ريتا برصونا لـ بصراحة: عندما اكتب ليس بالضرورة أن أكون أنا البطلة ولكن هناك أدوار معينة فيها غنج، وبراءة وكوميدي وهالأدوار ما بتلبق إلا لبرصونا؛ أروع إحساس اختبرته كان في مشاهدي مع (أوين)؛ ومقهورة وزعلاني من المخرج ايلي حبيب

 منذ أن أطلت علينا على الشاشة دخلت قلوبنا دون إستئذان ، فاحببناها وأحببنا عفويتها، غنجها ، واسلوبها التمثيلي المميز… تنوعت ادوارها بين الكوميدي والدرامي وفي الحالتين استطاعت أن تحقق الكثير من النجاحات التي كرستها ممثلة من الصف الأول … وبعد أن ثبتت رجليها جيداً في عالم التمثيل، دخلت عالم الكتابة وها هو اليوم يعرض ثاني مسلسل من كتابتها ، فتطل علينا كاتبة وبطلة في الوقت نفسه في مسلسل “ذكرى” … انها ريتا برصونا التي كان معها هذا اللقاء العفوي والمميز من أميركا…

– بعد غياب طويل عن أدوار البطولة المطلقة ، تطلين اليوم في مسلسل “ذكرى” الذي هو من كتابتك. ألم تكن تعجبك أدوار البطولة التي كانت تعرض عليك لذلك فضلت الإطلالة عبر مسلسلك الخاص ؟
ريتا: لا ليس لهذا السبب،فأنا كنت ارغب بالإطلالة في أعمال لغيري من الكتاب ولكن شرط ألا اكرر نفسي، ذلك لأني أحب دائماً أن أقدم أدوراً جديدة…وأنا عندما اكتب فليس بالضرورة أن أكون أنا البطلة، ولكن هناك أدوار معينة فيها غنج، وبراءة وكوميدي وهالأدوار ما بتلبق إلا لبرصونا (وتضحك) تماماً كما دور “انجو” في ذكرى ودور “غنوجة بيا”.

– كيف خطرت على بالك فكرة المسلسل؟ وهل هو مستوحى من قصة حقيقية؟
ريتا: فكرة المسلسل كلها من خيالي،أقصد من ناحية الحبكة،ولكن الشخصيات هناك العديد منها في الواقع…لا تسألني كيف طلعت معي الفكرة لأني أنا شخصياً لا أعرف!فأحياناً أشرد،أفكر واكتب ولكن كيف؟وما كان الإلهام؟ فليس لدي أدنى فكرة.

– بعد أن حققتما نجاحاً رائعاً أنت وبيتر في “غنوجة بيا” ها أنتما تعودان اليوم معاً في “ذكرى”، فلمذا اخترت بيتر بالذات؟ وهل هو أكثر ممثل ترتاحين بالتمثيل إلى جانبه ؟
ريتا: ليس دوري أن اختار الممثلين الذين سيشاركون في المسلسل انما هذا عمل المنتج مروان حداد،ولكن أنا إما أرحّب أو لا أرحب بالموضوع، وبيتر صديق وممثل أنا شخصياً أحبه كثيراً،”ففيكي تقولي إنو ترحيبي فيه كان حار” (وتضحك) ولكن طبعاً هناك الكثير من الممثلين الذين ارتاح بالعمل معهم…

– ما الذي تغيّر في هذا الثنائي المحبب على قلوب الناس بين “غنوجة بيا” و”ذكرى” ؟
ريتا: لا شيء تغير…أنا تزوجت وبيتر ترمّل، و(تضحك) قصدي بعدو عم بفّتش على عروس، و(تضحك).

– كيف شعرت وأنت تمثلين إلى جانب طفلك في “ذكرى” ؟
ريتا: أجمل وأروع إحساس اختبرته كان في مشاهدي مع طفلي “Owen “، شعور لا يوصف!كنت أقول للمخرج ايلي حبيب مش ضروري أنا بيّن باللقطة المهم ابني يبين، واليوم أنا كتير مقهورة وزعلاني من ايلي لأنه لم يضع ولا لقطة لـOwen في بداية المسلسل، مع إنو كل الfans عم يسألوني عنو،  يقبرني بعد ما طلّ على الشاشة وشغل الناس…هيدا غنوج إمّو (وتضحك).

– هل أخذ موهبة التمثيل من والدته أم أنه أتعبك في التصوير ؟ (نضحك)
ريتا: ولا أهنى من هيك صدقيني ليس لأنه ابني، ولكن كل فريق العمل يشهد كم كان مهضوماً وهادئاً…وكيف كان يقوم بالفطرة بالأمور المطلوبة منه وبطريقة صحيحة….

– إذا أردت كتابة دور بطولة لطفلك حين يكبر قليلاً ما الدور الذي تختارينه ؟
ريتا: خلي يقرر أية لغة بدو يحكي بالأول وبعدان بفكرلو بدور (وتضحك) لأني ضعت بين الفرنسي والإنكليزي واللبناني (وتضحك).

– ما الأصداء التي تلقيتها عن ذكرى بعد مرور بضع حلقات على بدايته ؟
ريتا: كوني خارج لبنان فأنا أتابع الحلقات على الفايسبوك وعلى يوتيوب، كما أتابع أيضاً أراء الناس والمعجبين على الفايسبوك والحمد لله كلهم يتكلمون عن المسلسل بطريقة جميلة ويقولون أن الفكرة جديدة…الحمد لله كل الأداء رائعة،

– علمنا أنك لن تكوني في الجزء الثاني من “أجيال” فلماذا ؟وهل من الممكن أن تعودي في الجزء الثالث ؟

ريتا: أنا لن أكون في الموسم الثاني من أجيال لأني لن أكون موجودة في لبنان خلال فترة تصويره… فمن الممكن أن أعود إلى لبنان في تشرين الثاني لفترة شهر فقط أما بقية ألسنة فسأكون بين أميركا وتونس… هذا كل ما في الأمر .

– ما الأعمال الرمضانية التي تابعتها؟ وما أكثر ما أحببته وأعجبك منها ؟
ريتا: لم أكن في لبنان خلال رمضان، ولكنني سمعت أصداء جميلة من الناس عن مسلسل “باب إدريس” ومسلسل “أخر خبر”…

– هل بدأت التحضير لمسلسل جديد من كتاباتك وبطولتك ؟
ريتا: هناك عدة أفكار تتبلور في رأسي، ولكن ليس هناك أي شيء على الورق بعد… ولا أعرف إذا سيكون لدي الوقت الكافي لأمثل، ولكن بكل الأحوال،ليس بالضرورة أن يكون الدور الذي أكتبه خرجي أو بيلبقلي، فأنا ألحق شخصيات ابطالي بغض النظر من سيلعب دور هذه الشخصية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com