صبا مبارك تشارك في حفل إختتام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

عن المكتب الاعلامي: شاركت الفنانة صبا مبارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بدورته الحادية والثلاثين كعضو في لجنة تحكيم مسابقة “نور الشريف” للفيلم العربي الروائي الطويل برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، رئيس إتحاد النقابات الفنية في مصر.

وإعتبرت الفنانة صبا مبارك أن مشاركتها في المهرجان جاءت إيماناً منها بالدور الذي يجب أن يلعبه الفنان في تطوير الصناعة من خلال مشاركته في المهرجانات السينمائية في المنطقة وخارجها، إن عبر الحضور ومشاهدة الأعمال الجديدة ورصد التطور الحاصل فيها إن لجهة المضمون أو التقنيات الإنتاجية والإخراجية المعتمدة، أو عبر المشاركة ضمن لجان التحكيم لتقيم هذه الأعمال والمساهمة في رسم خارطة طريق لصناعة السينما إقليماً. وأضافت: ” بشكل عام أنا حريصة على التواجد في المهرجانات السينمائية قدر الإمكان، بهدف التواجد في وسط صنَّاع السينما المخضرمين والجدد، ومتابعة أكبر قدر ممكن من الأفلام الجديدة سواء عربياً أو عالمياً. بطبيعة الحال ظروف العمل تمنعنا من متابعة الأعمال عند طرحها في السينما، ناهيك عن التجربة السينمائية السيئة التي تقدمها العديد من أفلام السينما التجارية بالمقارنة مع السينما الثقافية أو ما يسمى بأفلام المهرجانات والتي تقدم في الغالب تجارب سينمائية ثقافية ومتميزة. أم بالنسبة لمشاركتي ضمن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بدورته الحادية والثلاثين، بالحقيقة لم أتردد بقبول دعوة إدارة المهرجان لْدة أسباب أهمها أن المهرجان في هوليوود الشرق وأم الدنيا مصر، وأعتبر مشاركتي بمثابة رسالة شكر وتقدير لمصر وكل ما قدمته للفن العربي بشكل عام ولي أنا شخصياً”. وبالنسبة لفيلم “البئر” للمخرج الجزائري لطفي بوشوشي، الفائز بجائزة مسابقة “نور الشريف” للفيلم العربي الروائي الطويل، إعتبرت مبارك أن الفيلم حظي بقبول وترشيح الأعضاء مجتمعين، وأضافت:” أحببت طريقة طرح بوشوشي لموضوع الثورة الجزائرية في الستينيات، وأعتقد أن الفيلم يستحق الجائزة.”.

وأعربت الفنانة صبا مبارك عن سعادتها بالعمل مع رئيس إتحاد النقابات الفنية في مصر المخرج عمر عبد العزيز، والمخرج العماني خالد الزدجالي رئيس الجمعية العمانية للسينما، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهرواي ومدير التصوير المصري سمير فرج ضمن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي الروائي الطويل، والتي سُميت بدءاً من العام الحالي بإسم الفنان الراحل نور الشريف تكريماً له ولتاريخه الفني الكبير.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com