رحيل نهى الخطيب سعادة الوجه الذهبي في الزمن الجميل

670

توفيت، مساء امس، 12 كانون الأول 2018، المذيعة اللبنانية المخضرمة في تلفزيون لبنان نهى الخطيب سعادة عن عمر يناهز ٧٤ عاماً، بعد صراع مع المرض.

في العام 1970، بدأت  نهى الخطيب سعادة، نجمة السبعينيات، العمل في الإعلام المسموع والمرئي عبر الإذاعة وتلفزيون لبنان.

كما كانت في التمثيل مع أول دور لها في “الخديعة”. بعدها اختارها فريد الأطرش لتشاركه بطولة فيلم “زمان يا حب”، لكنها رفضت لأنها أبت ترك لبنان.

بعد “الخديعة” كان “الجوال”، “لمن تغنّي الطيور”، “مياسة”، “غرباء”، البخلاء”، “حتى نلتقي” و”النهر”. كما مثلت حلقة من سلسلة حلقات “قصص حب”، وأربع قصص مع المخرج البير كيلو، وست حلقات منفردة مع زوجها إيلي سعادة، وخمس حلقات كوميدية للجاحظ. ولكنها ترتاح للتمثيل الى جانب أنطوان كرباج.

من أبرز محطات نهى سعادة في دنيا التمثيل مسلسل “شهران في الحب” وقد مثّلت العديد من الأدوار التي أحبتها. وتعشق القصص التاريخية كمسلسل “الهاجس” الذي مثلته مع شكيب خوري. ومسلسل “مياسة” عام 1979. وكان لها أيضاً حضور مهم في “حنكشيات” مع نجيب حنكش.

نهى الخطيب (١٩٤٤) – (2018) كانت قد تعرضت لحادث سير عام 1997. ومنذ ذلك الوقت تغيب عن الشاشة قسراً بسبب معاناتها.

نعتها زميلتها الاعلامية كابي لطيف وكتبت على حسابها على تويتر: “سيدة الشاشة الفضية!  صديقتي وملهمتي وزميلتي. مبدعة، راقية، مثقفة ومتواضعة. هي فاتن حمامة لبنان! كبيرة سيدات الشاشة اللبنانية أرست قواعد الأعلام التلفزيوني الرفيع. نهى الخطيب سعادة وجه ذهبي في الزمن الجميل إن رحل لكنه يبقى محفوراً في الذاكرة! وداعاً حبيبتي كل الوفاء الى الأبد.”

أسرة موقع “بصراحة” تتقدم بأحّر التعازي والمواساة إلى عائلة الفقيدة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com