روتانا ونجومها في عام 2016 نجاحات وعطاءات وتكريمات

نجاحات وانتصارات…جوائز وتكريمات…حفلات ومهرجانات…ألبومات وكليبات، وهذا ما يمكن به اختصار حال عطاءات شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” ونحن نودع عام 2016 بالكثير من الفرح والسعادة اثر ما حققته روتانا، ونستقبل عام 2017 بالمزيد من الأماني والتطلعات. اذ يمكن القول أن 2016 غنائيا هو “عام روتانا” بعد المكاسب التي تحققت، والحفلات التي أقيمت، والألبومات التي صدرت، والفيديو كليبات التي صورت، حتى تم تتويج “روتانا للصوتيات والمرئيات” كأفضل شركة انتاج من “مهرجان بيغ ابل ميوزيك أوورد” العالمي، الذي أقيم يوم 27 نوفمبر الماضي في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو الحفل الذي تم فيه أيضا تكريم اثنان من نجوم “روتانا” هما، المطرب ماجد المهندس بنيله جائزة “أفضل مطرب عربي”، والفنانة هيفاء وهبي كأكثر الفنانات العربية شهرة.

وقد عمل طاقم “روتانا” بقيادة سالم الهندي رئيس الشركة، منذ بداية 2016 كخلية نحل أثمرت جهوده وتخطيطاته عن كل ما هو مميز، لعل أبرزها عودة النجم السعودي عبد المجيد عبد الله الى أجواء الحفلات الجماهيرية من خلال ذلك الحفل الضخم الذي أقيم يوم 19 مارس في “مركز دبي التجاري العالمي” والذي فاق عدد حضوره الخمسة الاف شخص، ونفذت فيه التذاكر قبل موعد اقامة الحفل.

ولا يضاهي ذلك الحفل، سوى الحفل الذي أقيم أيضا في المكان ذاته بدبي وتحديدا يوم 9 يوليو، واعتبر بمثابة عودة للنجم السعودي راشد الماجد الى الحفلات الجماهيرية، وايضا نفذت فيه التذاكر قبل موعد الحفل. وقد تم تصوير حفلي عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد بادارة المخرج أحمد الدوغجي لعرضها على قنوات “روتانا ” الموسيقية.

وفي عام 2016، نجحت “روتانا” في فكرة اطلاق بعض الألبومات من خلال حفلات حيّة مصورة، يقوم المطربون فيها بتقديم أغاني البوماتهم الجديدة “لايف”، اي موعد صدور الالبوم هو موعد الحفل الذي يقدم فيه المطرب اغانيه للجمهور، وهو ماتحقق في حفل اطلاق المطربة نوال الكويتية لألبومها الجديد “نوال 2016” يوم 29 يوليو في دبي. كذلك هو الحال مع “فنان العرب” محمد عبده الذي احتفت به “روتانا” وبجديده مرتان في العام.. الأولى، كانت يوم 15 مايو في القاهرة، حيث اطلق “أبو نورة” البومه “عالي السكوت” من خلال مؤتمر صحفي ضخم تلاه حفلا أقيم في “دار الأوبرا المصرية” قدم فيه محمد عبده أغاني الألبوم. أما المرة الثانية، فكانت يوم 6 سبتمبر في دبي عندما اطلاقت روتانا “ألبوم العام” بعنوان “ياراحلة” ل”فنان العرب” والذي كتب جميع أغانيه الشاعر المتميز ساري، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره صّناع العمل من مطربين وملحنين، اضافة لأهل الاعلام والموسيقى ومشاهير ال “السوشل ميديا”.

يضاف الى ذلك، طرح “روتانا”  في 2016 العديد من الألبومات الجميلة لعدد من نجومها، مثل: ألبوم “الحب الكبير”  للمطرب خالد عبد الرحمن، والبوم “عمري ابتدا” للمطرب تامر حسني، والبوم “اخ قلبي” للمطرب ماجد المهندس، وألبوم “سهرنا ياليل” للمطربة اليسا، وألبومات فؤاد عبد الواحد، ومطرف المطرف، وعبد السلام الزايد، وشيماء هلالي، وراشد الفارس، وفايز السعيد، وحاتم العراقي، ومؤخرا ألبوم المطرب أيمن زبيب، هذا عدا عن عدد من الأغاني “السنغل” التي شهدت تفاعلا كبيرا كان بينها اول تعاون يجمع روتانا مع المطرب راشد الماجد  مثل في دوؤتو اغنية “خسران” التي جمعت راشد مع أحمد الهرمي.

وعلى صعيد المهرجانات، أقامت “روتانا للصوتيات والمرئيات” في عام 2016 العديد من الحفلات، لعل أبرزها حفلات “مهرجان فبراير الكويت” في الكويت وذلك الختام الرائع للمهرجان الذي جمع في “تريو” غنائي المطربين عبد الله الرويشد ونوال الكويتية وماجد المهندس.

ومن الكويت الى دبي، أقامت “روتانا” العديد من الحفلات سواء ضمن “مهرجان ليالي دبي” أو “صيف دبي” وكان بين نجومها المطربون: رابح صقر، عبادي الجوهر، أصالة نصري، شما حمدان، ماجد المهندس، اليسا، حسن الجسمي، محمد عبده، داليا مبارك واخرون.

أيضا لم تغب “روتانا” هذا الصيف عن حفلات “عاصمة الضباب” لندن فكان الجمهور المقيم والمصطاف هناك على موعد مع خمس حفلات ضخمة ، نجومها هم : نوال الكويتية والرويشد وبلقيس وفهد الكبيسي ورابح صقر وداليا مبارك وماجد المهندس وهيفاء وهبي ومحمد عبده.

وحفلات اخرى عاشها الجمهور العربي والخليجي في تركيا  وقبرص و”ام الدنيا” مصر لعدد من مطربي روتانا، بينهم رابح صقر وبلقيس وفؤادعبدالواحد وأنغام وديانا حداد وعامر زيان واخرين.

وفي الكويت وتحديداً في مركز الشيخ جابر الثقافي كان الجمهور في دار الأوبرا هناك على موعد مع الحفل الضخم الذي أحياه نجم روتانا هناك عبدالله الرويشد، والذي ايضاً تألق في حفل بمملكة البحرين والتي شهدت حفلات اخرى لنجوم روتانا تألق فيها “فنان العرب” محمد عبده ايضاُ.

كذلك لا ننسى حفلات  نجوم “روتانا” وصولاتهم وجولاتهم  في فنادق ومهرجانات  لبنان هذا العام، أمثال فارس كرم ووائل كفوري واليسا، التي قامت “روتانا” و “روتانا اف ام لبنان”، بتكريمها هناك في حفل مميز لاحتلال البومها “سهرنا يا ليل” المركز الاول على مستوى الوطن العربي، وهو الحفل الذي حضره النجم عاصي الحلاني، ليوقع بعدها مع سالم الهندي عقداً انتاجياً مع شركة “روتانا” ، ويبدأ التحضير لالبومه الجديد المتوقع صدوره في العام 2017.

وفي لبنان أيضاً، كان اسم “روتانا”  حاضراً من خلال تكريم عدد من نجومها واحتلالهم المركز الاول في “مهرجان جوائز الموريكس دور” أمثال المطربين أنغام وسميرة سعيد وتامر حسني وهيفاء وهبي.

وفي المغرب، لا يخفى على احد تألق نجمي شركة “روتانا” حاتم العراقي ووليد الشامي في سهرة عراقية ب”مهرجان موازيين”، كذلك هو الحال مع مطربي الشركة الاخرين المشاركين في المهرجان.

ومن ثمار عام 2016، تعاقد “روتانا” مع المنشد الشهير الشيخ مشاري العفاسي واصدار البومه الاجتماعي الانساني “قلبي محمد”. كذلك أطلقت “روتانا” المطربة السعودية الجديدة سحاب في البومها “قدّها وقدود”. أيضا افتتحت روتانا في 2016 قسماً جديداً تحت عنوان “روتانا تالنت” ،يتولى ادارته الفنان عصام كمال، ومهمته اكتشاف وتقديم ورعاية المواهب الغنائية الصغيرة والشابه ما بين سني الثامنة والسادسة عشر، وجاءت باكورة “روتانا تالنت” هي الطفلة السعودية مايا، والبالغة من العمر 11عاماً واغنيتها المصورة “شكرا ماما” التي بدأ عرضها قبل ايام وتحصد نجاحأ كبيراً.

وما كل ذلك وغيره سوى “غيض من فيض”.. تعد من خلاله “روتانا للصوتيات والمرئيات” بأن يكون القادم في 2017…اكثر عطاء ونجاحاً وتوهجاً.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com