ريم حنّا ردّت على أحلام مستغانمي للمرة الأولى.. وهذا ما قالته

في الليلة الأخيرة من “ليالي رمضان ب بيروت”، وقبل الإنطلاق بسهرات العيد التي تستمر حتّى الإثنين المقبل، إستقبل الإعلامي بلال العربي وإلى جانبه نانسي ياسين كلاًّ من الممثلة النجمة تقلا شمعون والكاتبة السورية ريم حنّا، بالإضافة إلى الفنانة ألين لحود ومصمم الأزياء عبد محفوظ الذي قدّم خلال البرنامج مجموعته لخريف وشتاء الـ 2016 والتي تميّزت بالألوان الهادئة والدافئة.

خلال الحوار قالت تقلا شمعون عن ريم حنا التي التقتها منذ أربع سنوات تقريباً وأصبحتا صديقتين: “بداخل ريم مجموعة نساء وأشخاص ويظهر في كتاباتها أنّها مشعوذة ترقصُ بينَ شخصياتها وتنتقل من جوٍّ إلى آخر”.

أمّا “ريم” فاستذكرت نشأتها في القامشلي و كيف شكّلت طفولتها وعيها الذي ذهب باتجاه الكتابة، وعادت بذاكرتها إلى سرير الخشب الكبير الذي كانت تغطيه ناموسيّة وينام عليه كثيرون، والتي كانت ترى هي فيه مسرحاً كبيراً جمعت عليه الأولاد لتقديم أعمال مسرحية بسيطة.

وخلال الحديث عن مشاركة نجوم الغناء في الدراما، قالت تقلا شمعون: مشكلة نجوم الغناء هي الفرداويّة نتيجة ممارسة المهنة إذ يشعر الفنان النجم أن الأضواء كلها مسلّطة عليه وأن الكل بخدمته، مضيفة: أنا كانت لدي هذه الشؤائب وساعدني محترفون للتخلص منها وهم عليهم أن يتخلّصوا في التمثيل من الأنا لينجحوا، وعليهم أن يصحوا.

ألين تحدّثت هي الأخرى عن تجاربها في التمثيل وأكّدت أن الممثل يتطور من عمل لآخر خصوصاً حين تكتشف ذاتك وتقدّم شخصيات لا تشبهك، وقد أعلنت ألين أنها أنهت كتابة مسلسل بعنوان “شريعة الغاب”.

وقالت ريم حنا في إطار الشجارات: لا خلاف بيني وبين أحلام مستغانمي لكنني منذ أربع أو خمس سنوات أودّ أن أسألها هل كانت لتغضب لو أن “ذاكرة الجسد” كمسلسل خرج ليكون أهمّ من روايتها؟ أليس أن يكون العكس صحيحاً هو الأفضل لها؟!

وكانت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي قد صرحت أنها استاءت من الكاتبة السورية ريم حنا كاتبة سيناريو مسلسل (ذاكرة الجسد) لعدم اسشارتها وهي تعمل على السيناريو، وقالت احلام حينها: “أن الرواية المكتوبة شيء والمسلسل شيء آخر” وتمنت لو ان ريم قامت باستشارتها وهي تعمل على كتابة السيناريو لكنها لم تفعل. ولذلك، لم يكن لديها أي علم بالإضافات، علماً أن هناك بعض الأمور في الرواية في ما يتعلّق بالشق الجزائري من حيث العادات والتقاليد كانت بحاجة إلى توضيح ونقاش بينهما ليظهر العمل أو السيناريو بشكل أفضل ” وتوجهت مستغانمي بشكرها إلى نجدت أنزور ورفضت شكر ريم حينها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com