روجيه فغالي بطل رالي لبنان للمرة الثامنة

احتفظ السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه نبيل نجيم على “سكودا فابيا”، بلقب رالي لبنان الدولي الثالث والثلاثين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، على طرقات معبدة، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. واحتل الاماراتي الشيخ خالد القاسمي وملاحه البريطاني مايكل أور على “فورد فييستا”، المركز الثاني بفارق نحو سبع دقائق. وبلغ طول الرالي الاجمالي 820,69 كلم منها 14 مرحلة خاصة للسرعة بلغت مسافتها 255,64 كلم.

وبفوزه، حقق فغالي انجازا كبيرا باحرازه لقب السباق للمرة الثامنة منها سبع مرات متتالية وهو ما لم يحققه أي سائق حتى الآن في رالي لبنان. وبرهن فغالي انه “مايسترو” الطرقات المعبدة من دون منازع.

وأقيمت امس، وهو الأخير في الرالي، ست مراحل خاصة في المتن والشوف والبقاع بلغ طولها 255,64 كلم أمام جمهور كبير من هواة الرياضة الميكانيكية. وبعدما تصدر فغالي الترتيب العام الموقت بعد نهاية يومي الجمعة والسبت، وحلق في الصدارة، عانى من مشاكل ميكانيكية خلال المرحلة الحادية عشرة والمراحل التي تلتها، لكنه استمر متصدرا الترتيب العام رغم تراجعه في أوقات المراحل قاهرا المشكلة الميكانيكية التي واجهته.

وبعدما ايقن السائقون ان لا مجال في منافسة فغالي، دار صراع طاحن على المركز الثاني بين الاماراتي خالد القاسمي واللبنانييين زياد فغالي ونيك جيورجيو وتامر غندور وجيلبير بنوت، بينما غاب متصدر بطولة الشرق الأوسط القطري مسفر المري عن المراكز المتقدمة.

ترتيب الرالي

وفي ما يلي الترتيب المؤقت لأول عشرة سائقين:

1- روجيه فغالي ونبيل نجيم (لبنان) على سكودا فابيا: 2,41,25 ساعتان.

2- الشيخ خالد القاسمي (الامارات العربية المتحدة) ومايكل اور (بريطانيا) على فورد فييستا: 2,48,02 ساعتان.

3- زياد فغالي وجهاد الهاشم (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 2,49,15 ساعتان.

4- تامر غندور والان الجر (لبنان) على ميتسوبيتسي لانسر ايفو: 2,50,38 ساعتان.

5- الشيخ عبدالله القاسمي (الامارات العربية المتحدة) وستيف لانكاستر (بريطانيا) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 2,53,10 ساعتان.

6- جوزيف هندي وزياد شهاب (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 2,54,09 ساعتان.

7- مسفر المري (قطر) ونيقولا ارينا (ايطاليا) على سوبارو ايمبريزا: 2,57,19 ساعتان.

8- جواد سليم وروني بو عبدو (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 2,58,49 ساعتان.

9- خالد السويدي (قطر) ونيكي بيش (بريطانيا) على سوبارو ايمبريزا: 3,01,38 ساعات.

10- شفيق بولس وسامي عواد (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 3,02,20 ساعات.

… وترتيب الشرق الأوسط

وفي ما يلي ترتيب بطولة الشرق الأوسط بعد المرحلة الخامسة، مع الاشارة الى ان البطولة مؤلفة من ثماني جولات:

1- مسفر المري (قطر): 30 نقطة.

2- يزيد الراجحي (السعودية) والشيخ خالد القاسمي (الامارات العربية المتحدة): 20 نقطة.

4- ناصر صالح العطيه (قطر): 16 نقطة.

5- خالد السويدي (قطر): 15 نقطة.

6- حمد آل ثاني (قطر): 13 نقطة.

حفل التتويج

ومساء امس، أقيم حفل التتويج في مقر النادي المنظم في الكسليك، في حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبدالله ممثلا راعي الرالي الرئيس سليمان، ورئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن ونائبيه المحامي ايلي آصاف وجاك صالحة، الامين العام رياض حداد وأعضاء مجلس الادارة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم، المراقب من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ال”فيا” كريستوس كيرياكيديس، مسؤولي الرالي، مستشار وزير الشباب والرياضة يوسف شاهين، مسؤولي الشركات الراعية وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلاميين وهواة الرياضة الميكانيكية.

وتوج الوزير عبدالله والخازن وحداد وبن سليم الفائزين. هذا، وأحرز فغالي وملاحه أفضل طاقم في المراحل الليلية. ونال الشيخ خالد القاسمي وملاحه كأس أفضل طاقم أجنبي، وأحرز زياد فغالي وملاحه كأس التصنيف، وجوزيف هندي كأس محمد بن سليم، وهشام الأبيض وملاحه سيرج عقيقي كأس المجموعة”أ”، وكمال ضرغام لقب الفئة 1600 سم3. أما الملاح فادي أبو شهلا فأحرز كأس ال1600 سم3 بالاضافة الى كأس محمد بن سليم للملاحين. وقدم فؤاد الخازن درعا تذكارية تكريمية لممثل رئيس الجمهورية الوزير عبدالله.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com