رئيس الرابطة المارونية الدكتور جوزيف طربيه واعضاء المجلس التنفيذي للرابطة كرّموا محافظ لبنان الشمالي و بيروت ناصيف قالوش

كرّم رئيس الرابطة المارونية الدكتور جوزيف طربيه واعضاء المجلس التنفيذي للرابطة محافظ لبنان الشمالي و بيروت ناصيف قالوش باقامة مأدبة عشاء على شرفه في صالة “لامرتينغال” بكازينو لبنان حضرها الرئيس السابق للرابطة المحامي ارنست كرم، العميد وليم مجلي مدير عام مؤسسة عصام فارس، مدير عام وزارة الطاقة والمياه الدكتور فادي قمير، ورئيس الاتحاد الكاثوليكي للاعلام الاب انطوان خضرا، والسفير عبد الله بوحبيب وحشد من الاصدقاء.
وقدّم الدكتور طربيّه خلال العشاء درعا تكريميا للمحافظ قالوش.

كلمة طربيّه:
وبعد تقديم من عضو اللجنة التنفيذية للرابطة طلال الدويهي القى الدكتور جوزيف طربيّه كلمة اشاد فيها بالمحافظ قالوش الذي يمارس مهماته بنفس رسولي لا وظيفي، فكان حاضرا ومبادرا لايتأخر عن واجب، ولاينكفيء أمام عقبة، يدمن تذليل الصعاب وتدوير الزوايا وتقريب المسافات تحت سقف القانون الذي يقدس ويحترم باعتباره المرجعيه الاولى والاخيرة في الدولة. على ان تعاطيه مع القانون كان وما زال يتسّم بمرونة لا بد منها في جبه التحديات الماثلة دائما في مجتمع معقد التركيب، ومفرط الحساسية كلبنان. على أن ناصيف قالوش المدرك لهذا الواقع، والواعي عمق هذه التحديات سلك منهج الاعتدال، واعتنق مبدا الانفتاح ،وإلتزم سبيل التوازن في كل المناصب التي تقلب فيها فجاء أداؤه متطابقا مع قناعاته الوطنية والميثاقية التي لم يتخل عنها قطّ ، بل اظهر شجاعة فائقة في الدفاع عنها وتكريسها مواجها أعتى الحملات .

كلمة قالوش :
وردّ المحافظ قالوش شاكرا الرابطة لفتتها ، مشيدا بدورها ،منوها بحضورها . وأضاف : ” تكرمون اليوم رجلا رماه الله حصاة في بحر بيروت فأحدث على سطحه دوائر صغيرة تجاوزت بصغرها كل المواقع والصعاب وتلاقت مع بصمات طبعت في سماء الشمال على مدى ردح من الزمن فات ، رأت الرابطة في ذاك عطاء” قيما فأقدمت ، أما انا شعرت ان في مبادرتها تحفيزا وتحريضا لا ينتهي ابدا ،انني وسواي في الخدمة العامة نقع على مرمى أعين المخلصين لهذا البلد ، الساهرين على مستقبله ، يتابعون ، يواكبون فأنحنى احتراما.

تصوير جورج مطر

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com