ريما فرنجية زارت وزيري الثقافة والسياحة في إطار التحضير لإطلاق برنامج مهرجان إهدنيات الدولي لهذا العام

زارت رئيسة مهرجان “إهدنيات الدولي للعام 2016” السيدة ريما فرنجية، وزير الثقافة ريمون عريجي وذلك في إطار التحضير لإطلاق البرنامج السنوي للمهرجان، الذي ينطلق بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا وبلدية زغرتا – إهدن في 22 تموز.

وبهذه المناسبة قال “عريجي”: “إن إهدنيات خلال الصيف الحالي سيكون موعدا متجددا لمهرجان الجمال، الفرح، الأمل والفن الراقي من لبنان إلى دنيا العرب والعالم، فإهدنيات مشهد من لبنان الذي نحب”.

كما التقت فرنجية يرافقها عريجي، وزير السياحة ميشال فرعون، وأطلعته على برنامج المهرجان. وتمنت على وزير السياحة أن “تكون هناك التفاتة باتجاه المهرجانات التي تحمل طابعا إنمائيا في المناطق خدمة للمجتمع المحلي خصوصا، والمجتمع اللبناني عموما، بهدف تعزيز المستوى الثقافي وتدعيمه، فضلا عن استحداث فرص عمل للشباب في موسم الصيف لمساعدتهم ودعمهم”، وقالت: “في إهدنيات، نعمل بفرح كبير لتلبي الحفلات المتنوعة كل الأذواق، ويكون مهرجاننا الصيفي منصة تجمع اللبنانيين، وينعمون فيها بلحظات من الأمل والسعادة. كما نولي الأهمية الأكبر لنشر ثقافة الموسيقى التي تؤثر إيجابا على الفرد، وخصوصا الشباب”.

ومن جهته، قال وزير السياحة: “نتوجه بالتهنئة الدائمة لإهدنيات ورئيسته ريما فرنجية وكل اللجنة التي تعمد إلى وضعنا في أجواء راقية في إهدن والشمال، فمهرجان إهدنيات الدولي هو من المهرجانات المهمة في لبنان. وقد اطلعنا، اليوم، على برنامجها لهذا العام، وهو متميز. ونأمل أن نشارك في إحدى حفلاته، وأن يكون هذا الصيف ناجحا تماما، كما كان في العام الماضي في إهدن، وفي كل لبنان بعد أن أقيم أكثر من 170 مهرجانا في مختلف المناطق اللبنانية”.

نذكر ان المهرجان يعود ريع البطاقات لدعم مؤسسة “SOS” و”مركز الشمال للتوحد”.

وفي ما يلي برنامج المهرجان:
– السيدة ماجدة الرومي في 22 تموز.
– حفلة لمحبي الموسيقى الكلاسيكية في 30 تموز تحييها Concerto Delle Stelle اللبنانية – الإيطالية، بالتعاون بين الجامعة الأنطونية وOrchestra Giovanile Mediterranea، ويقودها الأب توفيق معتوق.
– حفلة في 5 آب لمغني البوب هيرفي فيلار والمغنية ميشال تور.
– الفنانة العالمية ريتا أورا Rita Ora في 6 آب.
– قيصر الغناء العربي كاظم الساهر في 12 و13 آب.
– المغني الشاب عمار باشا وسيرك لبنان في 20 آب.

وكذلك، للأطفال برنامج مجاني في الليالي الآتية:
Louna Show في 28 تموز.
Histoire d’un miroir by Anna Saad في 10 آب.
% star season 6 By Ghinwa 100

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com