رئيس الجمهورية ميشال عون وعقيلته ورئيس الوزراء سعد الحريري حضروا افتتاح مسرحية ابحار في الزمن لفرقة كركلا

حضر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء يوم الجمعة الواقع في 20 كانون الثاني (يناير)، افتتاح مسرحية “ابحار في الزمن” لفرقة كركلا في مسرح الفوروم دو بيروت، بحضور حشد من الرسميين والسياسيين والسفراء وكبار الموظفين.

فور وصول الرئيس عون والسيدة الاولى كان في استقبالهما السيد عبد الحليم كركلا وانتقلا الى خيمة تراثية نصبت خصيصاً. وبعد استراحة قصيرة انتقل الجميع الى المسرح.
وقبل انطلاق العرض المسرحي

القى السيد عبد الحليم كركلا كلمة جاء فهيا:

فخامة الرئيس العماد ميشال عون
دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري
ايها الأحبة
يا فخامة الرئيس
بيدك امسكت هبوب الريح، هدأت العاصفة واستلمت الدفة لتعود سفينة لبنان الى بر الأمان.
الفت بين القلوب، فتضافرت الجهود واشرق فجر عهد جديد يفتح ابواب العالم.
يا فخامة الرئيس
ان الابداع اللبناني في جميع الحقول كان ينتظر هذه اللحظة ليحمل كل منا ارزة عز يزرعها في جميع اقطاب الارض.
ان لبنان، يا فخامة الرئيس، وقد اضيء بحكمتك الساطعة التي صبرت طويلا الى ان نضجت اللحظة التاريخية، ينتظر من عهدك، ما عهده فيك، وانت الوعد والوفاء.
ان وجودك يا دولة الرئيس، يا شيخ سعد مع فخامة الرئيس العماد ميشال عون، فرحة للبنان نفتتح بها هذا العمل الابداعي الذي يحكي قصة الانسان اللبناني الذي حمل من فجر التاريخ حلمه باكتشاف الدنيا ليحاور الحضارات ويبحر في الزمن.
وهنا لا بد من كلمة حق عمن تساهم بحمل رحالنا لنحط في انحاء العالم السيدة ليلى رياض الصلح حمادة لنقول للانسان اينما كان لبنان رسالة محبة وسلام، لبنان الرسالة، لبنان رسالة
عشتم يا فخامة الرئيس وعاش لبنان

وكان عبد الحليم كركلا قد كشف خلال زيارته للرئيس الحريري منذ ايام ان هذا العمل سبق أن قدماه في بعلبك، وهو يمثل التلاقي والتاريخ الحضاري لطريق الحرير، وشدد ان هذا العمل مهم للغاية، بل أنه من أهم الأعمال التي قدمتها فرقة كركلا. وكشف ان بعد العروضات في بيروت ستبدأ الفرقة جولة عالمية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com