زاوية القراء – محمد سامي رمز الإبداعات في كلام على ورق

لم تعلن موهبته عن نفسها بصوت خافت بل أرادت لنفسها ظهورا يضج به عالم الفن و المبدعين ليشهدوا على ولادة نجم جديد في عالم الإخراج خلع عن عدسته غطاء الاستنساخ و تمرد عليه و قرر أن يكسوها برؤية التجديد و الاستحداث و لهذا غطت هالته على منافسيه فنجاحه أقلع بسرعة طموحه ليختصر سنوات عديدة يقضيها غيره في محاولات لاسترضاء التألق و لا نرى سببا لكثرة إنتقاده غير هذا!

هو المخرج محمد سامي الذي يحترف التهام الشغف بنكهة الإبداع و الإحترافية ! اختار سامي أن تكون تجربته في مسلسل كلام على ورق طازجة و حديثة على مشاهدي الشاشة الصغيرة في العالم العربي سواء من حيث طريقة التصوير او ترتيب المشاهد و أحداث القصة و حتى أداء الممثلين ، فاتجهت رؤيته لأساليب عالمية أراد بها طبع بصمته ليؤكد إختلافها عن غيرها ! فأخرج الصورة من إطارها المستقيم الذي أصبح روتينا و عادة تتكرر مع كل مسلسل ، و اختار لها إطارا متحركا كمشاعر الناس اللاثابتة و نصبها في أغلب الأحيان مائلة ربما كأحوال الناس في أيامنا هذه كما سبق أن ذكر في لقاء له ، أو ربما و بالتحديد كحال الشخصيات المجسدة في كلام على ورق ، فالصورة يجب أن تعبر عن الواقع الذي تلتقطه و لا داعي لتزويقها أو إرغامها على الاستقامة !

ومهما كان دافع هذا التغيير و الطرح الذي قدمه محمد سامي في صورة المسلسل فهذه الجرأة على الخروج من التيار و الإقدام على تجربة لم تنفذ من قبل إلا على المستوى العالمي هي ليست فقط نقطة تحسب له و إنما هو أسلوب و نضج يجب أن يكرم عليه !! كان واضحا أن أسرة الممثلين في كلام على ورق قد قدم كل منهم دوره على أكمل روعة ! و هذا يعود بعد موهبتهم و احترافيتهم إلى مخرج استطاع أن يخرج أجمل ما فيهم و أدار أدواتهم بشكل يرضي النص الدرامي ليتحقق الهدف منه . و خاصة هيفآء وهبي التي تخوض هذه التجربة لأول مرة فظهرت فيها ممثلة مخضرمة لا تشوب أدائها شائبة بفضل موهبتها و إصرارها و بفضل المخرج الذي أحسن استغلال ما تملكه من طاقة تمثيلية هائلة ليسلط الضوء على جانب جديد من شخصيتها الفنية المتمكنة .

شكرا محمد سامي لأنك مختلف و إختلافك وسام إستحققته بذكائك و اجتهادك ، شكرا لأنك قدمت لنا مسلسلا رائعا بكل تفاصيله و معالجة درامية بحلة أخرى عشقناها ، تستحق لقب أفضل مخرج و يستحق مسلسلك لقب أفضل مسلسل في رمضان 2014 ! نتمنى لك مزيدا من النجاح و الاستمرارية فيه لتسعد عشاق إبداعاتك و تذكر الحاقدين بفشلهم و خيباتهم !

بقلم عاشقة هيفاء كريمة وهبي و باسم كل هيفاء وهبي فانز.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com