رئيس الجمهورية يمنح الموسيقار ملحم بركات وسام الأرز من رتبة كومندور

منح رئيس الجمهورية ميشال عون الموسيقار الراحل ملحم بركات وسام الأرز من رتبة كومندور وذلك خلال قداس وجناز في الذكرى الأربعين الذي اقيم اليوم الاحد في 4 كانون الاول (ديسمبر) لراحة نفسه حيث ترأس رئيس رعية القديسين بطرس وبولس للروم الأرثوذكس في كفرشيما الأب داود نهرا القداس وقال في عظته: “نجتمع اليوم لنصلي لراحة نفس الفنان ملحم بركات الذي آمن بالله وكان يملك قلبا طيبا ومحبا للجميع، وكانت ميزته التواضع ومحبة الاخرين، وقد منحه الرب وزنة كبيرة عرف كيف يستغلها ليفرح قلب الجميع على حساب صحته وحياته، وفي اخر مرة غنى فيها على المسرح كان يجب ان يكون في المستشفى لكنه اصر الا ان يفرح القلوب فيما كان يتألم، وحتى وهو في المستشفى في أيامه الأخيرة اعطى لحنا ونطلب له ان تكون نفسه في السماء وليرحمه الرب”.

القداس والجناز حضره ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الاقتصاد آلان حكيم الذي منح الراحل وسام الأرز من رتبة كومندور، ممثل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع النائب جوزف معلوف، النائب ناجي غاريوس، ممثل رئيس الحزب الديموقراطي النائب اطلال أرسلان أكرم مشرفية، رئيس بلدية كفرشيما وسيم الرجي، عائلة بركات وعدد من الفاعليات الأدبية والثقافية والإعلامية، الفنية، وأصدقاء الفنان من السعودية وسوريا والعراق والأردن.

وبعد القداس الإلهي، أقيم احتفال تأبيني لبركات استهله الشاعر مارون ماحولي بقصيدة نوه فيها بعطاءات بركات واكد “ان لبنان كله اليوم يكرم هذا الفنان الخالد الذي سيبقى باعماله وفنه”.

ثم القى الشاعر موسى زغيب قصيدة رثى فيها الفنان الراحل وقال: “عندما يغادر بعض الأشخاص تغادر معها الموهبة ويصير الزمن فارغا”.

ثم القى اميل الفتى كلمة أهالي كفرشيما وشدد على “ان كفرشيما البلدة الوفية للفنان بركات هي دائما على الوعد وهي تحب الفنان كما هو احبها”.

وعبر الشاعر ميشال جحا في قصيدة عن محبته وتقديره للفنان الكبير الذي احب لبنان من كل قلبه.

وتحدث الشاعر نزار فرنسيس عن كلمة الاغنية الأخيرة التي لحنها الفنان الراحل قبيل موته وهي: “ما في ورد بيطلب مي، الورد بيبقى سكوت واذا ما سقيتو شوي شوي عل السكت بيموت…”.

ثم وضعت الاغنية التي غناها بركات بصوته لموته، وقد وضع صوته عليها وصدرت بعد موته وهي بعنوان “كرمال النسيان” وغناها خارج الاستديو ووزعها هادي شرارة وايلي بربر والاغنية من كلمات الشاعر نزار فرنسيس والحان الفنان بركات.

وألقى كلمة العائلة نجل الراحل وعد بركات وقال: “اود ان اشكر جميع من وقف بجانبنا منذ ان كان أبو مجد في المستشفى ولغاية اليوم وجميع من شاركنا حزننا على رحيل انسان كان يمثل كل شيء بالنسبة لنا، واشكر جميع الفاعليات التي شاركوننا حزننا وعلى رأسهم اب الكل الرئيس العماد ميشال عون وخصوصا اللفتة الكريمة في منح الوالد وسام الأرز من رتبة قومندور. كما اشكر أهالي وبلدة كفرشيما الذين كانوا أوفياء لملحم بركات وساقول أخيرا لملحم اننا سنكون عند حسن ظنه عيلة واحدة تجمعنا محبتك وعظمتك وعطاءك الذي لا نهاية له”.

كما عرض تسجيلا صوتيا من ابن اخت الفنان الراحل عماد الذي ودع فيه خاله بكلمة مؤثرة.

وألقى كلمة الرئيس عون ممثله حكيم ومما قاله: “تقديرا لعطاءات الموسيقار الكبير ملحم بركات ولدوره في اغناء المكتبة العربية بالحانه واغانيه الخالدة ووفاء لارثه الفني والتقني الغني الذي حمل وطن الأرز الى كل بيت وجعله على كل لسان وتحية لهذا المارد الذي كان صوته بحجم الوطن لبنان، قرر فخامة رئيس الجمهورية عماد الجمهورية وحارس استقلال لبنان العماد ميشال عون منح الموسيقار الكبير ملحم بركات وسام الأرز الوطني من رتبة قومندور، وكلفني وشرفني ان اسلمه اليوم الى عائلته الكريمة، مجددا باسم فخامته التعازي بالفقيد الكبير ولكم جميعا الصبر والعزاء”.

وقدم حكيم الوسام لعائلة الموسيقار التي بدورها قدمت ايقونة مقدسة للرئيس عون.

وتقبلت العائلة التعازي من الحضور ووزع بعد ذلك “سي. دي.” الأغنية الأخيرة للفنان الراحل وايقونة مقدسة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com