سعد رمضان: لهذا سبب رفضت “حسابك عنا” وانا مرتبط

حلّ كل من النجم الشاب سعد رمضان  والاعلامية مهى السابق  ضيفين عبر اثير اذاعة صوت لبنان مع الاعلامي رالف معتوق في حلقة جديدة من برنامج spot on .

في بداية الحلقة وضمن فقرة  coming soon صرح سعد بأنه دائم التحضير لأغانٍ جديدة ولديه اربع أو خمس أغان جاهزة وهو يفكر ما  اذا كان سيجمعها في ألبوم واحد أو يطرحها كسينغل مثل “واعره” أغنيته المغربية الأخيرة.

واذا كان من الممكن أن يدخل مجال التمثيل، قال سعد أنه عرض عليه لبطولة فيلم اطلق في الصالات اللبنانية منذ شهرين كما عرض عليه مسلسل لكنه لم يرَ أنها الفرصة المنتظرة أو الدور الذي لا يرفض وهو يجد نفسه كممثل ناجح ومن يعمل معهم في الكليبات رأيهم من رأيه.

وعن الأفلام التي قد يجد نفسه فيها  فهو فيلم “هلأ لوين” للمخرجة نادين لبكي و فيلم “بابارتزي” لرامي عياش، واذا  كان يعتبر أن الفنان الذي يدخل مجالات عدة قد تضيع هويته  في نظر الجمهور، فقال لا .

وعن جديد مهى قالت انها تتابع دراستها من جديد في الجامعة وتحضر الماجيستير الديبلوماسية و الأمن الدولي وقد ابتعدت قليلًا عن الكتابة ولكن اختصاصها قد يساعدها للكتابة في مجال السياسة كما انها تلقت عرضًاً لتقديم برنامج في مصر وبرنامج اذاعي في لبنان.

ووضح سعد معنى كلمة “واعره” وهي تعني جميلة وخطيرة كما يقال في اللغة المصرية مزة.

اما في فقرة “بين تنين” وحول الألبوم الذي هو جاهز ولكنه لم يطرحه بعد، قال سعد أنا برأيي ليس عصر الالبوم مع أنه يجب أن تضم مسيرة الفنان ألبومًا ولكن حتى نجوم الصف الأول قد يطرحون ألبومًا وبسبب نجاح أغنية واحدة تظلم باقي الأغنيات ولا تأخذ حقها. وحول المنافسة التي شهدناها في الصيف بطرح السينغل وعن الأغنيات التي سمعها، قال سعد أنه  يحب  أغاني وائل كفوري وتشده. وان كنا سنشهد مثل عصر النجوم القديمة، قال سعد ان والدته تقول له أن هذا الجيل أجمل بسبب تنوع البرامج والاذاعات ففي عصرها لم يكن هناك سوى تلفزيون لبنان ويعتبر هو ان في هذا الجيل أصعب وكل يوم يولد فنان ولكن الحسنات هي مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد في الترويج.

وفي الاطار الثاني واذا كان هو مسالم أو يتصنع تلك الشخصية اكد سعد انه يتصرف كأي شخص وفي مقابلاتي أكون مرتاحًا وكأنني خارج الأستديو.

وحول عدم اعطاء رأيه وتقديم النقد بأحد قال افضل أن لا أعطي رأيي لأن مجتمعنا لا يتقبل النقد فمثلا وسام مدير أعمالي  يغضب اذا كان هناك شخص لا يحبني، وعن التهمة التي تداولت انه سبب انسحاب زياد برجي من حفل ملكة جمال تونس، قال إن من يعرفني جيدًا يعلم أنني لا أتصرف هكذا و ربما زياد استاء عندما صرّح  مكتبي انني أحييت حفلا ناجحًا واعتبر انني لم أخذ موقف الى جانبه ونحن اليوم صديقان ولا خلاف بيننا و لماذا لم يجتمعا في حفل من جديد قال لم تشأ الظروف.

وعن الأسئلة التي طرحت عبر ال facebook  وان كان الكليب فعلًاً صور على طريقة  قال  0real tv %  20   ان الكليب حقيقي وهي فكرة وليد ناصيف و تفاعل الناس كان طبيعيًاً.

وحول تعلقه بعائلته وسكنه معهم، قال سعد اني عشت فترة سنتين خارج برجا وأنا كالسمكة خارج الماء ومنطقتي هي قوتي وهي ليست بعيدة من بيروت وانا عملي ليلي فليس هناك ازدحام سير وهذه السنة شاركت في مهرجان برجا وكل سنة سأشارك وكان الحفل أشبه بعرس لي .

اما في الفقرة نفسها وعندما سألت الاعلامية مهى السابق عن توجه سعد من مجال الفن و الشهرة الى المجال الاكاديمي واذا كان يخاف من  غدرالفن و عن سبب وصول بعض الفنانين الى حالة مادية صعبة قال سعد أن هذا صحيح رغم أنني أعشق الموسيقى منذ صغري ولدي ثقافة موسيقية  وللفن عمر ولكن هناك وقت سنتوقف فيه وانا أرى نفسي كمدرس موسيقي في الجامعة و اذا كانت تؤثر شهرته على المدرسين و الطلاب قال سعد لا و لكن الطلاب يطرحون دائمًا السؤال  نفسه لماذا انت هنا تدرس رغم انك مشهور و ناجح و أجيبهم ان هذا ما أحبه و ما سيميزني عن غيري رغم انني ابحث عن الوقت للذهاب الى الجامعة و هذا ما يشعرني بالمتعة وأدرس للامتحان.

وفي المحور الثاني سؤل ان اختار أن يغني باللهجة المغربية لكسب المال  قال سعد ولا مرة سعيت للمادة و لكن انا أغني شرقي وعندما درست غربي احببت هذه الخلطة ووجدتها في المغربي لان ألاغاني المغربية تشبه اغاني الغرب و عما اذا كانت موضة و مشى فيها قال سعد لا فأنا عندما غنيت بالمغربي منذ عدة أعوام  ولم ينكر أنه طموح لانتشار اكبر والانتشار هو ما يجلب المال  وعن رفضه برنامج حسابك عنا الذي يقدمه وسام حنا بسبب طلبه مبلغًا ماديًا مرتفعًا قال سعد أنه هناك أسباب عدة وصحيح عندما وصلنا لموضوع المال لم نتفق واذا وجد شخصيته في البرنامج اجاب الى حدٍ ما وليس كثيرًاً وهي كانت مخاطرة له واذا ندم عندما شاهد البرنامج قال أن الشخص قد ينجح او يفشل البرنامج ووسام نجح ومحلّى البرنامج وهو صديقي.

وفي فقرة اقتضى التوضيح اختار رالف موضوع  نراه على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بسعد  حرف s  و من هي صاحبة هذا الحرف و لماذا يضع خاتمًاً بيده قال سعد انه خاتم ارتباط و محفور عليه حرف s  وهي شبه أجنبية تعارفنا في لبنان والأجمل أنها لم تكن تعلم من هو سعد رمضان وسأله رالف عن عدد الصبايا اللواتي يتعرف اليهن عبر ال facebook قال كثر، واذا يراسل الصبايا عبر الرسائل الخاصة، قال سعد لا أراسل أحدًا و لا اطلب صداقة عبر facebook من احد و هناك صفحات ليست لي و طبعًا لن أكذب نعم تعرفت الى فتيات عبر الانترنت ولكن لم تبق العلاقة الكترونية انما تلاقينا وعن عدد العلاقات التي مرّ بها في الوقت نفسه، رد سعد انه لا يذكر ولن يقول انه مخلص ولا يتكلم سوى مع فتاة واحدة و لكن عندما يحب ينسى الجميع و يلتزم واضاف يقال عني  انني مسالم ولكن بعد هذه الحلقة سيتغير هذا الرأي .

في الفقرة الأخيرة face off وحول الشخص الذي يمكن ان يصالحه سعد فكان اتصال من الفنان نادر الاتات الذي هو صديق مقرب لسعد و بعد لعبة كرة السلة و هزيمة نادر من قبل سعد فقال نادر أن من يأخذ الجوكير هو يفوز و الجوكير هو خليل ابو عبيد و قال نادر أن سعد صديق قديم ويشبهه وليست  المرة الاولى التي  يلعبان سويًا وهناك لعبة البلايستايشن و لطلما نهزم بعضنا وسعد شخص لذيذ، ورد سعد ان نادر ابن بيت ورجل بكل ما للكلمة من معنى ويشبهني كثيرًا ورفض نادر توجيه اي نقد لسعد و لكن اقر بان سعد يستاء عندما يخسر ويقوم بتكسير مسكة البلايستيشن، ورد سعد لا احب الهزيمة.

وعن عمل نادر الجديد قال هناك عمل سيبصر النور هذا الأسبوع و عن فنان آخر يحبه سعد صرح أنه صابر الرباعي لانه يشبهه في الوقت نفسه  وهو كان من فانز صابر واليوم هما صديقان وهما لا يحبان السهر بل  لعب البلايستايشن.

و في الختام شكر رالف سعد و مهى لوجودهما في الحلقة و تمنى التوفيق لكل ما يحضره سعد و علق  سعد أن من لا يعرف رالف في البداية يقول كم هو لذيذ و هادئ و من ثم يكتشف انه  يصعّد تدريجيًا  بالأسئلة وفي الختام ينفجر وعلقت مهى أنه من الممتع استخراج  تصاريح من الضيف و لكن بطريقة ذكية و مهذبة  كاسئلتك رالف.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com