صباح لبنان يشرق من قلب العاصمة بيروت

بيروت بين الذاكرة و الحاضر، بين التراث و الحداثة، هكذا أراد “صباح لبنان” من تلفزيون لبنان أن يطل علينا في صباح السبت 20 شباط 2016 من حديقة الرئيس الشهيد رينيه معوض (الصنايع).

انطلقت الحلقة التي تميزت بضيوف بيروتيين وضيوف لهم مع المدينة حكايات و ذكريات، فتتالت اللقاءات والحوارات حيث استرجع رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد ايام الطفولة في طريق الجديدة، و عبر عن علاقته الحميمة ببيروت، كما شرح خطة تطوير حديقة الصنائع التي أطلقتها و باشرت بها البلدية.

أما النائب الدكتور عاطف مجدلاني فعبر عن شغفه ببيروت التي جعلته يعود من غربته في روسيا و فرنسا، كما أكد أن بيروت التي يريد هي بيروت الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

و تميزت الحلقة باطلالة خاصة لصاحب الجملة الشهيرة” صبحك بونجور ستنا بيروت”، الفنان عبدالله حمصي الذي استرجع بعضا من ارشيفه في تلفزيون لبنان من الدنيا دولاب، إلى دويك فبنت الحارس و غيرها، كما عبر “اسعد” عن عدم رضاه لما يقد م اليوم من أعمال كوميدية.

كما انضم إلى الحلقة كل من المؤرخ حسان حلاق الذي استرجع أهم المحطات في تاريخ العاصمة و قدم لمحة عن أبرز العائلات البيروتية، والمهندسة زينا مجدلاني خباز القيمة على مشروع تطوير حديقة الصنايع، والفنان التشكيلي غسان محفوظ حيث جسد الحديقة برسم حي قام به خلال الحلقة، بالإضافة إلى الشيف نادين قسيس التي حضرت اشهى المناقيش على الصاج مباشرة على الهواء.

صباح لبنان من اشراف سينتيا الاسمر و اخراج غابي حداد، يأتيكم يوميا من التاسعة إلى الحادية عشرة و النصف عبر شاشة تلفزيون لبنان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com