ريكاردو كرم: مبادرة “تكريم” تحط في الكويت منارة الثقافة

670

شدد الاعلامي اللبناني القدير ريكاردو كرم على المكانة التي تحتلها دولة الكويت ووصفها بأنها منارة اشعاع ثقافي وفني واعلامي. مشيرًا الى ان دولة الكويت تستضيف في السابع عشر من نوفمبر الجاري مبادرة – تكريم – التي ستقام فعالياتها في مركز جابر الاحمد الثقافي.

وأشار الاعلامي المتميز ريكاردو كرم الى ان العالم العربي يتخبط بمشاكله ولا حلول جذرية تلوح في الافق. امام هذا المشهد وايمانًا منها بالمواهب العربية تقوم مبادرة – تكريم – منذ تأسيسها في العام 2009 بالاضاءة على الابداع العربي وتركز بشكل خاص على ان تكون مساحة لقاء لشخصيات عربية متفوقة ومتميزة.

وتابع “ريكاردو كرم” في كل عام تحرص مبادرة – تكريم – على ان تقيم حفل توزيع جوائزها في بلد مختلف. وبعد بيروت والدوحة والمنامة وباريس ومراكش ودبي والقاهرة وعمان، أختارت مبادرة – تكريم – في دورتها التاسعة مدينة الكويت كي تستضيف الحفل يوم 17 نوفمبر 2018 وذلك برعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد – حفظه الله-.

وقال متابعًا: سيقام الحفل في مركز جابر الاحمد الثقافي في مدينة الكويت والتي تمثل منارة اشعاع وتوهج ثقافي وفني واعلامي، حيث سيتم توزيع جوائز – تكريم – في الاعلان عن اسماء الفائزين عن الفئات التالية : جائزة – تكريم – للابداع الثقافي.

جائزة – تكريم – للمبادرين الشباب.

جائزة – تكريم – للخدمات الانسانية والمدنية.

جائزة – تكريم – للمرأة العربية الرائدة.

جائزة – تكريم – للابتكار في مجال التعليم.

جائزة – تكريم – للتنمية البيئة المستدامة.

جائزة – تكريم – للابداع العلمي والتكنولوجي.

جائزة – تكريم – للمساهمة في المتجمع العربي.

جائزة – تكريم – للقيادة البارزة للاعمال .

وأشار الاعلامى ريكاردو كرم الى انه وعلى هامش الحفل سيتم اطلاق منتدي – TAK – MINDS  في يوم 18 نوفمبر 2018 في مركز جابر الاحمد الثقافي الذى يهدف الى تسليط الضوء على صناع التغيير والمواهب الناشئة . وكيفية مواجهتهم للتحديات المجتمعية الحالية في مجال التكنولوجيا والاعلام والصحافة والرياضة والترفية وغيرها . وسيشارك في المنتدي شخصيات بارزة من حول العالم مثل الحائز على جائزة نوبل للسلام للعام 2014 – كايلاش ساتوراثي و الانسة منال رستم اول وجه اعلانى محجب يشارك في حملة شركة – NIKE  والمغامر والكاتب مصطفي سلامة بما في ذلك الحائز على جائزة – TAKTEEM  وأعضاء مجالس مبادرات – تكريم – . بالاضافة لحضور عدد كبير من الشباب العربي بدعم من وزارة الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت رغبة منهم بالمشاركة والتفاعل مع المبدعين.

وفي ختام تصريحه بهذة المناسبة ثمن الاعلامي القدير ريكاردو كرم الدعم والرعاية التي تحظى بها مباردة – تكريم – من لدن دولة الكويت رسميًا وشعبيًا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com