول زافين عالم الاذاعة عبر اثير اغاني اغاني والحديث عن الفرق بين الاذاعة والتلفزيون، وعرض لملاحظات “شبح” الكواليس على الحلقة السابقة، وجوجلة لاحداث الاسبوع في “دقيقة ونص” ونقاش مع رئيس تحرير موقع ايم ليبانون طوني ابي نجم، وقراءة لاهم احداث الاسبوع من منظار قراء الموقع. وجاء في حصيلة الموقع لاكثر الاخبار متابعة:
الاثنين: ماذا فعل “حزب الله” وعلاء في البوسنة.
الثلاثاء: هذا ما ابلغه السعوديون الى الفرنسيين عن اسباب وقف الهبة.
الاربعاء: مواجهة بدأت داخل التيار.
الخميس: القوات ترد بقسوة على قزي.
الجمعة: ريفي: قوة دويلة “حزب الله” وهم وكذبة.

في غرفة العمليات ايضا، خبر السرقة التي تعرض لها نقيب الصرافين الياس سرور الذي اكد في اتصال معه ان التحقيقات مستمرة لمعرفة هوية السارق وتحدث عن المحاطر التي يتعرض لها ابناء المهنة.

مع دخول زافين الى الاستديو، الفقرة الاولى كانت مع نقيب الممثلين جان قسيس بعد اعادة انتخابه على رأس النقابة، وتناول الملابسات التي رافقت العملية الانتخابية، وشؤون وشجون الدراما اللبنانية ، مشيرا الى ان الهدف الاول لمجلس النقابة غربلة الجدول. وقال ان ما يقال عن بطاقة استشفاء للممثلين على نفقة وزارة الصحة له آليته وهو اجراء موقت بانتظار اكمال صندوق التعاضد الموحد للممثلين.

وتخلل الفقرة، عرض لتوضيح مع الممثل القدير صلاح تيزاني (ابو سليم) الذي قال انه لن يظهر على التلفزيون بعد اليوم، والذي اثار ظهوره في مقابلة مع الزميل تمام بليق على قناة الجديد موجة من الانتقاد من اهل المهنة ضد البرنامج، بعد شعور عام بان الممثل تعرض للاهانة بما لا يليق بتاريخه الفني، على اعتباره اليوم احد آخر رموز العصر الذهبي للتلفزيون اللبناني.

سفيرة السلام العالمي الناشطة في الحقل الاجتماعي السيدة سهام خضر كانت ضيفة الفقرة التالية، حيث تحدثت عن تكريمها مع سيدات من قبل مجلس المرأة العربية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وهن: الوزيرة السابقة منى عفيش، رئيسة فرع الهيئة الوطنية للطفل اللبناني بمنطقة النبطية دلال الصباح غانم، والمتخصصة في الشؤون البيئية فيفي كلاّب. وقالت ان التكريم يعني جنى عمر خمسين سنة قضتها في العمل الاجتماعي، لافتة الى انه لولا المؤسسات الاجتماعية لكنا شهدنا مجاعات وويلات كثيرة.

وفي عودة الى السوشيل ميديا، لقاء جديد مع مؤسس ومدير عام شركة “رايت سيرفيس”، المتخصصة بمجال التسويق الالكتروني السيد جو غنطوس، والحديث تناول الموظفين والسوشل ميديا ، في ظل توجه لمحاولة استغلال الشركات حسابات الموظفين. واعتبر غنطوس ان الشركة يجب ان تقدر الموظف اذا كان يعرف كيف يستعمل السوشيل ميديا لان الموظف له مصداقية اكثر من الشركة.

الختام كان مع كورال الفيحاء بعد الاعلان رسميا عن توقف نشاطه بسبب الضائقة المالية. وهذا الاعلان جاء بعد ايام من حصوله على جائزة مهرجان كورال الشرق الاوسط 2016 في دبي.

المايسترو بركيف تسلاكيان اعرب عن اسفه لاضطرار الكورال الى وقف نشاطه لاسباب مادية بعد توقف داعمي الكورال عن تمويله، وقال انه لا يريد دعما من خارج طرابلس الذي لم تبخل في الماضي على الكورال. وقدم اعضاء الكورال في نهاية الفقرة اغنيته الاخيرة “لبسوا الكفافي” عبر استديو بلا طول سيرة. وفي الختام قال زافين: “اذا ما قدرنا ننقذ كورال الفيحاء… بهل بلد منستاهل الزبالة”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com